Jump to content

ع ع

الأعضاء
  • Content Count

    712
  • Joined

  • Last visited

Posts posted by ع ع


  1. [/size]http://www.4shared.com/office/mUirD6Br/__-___3_.htm

    يمكن التحميل من رمز الملف أدناه أو من الرابط أعلاه

     

    اعطيكم فكرة عن نظرية الأوتار الفائقة التي تجمع في طياتها تفسير فيزيائي للكون والنظرية النسبية والنظرية الكمومية :

    بعد ان خلقت طاقة الكون في نقطة سمح لها أن تتوسع متمددة على حجم الكون فتشكل أغشية الطاقة

    ومنها غشاء عالمنا المادي الذي نقاطه تمثل نقاط الكون تحمل الطاقة بشكل خيوط مفتوحة متعلقة بغشاء الطاقة من طرفيها ومهتزة وملتصقة عبر هذا الغشاء المتماسك وهذه الخيوط المفتوحة المهتزة تعطي الجسيمات الأولية الذرية وتعطي جسيمات نقل القوى الثلاث (الكهرومغناطيسي والنووية القوية والضعيفة ) حسب درجة اهتزازها والتي كتلتها تحددها درجة انحناء الخيط وبقية مواصفاتها كالشحنة تحددها سرعة دوران الأهتزاز وجهته

    وهناك غشاء آخر من الطاقة نقاطه ذات خيوط مغلقة لا تتعلق بغشاء عالمنا المادي لكن هذه الخيوط المغلقة تصنع جسيمات نقل قوى الجاذبية وتؤثر وتتأثر بالخيوط المفتوحة في غشاء عالمنا التي هي جسيمات الأولية الذرية وجسيمات نقل القوى الثلاث بأن تجذبها وتؤثر على الزمان والمكان

    ومن عندي أقول : (إن خيوط الأوتار المغلقة تنقل قوى الجذب الكتلي بين جسيمات الخيوط المفتوحة في عالمنا عن طريق توجيه اهتزازات الخيوط المفتوحة لاهتزازات الخيوط المغلقة كما أظن لكن الكتاب سيوضح الآلية)

    ومن رأيي أظن بأن أغشية الطاقة ونقاطها الخيطية بنوعيها المفتوحة والمغلقة لعلها مكونة من الاهتزاز في جسيمات أصغر بكثير من الأوتار والخيوط وحيث كانت الجسيمات الصغيرة ساكنة ثم أذن لها أن تهتز مشكلة أغشية الطاقة ولعل هذه الجسيمات الهائلة الصغر التي كانت تملأ الفراغ ساكنة هي الماء الذي خلق باهتزازه الكون وما فيه من أحياء "وكان عرشه على الماء" والتي تشكل من اهتزازها أغشية الطاقة وخيوط الأوتار الفائقة التي تهتز بتسعة أبعاد ثلاث من الأبعاد تصنع عالمنا وست أبعاد ناعمة الاهتزاز تصنع عوالم متداخلة مع عالمنا لا نشعر بها ربما الجن والملائكي وبعد العاشر هو الزمن والحادي عشر هو بعد غشاء الطاقة المتمدد من وتر تمدد بحجم الكون كما تقول النظرية هو وتر الطاقة

    __________________________.pdf


  2. (والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة و{الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن).. وحين سئل ابن عباس عن تفسير الآية الثانية قال: "هي سبع أراضين في كل أرض نبي كنبيكم وآدم كآدم، وإبراهيم كإبراهيم، ونوح كنوح، وعيسى كعيسى"!

     

    (ومن آياته خلق السموات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم إذا يشاء قدير)!

     

    تحياتي

    وشكرا

    يقال يأجوج وماجوج في أحد الأراضي الستة فهل من دليل


  3. سيكون المذنب على بعد 34 مليون كيلو متر عن الأرض.

    ولا يزيد قطره على 5 كيلو مترات، مشيرا ايضا ان القمر اكبر من المذنب بآلاف المرات ومعدل بعده عن الأرض يصل إلى 384 ألفا و 400 كيلو متر في المعدل وليس ملايين الكيلو مترات، وان ذلك لا يؤدي إلى حدوث ما يدعيه ريبروف.

