Jump to content

ع ع

الأعضاء
  • Content Count

    712
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About ع ع

  • Rank
    عضو متميز

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Previous Fields

  • الدوله
    سوريا
  1. [/size]http://www.4shared.com/office/mUirD6Br/__-___3_.htm يمكن التحميل من رمز الملف أدناه أو من الرابط أعلاه اعطيكم فكرة عن نظرية الأوتار الفائقة التي تجمع في طياتها تفسير فيزيائي للكون والنظرية النسبية والنظرية الكمومية : بعد ان خلقت طاقة الكون في نقطة سمح لها أن تتوسع متمددة على حجم الكون فتشكل أغشية الطاقة ومنها غشاء عالمنا المادي الذي نقاطه تمثل نقاط الكون تحمل الطاقة بشكل خيوط مفتوحة متعلقة بغشاء الطاقة من طرفيها ومهتزة وملتصقة عبر هذا الغشاء المتماسك وهذه الخيوط المفتوحة المهتزة تعطي الجسيمات الأولية الذرية وتعطي جسيمات نقل القوى الثلاث (الكهرومغناطيسي والنووية القوية والضعيفة ) حسب درجة اهتزازها والتي كتلتها تحددها درجة انحناء الخيط وبقية مواصفاتها كالشحنة تحددها سرعة دوران الأهتزاز وجهته وهناك غشاء آخر من الطاقة نقاطه ذات خيوط مغلقة لا تتعلق بغشاء عالمنا المادي لكن هذه الخيوط المغلقة تصنع جسيمات نقل قوى الجاذبية وتؤثر وتتأثر بالخيوط المفتوحة في غشاء عالمنا التي هي جسيمات الأولية الذرية وجسيمات نقل القوى الثلاث بأن تجذبها وتؤثر على الزمان والمكان ومن عندي أقول : (إن خيوط الأوتار المغلقة تنقل قوى الجذب الكتلي بين جسيمات الخيوط المفتوحة في عالمنا عن طريق توجيه اهتزازات الخيوط المفتوحة لاهتزازات الخيوط المغلقة كما أظن لكن الكتاب سيوضح الآلية) ومن رأيي أظن بأن أغشية الطاقة ونقاطها الخيطية بنوعيها المفتوحة والمغلقة لعلها مكونة من الاهتزاز في جسيمات أصغر بكثير من الأوتار والخيوط وحيث كانت الجسيمات الصغيرة ساكنة ثم أذن لها أن تهتز مشكلة أغشية الطاقة ولعل هذه الجسيمات الهائلة الصغر التي كانت تملأ الفراغ ساكنة هي الماء الذي خلق باهتزازه الكون وما فيه من أحياء "وكان عرشه على الماء" والتي تشكل من اهتزازها أغشية الطاقة وخيوط الأوتار الفائقة التي تهتز بتسعة أبعاد ثلاث من الأبعاد تصنع عالمنا وست أبعاد ناعمة الاهتزاز تصنع عوالم متداخلة مع عالمنا لا نشعر بها ربما الجن والملائكي وبعد العاشر هو الزمن والحادي عشر هو بعد غشاء الطاقة المتمدد من وتر تمدد بحجم الكون كما تقول النظرية هو وتر الطاقة __________________________.pdf
  2. ياله من اكتشاف يا ترى ألن يكون هناك نهائيا إنسحاق عظيم نتيجة تجاذب للكون يأتي من قوى خفية ام توسع إلى مالا نهاية
  3. يقال يأجوج وماجوج في أحد الأراضي الستة فهل من دليل
  4. شكرا للمواضيع القيمة سمعت بأن هذا الشخص منجم ليس إلا ولكن تفاجئت الآن بأن المذنب كبير القطر
  5. موضوع رائع جزاكم الله خيرا يبدو أن هناك بعض التعديلات التي يجب أن تدخل على النسبية لنخرج بنسبية أعم من العامة والخاصة وترتبط بنظرية الأوتار الفائقة أن خيوط الأوتار المشكلة للجسيمات الأولية عندما تنحني لتزيد كتلة الجسيم المشكلة له لا تتعلق بغشاء الطاقة تعلقاً يستحيل معه زيادة سرعتها فوق سرعة الضوء والله أعلم
