Jump to content

spaik

الأعضاء
  • Content Count

    69
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About spaik

  • Rank
    عضو

Contact Methods

  • MSN
    s_p_a_i_k@hotmail.com
  • Website URL
    http://http:/www.spaik.6te.net
  • Yahoo
    s_p_a_i_k@yahoo.com

Profile Information

  • Location
    مــــــــــــــــــــــــــــــــــصـــــــــــــــــــــــــــر

Previous Fields

  • الدوله
    مــــــــــــــــــــــــــــــــصــــــــــــــــــــــــــــــــــر
  1. جزاك الله خيرا اخي الكريم و قد - بعد اذنك - نقلت الخبر الي منتدي اخر مع اسمك و اسم منتدي الجمعية تقبل تحياتي
  2. خبر جميل جزاك الله كل خير قامت ناسا و العلماء الاخرين مؤخرا بالتفكير في هذه المشكلة الجدية و التي تحول دون وجود الرواد علي سطح القمر او اي جسم فضائي اخر حيث تقوم الشمس بارسال عواصف و اشعاعات خطيرة و هي ما يحمينا منها الغلاف الجوي للارض. لذلك قامو بعمل تجارب مختلفة لكل من القمر و المريخ حيث يكثر وجود التراب علي المريخ و هو المادة الاساسية لصنع الحجارة ثم يمكن بعد ذلك بنائها بالطرق القديمة التي اكتشفها قدماء المصرين و الرومان و غيرهم علي شكل اقواس ليكون في النهاية مبني قببي الشكل كما رأيناه في سلسلة افلام حرب النجوم star wars و الذي يدهشني اكثر عن الفيلم فهو توقع ما نتوقعه الان بدون علم مثبق. هذا لينك لفيديو علي اليوتيوب يوضح كيفية عمل هذه الحجرات و بنائها علي سطح كوكب المريخ http://www.youtube.com/watch?v=6DgH8T2twrA و لكن هذا سهل بالنسبة لسطح القمر اذا توفر عليه المكونات الخام لبناء الحجارة التي سوف تكون اساس اي بناء اما بالنسبة للمريخ فيجب اولا ان يتم ارسال علي الاقل قمرين صناعيين حول كوكب المريخ و هذا حتي يكون بمثابة جهاز انذار لاكتشاف العواصف الشمسية و تحذير رواد الفضاء قبل العاصفة بحوالي 6 دقائق. بالنسبة للقمر فاعتقد ان الاقمار الصناعية حول الارض سوف تقوم بالعمل نفسه هذا و الله اعلم.
  3. و انا لا اقول ان رؤيتهم للهلال صحيحة و اعتذر اليك اذا كنت قد فهمتني غلط بسبب عدم توضيحي . فبالطبع رؤيتهم للهلال ليست صحيحة و هي ليست اول مرة و لكن ان النقطة التي اتحدث عنها هي امكانية ان يكون القمر مع الشمس في وقت واحد لذلك انا اري ان التفسير الذي يراه البعض لمعني الاية الكريمة ليس صحيح , و لكن بالنسة لرؤية الهلال و رصده لبدايات الشهور فبالتاكيد انت كلامك صحيح و يجب ان تكون لنا وقفة مع ذلك حيث ان الدول تحدد ايام شهر رمضان و الاعياد بما يترأي لها و ليس برؤية الهلال الصحيح . ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري و اعتذر علي التقصير .
  4. انا لا اسأل سؤال و لكن ما اقصده هو ان بالطبع الله لا يقول شئ غير كامل فالله عز و جل اذا قال فيما معناه ان القمر لا يدرك اي لا يظهر مع الشمس او يكون في وقت واحد مع الشمس يبقي اذا يستحيل هذا تحت اي ظرف لذلك فقط كل ما اقوله هو اننا ننظر و نري الاثنين مع بعض في سماء واحدة في نفس الوقت مهما كانت الظروف و الحسابات العلمية لن يكون كلام الله ناقصا تحت اي ظرف من الظروف .