    شكرا للمواضيع القيمة

    سمعت بأن هذا الشخص منجم ليس إلا ولكن تفاجئت الآن بأن المذنب كبير القطر


  4. موضوع رائع جزاكم الله خيرا

    يبدو أن هناك بعض التعديلات التي يجب أن تدخل على النسبية لنخرج بنسبية أعم من العامة والخاصة وترتبط بنظرية الأوتار الفائقة أن خيوط الأوتار المشكلة للجسيمات الأولية عندما تنحني لتزيد كتلة الجسيم المشكلة له لا تتعلق بغشاء الطاقة تعلقاً يستحيل معه زيادة سرعتها فوق سرعة الضوء والله أعلم


  5. http://www.phys4arab.net/vb/showthread.php?t=61441

    منقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    القوة الجاذبية نوعان

     

    القوة الجاذبية التي اكتشفها نيوتن ووضع لها قانون التربيع العكسي ثم وضح معالمها إنشتين وقال أنها مظهر لانحناء الزمكان حول المادة ، نستطيع أن نسميها الجاذبية الخفيفة وهي التي تربط بين النجوم والكواكب وأجزاء الكون . أما النوع الآخر الذي نسميها الجاذبية الثقيلة فهي التي تربط أجزاء الذرة والنواة والفروق بين الجاذبية الخفيفة والجاذبية الثقيلة من أهمها

    أن الجابية الثقيلة قصيرة المدى لا تعمل إلا في أبعاد صغيرة هي أبعاد الذرة والنواة ، أما الجاذبية الخفيفة فهي طويلة المدى .

    أن الوسيط الجسيمي حامل الجاذبية الخفيفة لفه ( السبين ) له عدد صحيح 2 أو 1 وهو الجرافيتون ، أما جرافيتون الجاذبية الثقيلة فلفه ( السبين ) له هو عدد كسري إما 3/2 أو 1/2 .

    أما الفرق الثالث فهو أن الجاذبية الخفيفة تعتمد على الكتلة الموجبة أما الجاذبية الثقيلة فلها تعلق بالكتلة الموجبة والكتلة السالبة في الكون .

    وقد توصلت إلى المعادلة الرياضية التي تصف الجاذبية الثقيلة ببعض الحسابات والمعالجات الرياضية وهي شبيهه بمعادلة المجال الجاذبي الخفيف في النسبية العامة لانشتين وسوف انشرها في مقال قادم إنشاء الله .

    وبهذا نتوصل إلى القول أن الجاذبية قوتين إحداهما الجاذبية الخفيفة والأخرى الجاذبية الثقيلة . وصدق الله العظيم القائل في القرآن : ( وخلقنا من كل شيء زوجين )

    فالقوة الكهربائية تقابلها القوة المغناطيسية

    والقوة النووية الضعيفة تقابلها القوة النووية الشديدة

    والقوة الجاذبية الخفيفة تقابلها القوة الجاذبية الثقيلة .

    والله الموفق ،،،،

    معادلات الجاذبية الثقيلة

    كنا قد ذكرنا في المقال السابق أن القوة الجاذبية نوعين أحدهما الجاذبية الخفيفة وقانونها هو قانون نيوتن : F = G m1m2/r2 في الميكانيك الكلاسيكي حيث G ثابت الجذب العام .

    وقد طور مفهومها انشتاين في نظرية النسبية العامة وقال أنها مظهر لانحناء الزمكان حول المادة ومعادلتها هي : R = KT μ ν νg

    حيث أن ممتد رتشي لانحناء الزمكان

    νg الممتد الأساسي لمجال الجاذبية (ممتد متري) T μ ν ممتد المادة للطاقة والزخم ، K ثابت قيمته هي : ، R يمثل التقوس الرقمي (انحناء قياسي) وقيمته هي : R = g μ ν R μ ν .

    والنوع الثاني من الجاذبية هي الجاذبية الثقيلة :

    وبعد إجراء بعض الحسابات تبين لي أن معادلة الجاذبية الثقيلة في الميكانيك الكلاسيكي هي :

    F = G m1m2/r

    حيث أن القوة هنا تتناسب عكسياً مع المسافة وليست كالجاذبية الخفيفة التي تتناسب عكسياً مع مربع المسافة فهي طويلة المدى إذ أنه من المعادلة السابقة يتضح أن الجاذبية الثقيلة طويلة المدى .

    ولكنها معادلة غير دقيقة جداً والأدق منها معادلة توصلت إليها من خلال النسبية العامة لانشتاين وهي :

    R μ ν + g μ ν R = KT ν

    وهي تبين أن القوة الجاذبية الثقيلة قيمتها أكبر من قيمة الجاذبية الخفيفة .

    ويبدو لي أن القوة الجاذبية الخفيفة تضعف أو تنعدم في المسافات البعيدة في أجزاء الكون فلا بد من جاذبية ثقيلة تمسك بأجزاء الكون البعيدة مثل المجرات وقد أظهرت حسابات فلكية كثيرة أن الجاذبية بين المجرات أعلى مما ينص عليه قانون نيوتن ونستطيع القول أنها قوة الجاذبية الثقيلة .