  6. http://www.phys4arab.net/vb/showthread.php?t=61441 منقول بسم الله الرحمن الرحيم القوة الجاذبية نوعان القوة الجاذبية التي اكتشفها نيوتن ووضع لها قانون التربيع العكسي ثم وضح معالمها إنشتين وقال أنها مظهر لانحناء الزمكان حول المادة ، نستطيع أن نسميها الجاذبية الخفيفة وهي التي تربط بين النجوم والكواكب وأجزاء الكون . أما النوع الآخر الذي نسميها الجاذبية الثقيلة فهي التي تربط أجزاء الذرة والنواة والفروق بين الجاذبية الخفيفة والجاذبية الثقيلة من أهمها أن الجابية الثقيلة قصيرة المدى لا تعمل إلا في أبعاد صغيرة هي أبعاد الذرة والنواة ، أما الجاذبية الخفيفة فهي طويلة المدى . أن الوسيط الجسيمي حامل الجاذبية الخفيفة لفه ( السبين ) له عدد صحيح 2 أو 1 وهو الجرافيتون ، أما جرافيتون الجاذبية الثقيلة فلفه ( السبين ) له هو عدد كسري إما 3/2 أو 1/2 . أما الفرق الثالث فهو أن الجاذبية الخفيفة تعتمد على الكتلة الموجبة أما الجاذبية الثقيلة فلها تعلق بالكتلة الموجبة والكتلة السالبة في الكون . وقد توصلت إلى المعادلة الرياضية التي تصف الجاذبية الثقيلة ببعض الحسابات والمعالجات الرياضية وهي شبيهه بمعادلة المجال الجاذبي الخفيف في النسبية العامة لانشتين وسوف انشرها في مقال قادم إنشاء الله . وبهذا نتوصل إلى القول أن الجاذبية قوتين إحداهما الجاذبية الخفيفة والأخرى الجاذبية الثقيلة . وصدق الله العظيم القائل في القرآن : ( وخلقنا من كل شيء زوجين ) فالقوة الكهربائية تقابلها القوة المغناطيسية والقوة النووية الضعيفة تقابلها القوة النووية الشديدة والقوة الجاذبية الخفيفة تقابلها القوة الجاذبية الثقيلة . والله الموفق ،،،، معادلات الجاذبية الثقيلة كنا قد ذكرنا في المقال السابق أن القوة الجاذبية نوعين أحدهما الجاذبية الخفيفة وقانونها هو قانون نيوتن : F = G m1m2/r2 في الميكانيك الكلاسيكي حيث G ثابت الجذب العام . وقد طور مفهومها انشتاين في نظرية النسبية العامة وقال أنها مظهر لانحناء الزمكان حول المادة ومعادلتها هي : R = KT μ ν νg حيث أن ممتد رتشي لانحناء الزمكان νg الممتد الأساسي لمجال الجاذبية (ممتد متري) T μ ν ممتد المادة للطاقة والزخم ، K ثابت قيمته هي : ، R يمثل التقوس الرقمي (انحناء قياسي) وقيمته هي : R = g μ ν R μ ν . والنوع الثاني من الجاذبية هي الجاذبية الثقيلة : وبعد إجراء بعض الحسابات تبين لي أن معادلة الجاذبية الثقيلة في الميكانيك الكلاسيكي هي : F = G m1m2/r حيث أن القوة هنا تتناسب عكسياً مع المسافة وليست كالجاذبية الخفيفة التي تتناسب عكسياً مع مربع المسافة فهي طويلة المدى إذ أنه من المعادلة السابقة يتضح أن الجاذبية الثقيلة طويلة المدى . ولكنها معادلة غير دقيقة جداً والأدق منها معادلة توصلت إليها من خلال النسبية العامة لانشتاين وهي : R μ ν + g μ ν R = KT ν وهي تبين أن القوة الجاذبية الثقيلة قيمتها أكبر من قيمة الجاذبية الخفيفة . ويبدو لي أن القوة الجاذبية الخفيفة تضعف أو تنعدم في المسافات البعيدة في أجزاء الكون فلا بد من جاذبية ثقيلة تمسك بأجزاء الكون البعيدة مثل المجرات وقد أظهرت حسابات فلكية كثيرة أن الجاذبية بين المجرات أعلى مما ينص عليه قانون نيوتن ونستطيع القول أنها قوة الجاذبية الثقيلة . -------- الفروق بين الجاذبيتين الخفيفة والثقيلة قال تعالى ( هو الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش ) الحديد (4) في هذه الآية والآيات المشابهة لها يبين الله تعالى أنه خلق السموات والأرض في ستة أيام وهذه الأيام كما قال العلماء هي من أيام الله كما قال تعالى ( إن يوماً عند ربك كألف سنةٍ مما تعدون ) ، فهذه الأيام الستة ليست كأيامنا إنما هي من أيام لله ، فأيامنا والزمن الذي نحسبه نحن إنما هو نتاج حركة المكان فحركة الأرض حول نفسها ينتج عنه الليل والنهار