  5. فكرة ممتازة و انا اؤيدها و انتظرها بفارغ الصبر و ارجو من الادارة الاهتمام .
  6. و ايضا عند كسوف الشمس يصبح القمر و الشمس علي خط واحد مع الارض و يكون القمر و الشمس ظاهرين في فلك واحد .
  7. شكرا علي التوضيح الهام و جزاك الله خيرا .
  8. لقد رد عليكم استاذ من المنتدي و اعتقد ان ان رده كافي . و هناك ايضا شركة مصرية اذا كنت من مصر او تستطيع ايضا الشراء منها اذا كنت من خارجها http://voyagertelescope.net/ ارجو ان تعم الافادة و ان تهتم بأبنك و تنميه في هذا المجال لنراه قريبا هنا معنا .
  9. ارجو تعديل اسم الموضوع و الحذر بعد ذلك من كتابة عناوين او موضوعات خاطئة . ليس كوكب الارض بل المريخ و اعتقد ان الموضوع سبق طرحه في المنتدي قبل هذا الموضوع و في نفس الصفحة .
  10. amiramax بالنسبة لقولك ان القمر لا يظهر مع الشمس و التفسير الخاطئ لايات الله عز و جل اقول لكي اننا نستطيع ان نري ايضا القمر في (عز الضهر) اي في وسط النهار رؤية مثبتة و واضحة اليس هذا صحيح ؟؟؟ اعتقد ان الكل شاهده صباحا مع ظهور الشمس و هذا شئ مؤكد . ارجو ان تصحح/ي معلوماتك حيث ان معني الاية ليس كما فسرتها لاننا كما قلت نستطيع ان نري القمر و الشمس في وقت واحد .
  11. جزاك الله خير علي البرنامج . انا استخدم النسخة 5 الان و لا استطيع تنزيل النسخة الجديدة لعدم وجود مساحة علي الجهاز و ايضا سرعة الانترنت ليست كافية لاحمل 5 جيجا و لكن ان شاء الله قريبا احمله . و شكرا مرة اخري علي المجهود المبذول .
  12. توجد شركة مصرية تصنع و تستورد التليسكوبات و كل من جربها يقول انها محترفة جدا و نرجو ان تكبر مثل هذه الشركات حتي لا يصبح الاحتكار علي الدول الغربية في التقدم و ارجو ان اري مثلها في جميع البلدان العربية . الشركة موجودة بطنطا احد محافظات مصر و هذا هو موقعها http://voyagertelescope.net/ و يوجد فيه بعض انواع التليسكوبات الموجودة و بعض اسعارها و وسائل الاتصال . ارجو ان اكون افدتك .
  13. و الله اذا فقط ما اهتممنا بالعلم و بأنفسنا اصبحنا افضل الشعوب . كان رأي منذ الصغر بدون ان اعلم شئ ان يكون رصد هلال شهر رمضان او الاعياد يكون رصد جماعي متناسق مع جميع الدول العربية حيث مثلا تتفق مجموعة الهواة الفلكيين في مصر و ايضا خبراء الفلك في مكان ما لرصد القمر و نفس الشئ في جميع الدول العربية و نكون جميعا علي اتصال حتي نحدد معا رؤية الهلال و ايضا الاستمتاع هذا و الله اعلم .
  14. فكرة رائعة اخي يجب ان نعمل علي اظهارها و نموها نحن المصريين ففي النهاية ليس لنا الا بعضنا لنحيي هذه الهواية العظيمة و ارجو ان يصل لجميع المصريين المهتمين بالفلك و الرصد الفلكي حتي نستفيد اكبر استفادة . لقد قمت بالتسجيل في المنتدي و قمت ايضا باضافتك علي الماسنجر .
  15. اشكرك علي المعلومة فقد وجهت نظري اليها و سوف احاول اليوم ان اشاهده بالدريبل بعد قليل عندما يخيم الظلام اذا لم اخرج و اشكرك جزيلا .
×