    --------

    الفروق بين الجاذبيتين الخفيفة والثقيلة

    قال تعالى ( هو الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش ) الحديد (4)

    في هذه الآية والآيات المشابهة لها يبين الله تعالى أنه خلق السموات والأرض في ستة أيام وهذه الأيام كما قال العلماء هي من أيام الله كما قال تعالى ( إن يوماً عند ربك كألف سنةٍ مما تعدون ) ، فهذه الأيام الستة ليست كأيامنا إنما هي من أيام لله ، فأيامنا والزمن الذي نحسبه نحن إنما هو نتاج حركة المكان فحركة الأرض حول نفسها ينتج عنه الليل والنهار وحركتها حول الشمس ينتج عنه الفصول الأربعة .. وهكذا .

    ولكن آية الحديد السابقة فيها إشارة خفية إلى أن القوى التي يمسك الله بها الكون هي ست قوى وهي :

    1) القوة الكهربية

    F = k q1 q2 / r2

    2) القوة المغناطيسية

    F = k P1 P2 /r2

    3) القوة الجاذبية الخفيفة

    F= G m1m2/r2

    4) القوة الجاذبية الثقيلة

    F = G m1m2 / r

    5) القوة النووية الضعيفة

    F =e-mw,zr/r

    6) القوة النووية الشديدة

    F = e – r/ro /r2

    --------

     

     

     

    وهذه القوى معروفة هذه الأيام طبيعتها ومواصفاتها إلا الجاذبية الثقيلة فأنا من خلال أبحاثي مقتنع بوجودها وأهم الفروق بينها وبين الجاذبية الخفيفة التي أكتشفها نيوتن وأوضح معالمها أنشتاين هي :-

    1) الجاذبية الثقيلة أقوى من الجاذبية الخفيفة : على الأقل الجاذبية الثقيلة ضعف الجاذبية الخفيفة .

    2) أن تدويم ( اللف (السبين )) للجسيمات الوسيطة ( الجرافيتون ) للجاذبية الثقيلة عدد صحيح 2 أو1 ، أما تدويم ( اللف ( السبين )) للجسيمات الحاملة للجاذبية الخفيفة فهي كسر 1/2 أو 3/2 .

    3) الجاذبية الثقيلة أطول مدى من الجاذبية الخفيفة .

    4) تناقص الجاذبية الخفيفة مع المسافة أكبر من تناقص الجاذبية الثقيلة .

    5) الجاذبية الثقيلة تساهم في المحافظة على الإلكترونات في الدوران حول النواة في الذرات الثقيلة لأن الإلكترونات هنا تكون في مستويات بعيدة عن النواة ولا تكفي القوى الأخرى لإمساكها حول النواة وتحتاج إلى قوة تتغلب على قوة التنافر في ما بينها كونها متشابهة الشحنة وبينها قوة تنافر كهربية .

    6) في المسافات الشاسعة في الكون بين الحشود المجرية تكون الجاذبية الخفيفة ( النيوتنية ) ضعيفة أو منعدمة فيكون للجاذبية الثقيلة دور في الإمساك بهذه الحشود المجرية .

    7) للجاذبية الثقيلة علاقة بالكتلة السالبة كما لها علاقة بالكتلة الموجبة أما الجاذبية الخفيفة فعلاقتها بالكتلة الموجبة فقط .

    أخيراً للتذكير :

    معادلة الجاذبية الخفيفة في النسبية العامة هي :

    Rµν – 1/2 gμν R = k T μν

    صورة أخرى .

    Gμν – 1/2 g μν G = K Tμν

    معادلة الجاذبية الثقيلة من خلال النسبية العامة هي :

     

    Rμν + gμν R = k T μν

    صورة أخرى .

    Gμν +g μν G = K Tμν

    حيث أن K ثابت قيمة هي :

    K = 8π G /c4

    --------

     

    معادلات الحركة في الجاذبية الثقيلة (الحركة الكوكبية)

     

    إذا كنا في المقال السابق قد ذكرنا معادلات المجال للقوة الجاذبية الخفيفة والثقيلة فإليكم معادلات الحركة لهاتين القوتين :

    أولاً : معادلات الحركة في الجاذبية الخفيفة في الميكانيك الكلاسيكي

    (d2 u / d c2) + u = (Gm / h2)

     

    ثانياً : معادلات الحركة في الجاذبية الخفيفة في النسبية العامة

    (d2 u / d c2) + u = (Gm / h2) + (3Gmu2 / C2)

     

    ثالثاً : معادلات الحركة التي توصلت إليها للجاذبية الثقيلة في الميكانيك الكلاسيكي :

    (d2 u / d c2) + u = (Gmu / h2)

     

    رابعاً : معادلات الحركة التي توصلت إليها للجاذبية الثقيلة من خلال النسبية العامة :

    (d2 u / d c2) + u = (Gmu / h2) + (3Gmu3 / C2)

     

    حيث أن C سرعة الضوء ، h كمية الحركة الزاوية لوحدة الكتلة ، m الكتلة ، u دالة فيزيائية تعبر عن الحركة ، G ثابت الجذب العام ، c زاوية الدوران وهي إحداثي قطبي .