وحركتها حول الشمس ينتج عنه الفصول الأربعة .. وهكذا . ولكن آية الحديد السابقة فيها إشارة خفية إلى أن القوى التي يمسك الله بها الكون هي ست قوى وهي : 1) القوة الكهربية F = k q1 q2 / r2 2) القوة المغناطيسية F = k P1 P2 /r2 3) القوة الجاذبية الخفيفة F= G m1m2/r2 4) القوة الجاذبية الثقيلة F = G m1m2 / r 5) القوة النووية الضعيفة F =e-mw,zr/r 6) القوة النووية الشديدة F = e – r/ro /r2 -------- وهذه القوى معروفة هذه الأيام طبيعتها ومواصفاتها إلا الجاذبية الثقيلة فأنا من خلال أبحاثي مقتنع بوجودها وأهم الفروق بينها وبين الجاذبية الخفيفة التي أكتشفها نيوتن وأوضح معالمها أنشتاين هي :- 1) الجاذبية الثقيلة أقوى من الجاذبية الخفيفة : على الأقل الجاذبية الثقيلة ضعف الجاذبية الخفيفة . 2) أن تدويم ( اللف (السبين )) للجسيمات الوسيطة ( الجرافيتون ) للجاذبية الثقيلة عدد صحيح 2 أو1 ، أما تدويم ( اللف ( السبين )) للجسيمات الحاملة للجاذبية الخفيفة فهي كسر 1/2 أو 3/2 . 3) الجاذبية الثقيلة أطول مدى من الجاذبية الخفيفة . 4) تناقص الجاذبية الخفيفة مع المسافة أكبر من تناقص الجاذبية الثقيلة . 5) الجاذبية الثقيلة تساهم في المحافظة على الإلكترونات في الدوران حول النواة في الذرات الثقيلة لأن الإلكترونات هنا تكون في مستويات بعيدة عن النواة ولا تكفي القوى الأخرى لإمساكها حول النواة وتحتاج إلى قوة تتغلب على قوة التنافر في ما بينها كونها متشابهة الشحنة وبينها قوة تنافر كهربية . 6) في المسافات الشاسعة في الكون بين الحشود المجرية تكون الجاذبية الخفيفة ( النيوتنية ) ضعيفة أو منعدمة فيكون للجاذبية الثقيلة دور في الإمساك بهذه الحشود المجرية . 7) للجاذبية الثقيلة علاقة بالكتلة السالبة كما لها علاقة بالكتلة الموجبة أما الجاذبية الخفيفة فعلاقتها بالكتلة الموجبة فقط . أخيراً للتذكير : معادلة الجاذبية الخفيفة في النسبية العامة هي : Rµν – 1/2 gμν R = k T μν صورة أخرى . Gμν – 1/2 g μν G = K Tμν معادلة الجاذبية الثقيلة من خلال النسبية العامة هي : Rμν + gμν R = k T μν صورة أخرى . Gμν +g μν G = K Tμν حيث أن K ثابت قيمة هي : K = 8π G /c4 -------- معادلات الحركة في الجاذبية الثقيلة (الحركة الكوكبية) إذا كنا في المقال السابق قد ذكرنا معادلات المجال للقوة الجاذبية الخفيفة والثقيلة فإليكم معادلات الحركة لهاتين القوتين : أولاً : معادلات الحركة في الجاذبية الخفيفة في الميكانيك الكلاسيكي (d2 u / d c2) + u = (Gm / h2) ثانياً : معادلات الحركة في الجاذبية الخفيفة في النسبية العامة (d2 u / d c2) + u = (Gm / h2) + (3Gmu2 / C2) ثالثاً : معادلات الحركة التي توصلت إليها للجاذبية الثقيلة في الميكانيك الكلاسيكي : (d2 u / d c2) + u = (Gmu / h2) رابعاً : معادلات الحركة التي توصلت إليها للجاذبية الثقيلة من خلال النسبية العامة : (d2 u / d c2) + u = (Gmu / h2) + (3Gmu3 / C2) حيث أن C سرعة الضوء ، h كمية الحركة الزاوية لوحدة الكتلة ، m الكتلة ، u دالة فيزيائية تعبر عن الحركة ، G ثابت الجذب العام ، c زاوية الدوران وهي إحداثي قطبي . معادلة الحركة المجرية وقد توصلت إلى معادلة الحركة المجرية ( حركة المجرات ) في الجاذبية الثقيلة من خلال نظرية النسبية العامة والمعادلة هي : - (d2u/dθ2) + (du/dθ) + u = (Gmu/h2)+ (4Gmu3/c2) حيث (θ) : إحداثي قطبي ، (u) : دالة تعني الحركة ، (G) : ثابت الجذب العام ، (m) : الكتلة ، (h) : كمية الحركة الزاوية لوحدة الكتلة ، © : سرعة