    معادلة الحركة المجرية

    وقد توصلت إلى معادلة الحركة المجرية ( حركة المجرات ) في الجاذبية الثقيلة من خلال نظرية النسبية العامة والمعادلة هي : -

    (d2u/dθ2) + (du/dθ) + u = (Gmu/h2)+ (4Gmu3/c2)

    حيث (θ) : إحداثي قطبي ، (u) : دالة تعني الحركة ، (G) : ثابت الجذب العام ، (m) : الكتلة ،

    (h) : كمية الحركة الزاوية لوحدة الكتلة ، © : سرعة الضوء .

    بعدالبحث فى مضوع حاملأت القوى اعتقد ان حاملأت القوه الجاذبية الثقيلة تمتلك سبين عدد صحيح هو2

    بينماوسيطات القوة الجاذبية الخفيفة تمتلك سبين عددصحيح هو1

    اعتقد ان سرعة الضوء هى اعلى سرعه فى الكون والأدله على ذلك كثيرة منها من الناحية الشرعيه

    يقول تعالى عن نفسه فى القران الكريم(الله نور السماوات والأرض) وفى الحديث النبوى الشريف

    يقول الرسول(ص) عن الله تعالى (وحجابه النور) .

    امامن الناحيه العلميه فاالضوء عباره عن طاقه فهو يمتلك اعلى سرعه في الكون ولو ان هناك جسيم ذو

    كتله فى الكون يمتلك نفس سرعة الضوء لكانت كتلة هذا الجسيم لانهائه وهذا امر غير صحيح لأن الكون

    يمتلك كتلة محدودة وهو نهائي في الزمان ونهائي في المكان ونهائي في الكتلة ونهائي في الحجم.

     

     


  6. حتى أصبحت الحقائق الفلكية القطعية من الأقوال الشنيعة المنكرة التي تصل بالمسلم للكفر والضلال – والعياذ بالله – بل ويجب أن يستتاب صاحبها فإن تاب وإلا قتل كافرأ مرتداً، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين !!

    موضوع جميل والعلم والشرع لا يتعارضان بارك الله فيكم

    لكن العبارة السابقة فيها تسرع بالحكم على ما تصل له القلوب وعنف بالدعوة للخير وتنفير إذ أن الرفق ما كان في شيء إلا زانه وما نزع الرفق من شيء إلا شانه


  7. هذا العام 1432 يبدو ان الشمس لم تتضح لي بلون أبيض ربما كانت ليلة 23 حيث بعدها بدء إعصار إيرين وإن كنت لم أرى الشمس بيضاء لا شعاع لها تماما لظروف الجو في جميع الأيام " سلام هي حتى مطلع الفجر " ....

    لكن ربما كانت ليلة 29 في الأحد ليلة اثنين كما توقع الكثيرين وعليه ستختلف عن القاعدة بأنها ترد غالبا ليلة اثنين أو خميس أو جمعة وربما انها غير مرتبطة باسماء الايام وإنما فقط ربما تتكرر بنفس ترتيب التواريخ من الأوتار بترتيبة ثمانية أي تتكرر بنفس التواريخ التي جاءت خلال 8 سنوات كل 8 سنوات أو أن لها قانون آخر الله أعلم به


  8. هذا يعني أن الاثنين 22 رمضان ليلة 23 هي آخر أيام الاثنين أو الخميس التي تمثل ليال الوتر

    وحسب الملاحظات السابقة قد تكون ليلة القدر فيها

    لذا يرجى بعد قيامها مراقبة طلوع الشمس صباح الثلاثاء لعلها تطلع بيضاء لا شعاع لها

    حيث الملاحظ في السنوات السابقة أن الاثنين والخميس من الوتر الأخير من رمضان غالبا تكون ليلة قدر إلا كل سبع سنوات تأتي يوم جمعة وفق

    1425 دخل رمضان في جمعة لكون ليلة القدر في الخميس ليلة ثلاثاء 29 رمضان حسب تصوير الباحث سمير عطا للشمس صبيحتها وهي سنة عادية لذا نضيف 4 أيام على اسم يوم مدخل رمضان لنحصل على مدخل رمضان العام القادم فيكون عام

    1426 مدخل رمضانها الثلاثاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان

    ثم هي سنة رقمها 16 فهي سنة كبيسة فنضيف 5 أيام على اسم مدخل رمضان فيكون مدخل رمضان عام

    1427 مدخل رمضانها الاحد حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 27 رمضان

    ثم 1427 رقمها 17 فهي سنة عادية فنضيف 4 أيام على اسم مدخل رمضان للعام القادم عام

    1428 مدخل رمضانه خميس حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 27 رمضان وهي كبيسة فيكون العام التالي

    1429 مدخل رمضانه ثلاثاء حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 25 رمضان

    1430 مدخل رمضانه سبت حيث ربما ليلة القدر جمعة ليلة السبت 29 رمضان

     

    1431 مدخل رمضانه أربعاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان وهي سنة كبيسة نضيف يوم

    1432 مدخل رمضانه اثنين 1 آب 2011 حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 23 رمضان

     

    ثم يعود ليتكرر الترتيب بمدخل رمضان وليلة القدر بنفس الترتيب السابق في السنوات التالية كل 8 سنوات كما في المنحني البياني

    مع الحاجة لازاحة يوم كل 128 عام وستكون الازاحة يوم عام 1483هـ كما يشير برنامج التقويم الهجري الميلادي ولذلك حساب...

    مع الحاجة للتأكد من تكرار مواعيد ليال القدر السابقة في السنوات السابقة بنفس الترتيب والتي ربما تتكرر كل 8 سنوات

    عن طريق مراقبة الشمس صبيحة ليلة القدر في السنوات القادمة

     

    إذا كانت السنة الهجريةعادية ليست كبيسة وهي كذلك 19 سنة كل 30 سنة يكون عدد أيامها 254 يوما = 50 اسبوع + 4 أيام أي هناك ستكون إزاحة بمدخل رمضان كل عام بمقدار 4 أيام باسم مدخل رمضان

     

    وفي السنة الهجرية التي تكون كبيسة والتي ترد 11 سنة كل 30 سنة ستكون الازاحة ستصبح 5 أيام باسم يوم مدخل رمضان للأمام

    post-14246-1309239980.png


  9. هذا يعني أن الاثنين 22 رمضان ليلة 23 هي آخر أيام الاثنين أو الخميس التي تمثل ليال الوتر

    وحسب الملاحظات السابقة قد تكون ليلة القدر فيها

    لذا يرجى بعد قيامها مراقبة طلوع الشمس صباح الثلاثاء لعلها تطلع بيضاء لا شعاع لها

    حيث الملاحظ في السنوات السابقة أن الاثنين والخميس من الوتر الأخير من رمضان غالبا تكون ليلة قدر إلا كل سبع سنوات تأتي يوم جمعة وفق

    1425 دخل رمضان في جمعة لكون ليلة القدر في الخميس ليلة ثلاثاء 29 رمضان حسب تصوير الباحث سمير عطا للشمس صبيحتها وهي سنة عادية لذا نضيف 4 أيام على اسم يوم مدخل رمضان لنحصل على مدخل رمضان العام القادم فيكون عام

    1426 مدخل رمضانها الثلاثاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان

    ثم هي سنة رقمها 16 فهي سنة كبيسة فنضيف 5 أيام على اسم مدخل رمضان فيكون مدخل رمضان عام

    1427 مدخل رمضانها الاحد حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 27 رمضان

    ثم 1427 رقمها 17 فهي سنة عادية فنضيف 4 أيام على اسم مدخل رمضان للعام القادم عام

    1428 مدخل رمضانه خميس حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 27 رمضان وهي كبيسة فيكون العام التالي

    1429 مدخل رمضانه ثلاثاء حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 25 رمضان

    1430 مدخل رمضانه سبت حيث ربما ليلة القدر جمعة ليلة السبت 29 رمضان

     

    1431 مدخل رمضانه أربعاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان وهي سنة كبيسة نضيف يوم

    1432 مدخل رمضانه اثنين 1 آب 2011 حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 23 رمضان

     

    ثم يعود ليتكرر الترتيب بمدخل رمضان وليلة القدر بنفس الترتيب السابق في السنوات التالية كل 8 سنوات كما في المنحني البياني

    مع الحاجة لازاحة يوم كل 128 عام وستكون الازاحة يوم عام 1483هـ كما يشير برنامج التقويم الهجري الميلادي ولذلك حساب...