الضوء . بعدالبحث فى مضوع حاملأت القوى اعتقد ان حاملأت القوه الجاذبية الثقيلة تمتلك سبين عدد صحيح هو2 بينماوسيطات القوة الجاذبية الخفيفة تمتلك سبين عددصحيح هو1 اعتقد ان سرعة الضوء هى اعلى سرعه فى الكون والأدله على ذلك كثيرة منها من الناحية الشرعيه يقول تعالى عن نفسه فى القران الكريم(الله نور السماوات والأرض) وفى الحديث النبوى الشريف يقول الرسول(ص) عن الله تعالى (وحجابه النور) . امامن الناحيه العلميه فاالضوء عباره عن طاقه فهو يمتلك اعلى سرعه في الكون ولو ان هناك جسيم ذو كتله فى الكون يمتلك نفس سرعة الضوء لكانت كتلة هذا الجسيم لانهائه وهذا امر غير صحيح لأن الكون يمتلك كتلة محدودة وهو نهائي في الزمان ونهائي في المكان ونهائي في الكتلة ونهائي في الحجم.
  7. ربما هي تجارب زلزالية من صنع البشر محددة الزمن بوقت المذنبات بمثل مادة الكمتريل فطالما مر مذنبات اضخم دون أثر
  8. ع ع

    أنقذونا يا جمعية الفلك !!

    موضوع جميل والعلم والشرع لا يتعارضان بارك الله فيكم لكن العبارة السابقة فيها تسرع بالحكم على ما تصل له القلوب وعنف بالدعوة للخير وتنفير إذ أن الرفق ما كان في شيء إلا زانه وما نزع الرفق من شيء إلا شانه
  9. هذا العام 1432 يبدو ان الشمس لم تتضح لي بلون أبيض ربما كانت ليلة 23 حيث بعدها بدء إعصار إيرين وإن كنت لم أرى الشمس بيضاء لا شعاع لها تماما لظروف الجو في جميع الأيام " سلام هي حتى مطلع الفجر " .... لكن ربما كانت ليلة 29 في الأحد ليلة اثنين كما توقع الكثيرين وعليه ستختلف عن القاعدة بأنها ترد غالبا ليلة اثنين أو خميس أو جمعة وربما انها غير مرتبطة باسماء الايام وإنما فقط ربما تتكرر بنفس ترتيب التواريخ من الأوتار بترتيبة ثمانية أي تتكرر بنفس التواريخ التي جاءت خلال 8 سنوات كل 8 سنوات أو أن لها قانون آخر الله أعلم به
  10. لا بد أن ذلك يحدث نتيجة اصطدام مجرتين واختلال المسارات او تجاذب النجمين ؟؟؟
  11. أظن ذلك أيضاً والله أعلم
  12. هذا يعني أن الاثنين 22 رمضان ليلة 23 هي آخر أيام الاثنين أو الخميس التي تمثل ليال الوتر وحسب الملاحظات السابقة قد تكون ليلة القدر فيها لذا يرجى بعد قيامها مراقبة طلوع الشمس صباح الثلاثاء لعلها تطلع بيضاء لا شعاع لها حيث الملاحظ في السنوات السابقة أن الاثنين والخميس من الوتر الأخير من رمضان غالبا تكون ليلة قدر إلا كل سبع سنوات تأتي يوم جمعة وفق 1425 دخل رمضان في جمعة لكون ليلة القدر في الخميس ليلة ثلاثاء 29 رمضان حسب تصوير الباحث سمير عطا للشمس صبيحتها وهي سنة عادية لذا نضيف 4 أيام على اسم يوم مدخل رمضان لنحصل على مدخل رمضان العام القادم فيكون عام 1426 مدخل رمضانها الثلاثاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان ثم هي سنة رقمها 16 فهي سنة كبيسة فنضيف 5 أيام على اسم مدخل رمضان فيكون مدخل رمضان عام 1427 مدخل رمضانها الاحد حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 27 رمضان ثم 1427 رقمها 17 فهي سنة عادية فنضيف 4 أيام على اسم مدخل رمضان للعام القادم عام 1428 مدخل رمضانه خميس حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 27 رمضان وهي كبيسة فيكون العام التالي 1429 مدخل رمضانه ثلاثاء حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 25 رمضان 1430 مدخل رمضانه سبت حيث ربما ليلة القدر جمعة ليلة السبت 29 رمضان 1431 مدخل رمضانه أربعاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان وهي سنة كبيسة نضيف يوم 1432 