    مع الحاجة للتأكد من تكرار مواعيد ليال القدر السابقة في السنوات السابقة بنفس الترتيب والتي ربما تتكرر كل 8 سنوات

    عن طريق مراقبة الشمس صبيحة ليلة القدر في السنوات القادمة

     

    إذا كانت السنة الهجريةعادية ليست كبيسة وهي كذلك 19 سنة كل 30 سنة يكون عدد أيامها 254 يوما = 50 اسبوع + 4 أيام أي هناك ستكون إزاحة بمدخل رمضان كل عام بمقدار 4 أيام باسم مدخل رمضان

     

    وفي السنة الهجرية التي تكون كبيسة والتي ترد 11 سنة كل 30 سنة ستكون الازاحة ستصبح 5 أيام باسم يوم مدخل رمضان للأمام

    post-14246-1309240201.png


  10. ولقد توصل الشيخ لطريقة حساب رياضية معجزة تحسب بدقة الدورة القمرية مدتها 6000 سنة و كل حقبة منها مطابقة لما قبلها و ما بعدها بدقة متناهية جدا جدا إلى ابعد الحدود, أي كل 6000 سنة تطابق ما بعدها و ما قبلها و كأنها في اسطر كل سنة أو شهر أو يوم أو ساعة أو دقيقة أو ثانية أو لحظة تقابل بعض ما قبلها و ما بقدها من حيث الزمن والمكان. و هذه العملية الحسابية أذهلت الشرق والغرب و نال عليها بارئة الاختراع من واشنطن دي سي.

    موضوع جميل

    ترى هل تمكننا هذه المعلومة من إضافة جديد في موضوع تحديد موعد ليلة القدر من حيث تكرار مدخل رمضان كل 8 سنوات بنفس اسماء الأيام ومن حيث تحديد الشفع والوتر ومن حيث إزاحة مدخل رمضان الثماني التكرار كل 128 سنة قمرية يوماً ...إلخ ومن حيث إحتمال كون ليلة القدر ترد بأيام اثنين وخميس في آخر وتر ومرة جمعة ...إلخ

     

    لكن هناك عالم مصري كنيته حسب النبي قد اقترح أن عمر الكون مقسم إلى ستة أيام مدة اليوم من أيام خلق السماوات حوالي 2.25 مليار سنة وعمر الكون 13.5 مليار وأن يوما كألف سنة تقيس حد سرعة الضوء التي تساوي مسافة يقطعها القمر بألف سنة قمرية ويوم كخمسين ألف سنة دون تحديد نوعها ربما تقيس حد السرعة النورانية غير محددة وأن حد سرعة الرياح المسخرة لسيدنا سليمان محددة {وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ ...}سبأ12 بحوالي 380 كم /سا


  11. لقد أرفقت بالملف المرفق تكرار مخطط مواعيد ليلة القدر كل 8 سنوات من خلال كتاب ممدوح بن متعـب الجبرين ومن خلال تتمة دراستي لكنني أحب أن أضع منحني دخول رمضان بحيث يدخل يوم جمعة في 1425 هـ 2004 م وفي 1422 هـ 2001 م وعنها ستأتي ليلة القدر في ليلة جمعة أخر يوم الخميس ليلة 29 رمضان حيث تصوير الباحث سمير عطا لليلة 29 رمضان 2004 اثبت بالصور والتحليل أنها ليلة قدر[/size][/color]

    وبالتالي دراسة الجبرين تحتاج إعادة بالكميرات الرقمية مع إمكانية صحة تكرار نظام لليلة القدر كل 8 سنوات في أيام مثل الخميس ليلة الجمعة أو غيره كما يجب إعادة تقويم دخول رمضان ما دام يدخل في جمعة واتوقع كما في الدراسة التالية والمنحني التصحيحي التالي

    إذا كانت السنة الهجريةعادية ليست كبيسة وهي كذلك 19 سنة كل 30 سنة يكون عدد أيامها 254 يوما = 50 اسبوع + 4 أيام أي هناك ستكون إزاحة بمدخل رمضان كل عام بمقدار 4 أيام باسم مدخل رمضان

     

    وفي السنة الهجرية التي تكون كبيسة والتي ترد 11 سنة كل 30 سنة ستكون الازاحة ستصبح 5 أيام باسم يوم مدخل رمضان للأمام

     

    والنتائج التي ساعرضها تؤكد صحة فكرة الشيخ ممدوح الجبرين بأن مدخل رمضان يتكرر كل 8 سنوات ولكن ليس بنفس ترتيب الأيام الذي وضعه وليس كما قال بأن ليلة القدر التي نبحث عنها بهذا البحث محصورة في يوم الاثنين فحسب ولكن نتنبأ بانها ربما تأتي اثنين وخميس وجمعة ولا زال البحث جاريا لكن يبدو أن ورودها يتكرر كل 8 سنوات بنفس الترتيب في اوتار العشر الأخير

    بالتالي مثلاً

    1425 رقمها 15 فهي سنة عادية دخل رمضان بدقة في جمعة لكون ليلة القدر في الخميس ليلة ثلاثاء 29 رمضان حسب تصوير الباحث سمير عطا للشمس صبيحتها لذا نضيف 4 أيام على مدخل رمضان لنحصل على مدخل رمضان العام القادم فيكون عام

    1426 مدخل رمضانها الثلاثاءثم هي سنة رقمها 16 فهي سنة كبيسة فنضيف 5 أيام فيكون مدخل رمضان عام حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان

    1427 مدخل رمضانها الاحد ثم 1427 رقمها 17 فهي سنة عادية فنضيف 4 أيام على اسم مدخل رمضان للعام القادم عام حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 27 رمضان

    1428 مدخل رمضانه خميس حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 27 رمضان وهي كبيسة فيكون العام التالي

    1429 مدخل رمضانه ثلاثاء حيث ربما ليلة القدر خميس ليلة الجمعة 25 رمضان

    1430 مدخل رمضانه سبت حيث ربما ليلة القدر جمعة ليلة السبت 29 رمضان

     

    1431 مدخل رمضانه أربعاء حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 21 رمضان وهي سنة كبيسة نضيف يوم

    1432 مدخل رمضانه اثنين حيث ربما ليلة القدر اثنين ليلة الثلاثاء 23 رمضان

     

    ثم يعود ليتكرر الترتيب بمدخل رمضان وليلة القدر بنفس الترتيب السابق في السنوات التالية كل 8 سنوات كما في المنحني البياني

    مع الحاجة لازاحة يوم كل 128 عام وستكون الازاحة يوم عام 1483هـ كما يشير برنامج التقويم الهجري الميلادي ولذلك حساب...

    مع الحاجة للتأكد من تكرار مواعيد ليال القدر السابقة في السنوات السابقة بنفس الترتيب والتي ربما تتكرر كل 8 سنوات

    عن طريق مراقبة الشمس صبيحة ليلة القدر في السنوات القادمة

    _______________.xls

    post-14246-1307861440.png


  12. بعد انشغالي بمدونتي الالكترونية ... و بعدها بأبحاث معمقة في الجيولوجيا و تاريخ الديناصورات ..

    أهلا بك ولدي بعد إذنك سؤال عن الديناصورات

    كتب أحد الباحثين موضوع http://www.msatta.com/Aad.html وقال فيه أن الديناصورات إنما هي حيوانات عادية من التي نعرفها فكما كان آدم أبو البشر طوله 45 متراً وكذلك الحيوانات القديمة كانت كبيرة الحجم فما رأيك هل صحيح بأن بعض الديناصورات كانت عظامها غير متحجرة مما يدل على أنها ليست من 165 مليون سنة

    أرجو قراءة موضوع البحث في الملف المرفق مع الصور

    ___________.doc

    post-14246-1306673181.jpg

    post-14246-1306673205.jpg

    post-14246-1306673224.jpg

    post-14246-1306675589.png

    post-14246-1306675669.png


  13. خطوة علمية ممتازة

    لعلها تمكننا من زيادة المعلومات عن الجاذبية

    مع محاولات التأكد من وجود جسيمات الغرافيتون الحاملة لقوة الجذب في مفاعل سيرين

    مع مشروع مرصد أمواج الجاذبية الذي سيبنى بعمق كبير من سطح الأرض في الرابط http://qasweb.org/qasforum/index.php?showt...amp;#entry49861


  14. والتلسكوب الجديد سيتم بناؤه داخل شبكة من الأنفاق طولها نحو 20 كيلو متراً على عمق ألف متر تقريبا فى باطن الأرض للحد من تأثير التداخل مع ذبذبات على السطح ومن المتوقع أن تتراوح تكلفته ما بين 500 مليون ومليار جنيه استرلينى، ويضاهى المشروع فى حجمه وطموحه العلمى "صادم هادرون الكبير" الذى بدأ تشغيله عام 2008 على الحدود الفرنسية السويسرية بنفق طوله 27 كيلومترا

    خبر ثمين للغاية لأن أمواج الجاذبية يمكن برصدها رؤية أبعاد أكبر من المعروفة للكون سواء بالمكان أو ربما برصد موادمظلمة من عالم آخر معنا ولا نراه قد نكتشفه ويمكن معرفة هل كان هناك جاذبية قبل خلق الكون أم لا


  15. من ناحية ثانية موضوعي يشير إلى أن تسارع توسع الكون تسبب حسب النسبية إلى تباطؤ الزمن حتى تقارب الزمان حيث صارت السنة كشهر والشهر كأسبوع والأسبوع كيوم فنحن نعيش 60 سنة لكنها كانت تعادل فيما سبق 3000 سنة على زمن سيدنا آدم

    بمعنى أن الروح رغم أنها غيب ربما هي التي تتحكم بهرم الجسم وكأنه مقدر لها أن تعيش مع الجسد مدة 3000 سنة من سنوات آدم حتى يهرم الجسم لكنها اليوم صارت تلازمه نفس المدة لكن من سنواتنا وهي 60 سنة حتى يهرم والتي تعادل 3000 سنة من سنوات آدم

    ورغم ان النسبية تقول بزيادة عمر الأجسام المتساعة لكن الروح وكأنها محدودة في مدة تلازمها مع الجسد ومحدودة في مدة تحكمها بمدة الهرم للأحياء بمشيئة الله ولذلك كانت 60 سنة بزمننا تسبب الهرم كونها تعادل بالنسبية 3000 سنة بزمن سيدنا آدم عليه السلام ولذلك الأحياء بزمن أبونا آدم كانت تعيش 3000 سنة واليوم لا تعيش أكثر من 60-90 سنة حيث الزمنين متساويين بسبب زيادة سرعة توسع الكون بالنسبية

    وبقي أن نحسب بالنسبية كم زادت سرعة التوسع إذا كانت 60 سنة تساوي 3000 سنة وسنصل إلى أنها بمقدار معين إن تم حسابه بناء على الطريقة ثم تطابق مع الحسابات العلمية

    فسيكون فيه اعجاز نبوي في موضوعي اختلاف الاعمار وتقارب الزمان

     

    بالحساب من معادلة تمدد الزمن بالنسبية بجعل t=60 سنة كعمر وسطي للإنسان بزمننا تقابل حوالي to=2500 سنة كعمر للإنسان بزمن سيدنا آدم نحصل على v زيادة في سرعة حركة مكونات الكون (وليس توسع في المكان للكون) تساوي 0.99971 من سرعة الضوء

    لأن النسبية لا تنطبق على توسع المكان ولكن على زيادة السرعة في المكان

    أما إن حسبناها من حيث تقلص طول الإنسان من 45 متر إلى 1.8 متر نجد أن الفرق في سرعة مكونات الكون بين عصر سيدنا آدم وعصرنا هي v=0.99919 C2 أي 0.99919 من سرعة الضوء

    والله اعلم إن كانت هذه التغيرات في الزمن والأبعاد سببها النسبية أم شئ آخر

     

    post-14246-1302185474.jpg

    post-14246-1302185500.jpg


  16. بالنسبة لكتاب "التفسير الغائب" فإنه غير منشور بعد.

    جزاكم الله خيراً لو عندكم مواضيع أخرى مثل هذا التفسير العلمي لموضوع "يطلبه حثيثاً " من التفسير الغائب حبذا لو تطلعونا عليها جميعاً اولا بأول أو كيفية الحصول على نسخة من الكتاب مع الشكر


  17. سمعت درسا للدكتور راتب النابلسي اليوم قال فيه ان للأرض 12 حركة دورانية أو دورية هي

    1- دوران حول نفسها تسبب الليل والنهار

    2- دوران حول الشمس سبب للسنة

    3- دوران لزاوية ميل محور دوران الأرض على شكل مخروط كل 25800 سنة تسبب تغير اعتمادنا لنجم الشمال من نجم القطب الشمالي في زماننا لغيره في زمن الأغريق القدامى

    4- تغير زاوية ميل محور الأرض بين 22 درجةو33 درجة كل 40000 سنة تسبب تغير المناطق المطيرة مما سيعيد الجزيرة العربية مروجاً وانهاراً وربما سيكون لذلك سبب مفاجئ جديد والله اعلم

    5- تغيير مركزي الدوران الأهليلجي للأرض حول الشمس كل 90000 سنة بشكل دوري

    6- تغيير دوري لزاوية مستوي دوران الأرض حول الشمس كل 110000 سنة

    فهذه ستة دورانات وهناك ستة دورانات اخرى

    والسؤال للخبراء في المنتدى ما هي بقية الدورانات الستة

    هل هي التالية وهنا أبدي رأيي الخاص وأعذروني لرغبتي بذلك:

    1- دوران حول المجرة (برأيي سماء 3)

    2-ودوران حول الحشد المجري الأصغر (برأيي سماء4)

    3-ودوران حول الحشد المجري الأوسط (برأيي سماء 5)

    4-ودوران حول الحشد المجري الأكبر (برأيي سماء 6)

    5- ثم دوران في الكون (برأيي سماء 7)

    6- للمجموعة الشمسية وتشمل الكرة الأرضية حركة عمودية على مسارها حول المجرة صعودا وهبوطا كما قرأت ذات مرة

    فهل الحركات الستة الأخيرة صحيحة

    وأما الدورانات الستة الأولى التي سمعتها في الدرس فكانت في سماء الأرض الأولى والمجموعة الشمسية كسماء ثانية

    حيث السماوات السابقة السبعة تشبه بصفاتها المادة المظلمة المحيطة بالأجرام وتجمعاتها من حيث شدة البناء وبكونها سبع طرائق تسير فيها الكواكب والمجرات وحشودها وكل سماء في الأكبر منها كحلقة من مادة مظلمة في فلاة السماء الأكبر منها والله أعلم

×