مدخل رمضانه اثنين 1 آب 2011 حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 23 رمضان ثم يعود ليتكرر الترتيب بمدخل رمضان وليلة القدر بنفس الترتيب السابق في السنوات التالية كل 8 سنوات كما في المنحني البياني مع الحاجة لازاحة يوم كل 128 عام وستكون الازاحة يوم عام 1483هـ كما يشير برنامج التقويم الهجري الميلادي ولذلك حساب... مع الحاجة للتأكد من تكرار مواعيد ليال القدر السابقة في السنوات السابقة بنفس الترتيب والتي ربما تتكرر كل 8 سنوات عن طريق مراقبة الشمس صبيحة ليلة القدر في السنوات القادمة إذا كانت السنة الهجريةعادية ليست كبيسة وهي كذلك 19 سنة كل 30 سنة يكون عدد أيامها 254 يوما = 50 اسبوع + 4 أيام أي هناك ستكون إزاحة بمدخل رمضان كل عام بمقدار 4 أيام باسم مدخل رمضان وفي السنة الهجرية التي تكون كبيسة والتي ترد 11 سنة كل 30 سنة ستكون الازاحة ستصبح 5 أيام باسم يوم مدخل رمضان للأمام
  13. صار رأيان من كتاب سمير عطا وهذا الكتاب يقولان أن قوم عاد عرب في مصر
  14. هذا يعني أن الاثنين 22 رمضان ليلة 23 هي آخر أيام الاثنين أو الخميس التي تمثل ليال الوتر وحسب الملاحظات السابقة قد تكون ليلة القدر فيها لذا يرجى بعد قيامها مراقبة طلوع الشمس صباح الثلاثاء لعلها تطلع بيضاء لا شعاع لها حيث الملاحظ في السنوات السابقة أن الاثنين والخميس من الوتر الأخير من رمضان غالبا تكون ليلة قدر إلا كل سبع سنوات تأتي يوم جمعة وفق 1425 دخل رمضان في جمعة لكون ليلة القدر في الخميس ليلة ثلاثاء 29 رمضان حسب تصوير الباحث سمير عطا للشمس صبيحتها وهي سنة عادية لذا نضيف 4 أيام على اسم يوم مدخل رمضان لنحصل على مدخل رمضان العام القادم فيكون عام 1426 مدخل رمضانها الثلاثاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان ثم هي سنة رقمها 16 فهي سنة كبيسة فنضيف 5 أيام على اسم مدخل رمضان فيكون مدخل رمضان عام 1427 مدخل رمضانها الاحد حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 27 رمضان ثم 1427 رقمها 17 فهي سنة عادية فنضيف 4 أيام على اسم مدخل رمضان للعام القادم عام 1428 مدخل رمضانه خميس حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 27 رمضان وهي كبيسة فيكون العام التالي 1429 مدخل رمضانه ثلاثاء حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 25 رمضان 1430 مدخل رمضانه سبت حيث ربما ليلة القدر جمعة ليلة السبت 29 رمضان 1431 مدخل رمضانه أربعاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان وهي سنة كبيسة نضيف يوم 1432 مدخل رمضانه اثنين 1 آب 2011 حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 23 رمضان ثم يعود ليتكرر الترتيب بمدخل رمضان وليلة القدر بنفس الترتيب السابق في السنوات التالية كل 8 سنوات كما في المنحني البياني مع الحاجة لازاحة يوم كل 128 عام وستكون الازاحة يوم عام 1483هـ كما يشير برنامج التقويم الهجري الميلادي ولذلك حساب... مع الحاجة للتأكد من تكرار مواعيد ليال القدر السابقة في السنوات السابقة بنفس الترتيب والتي ربما تتكرر كل 8 سنوات عن طريق مراقبة الشمس صبيحة ليلة القدر في السنوات القادمة إذا كانت السنة الهجريةعادية ليست كبيسة وهي كذلك 19 سنة كل 30 سنة يكون عدد أيامها 254 يوما = 50 اسبوع + 4 أيام أي هناك ستكون إزاحة بمدخل رمضان كل عام بمقدار 4 أيام باسم مدخل رمضان وفي السنة الهجرية التي تكون كبيسة والتي ترد 11 سنة كل 30 سنة ستكون الازاحة ستصبح 5 أيام باسم يوم مدخل رمضان للأمام
×