Jump to content

علي الطيار

الأعضاء
  • Content Count

    118
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About علي الطيار

  • Rank
    عضو متميز
  • Birthday 06/05/1967

Contact Methods

  • MSN
    alihosien262@hotmail.com
  • Website URL
    http://

Profile Information

  • Location
    سوريا
  • Interests
    الأمور الفلكية والسياسية والعسكرية والطيران.

Previous Fields

  • الدوله
    سوريا
  1. علي الطيار

    هلال شهر محرم 1441 هـ

    السلام عليكم ليش ماعم يظهر هلال شهر صفر ؟
  2. علي الطيار

    سؤالان اريد الاجابه علبهم

    بالنسبة للسؤال الأول الجواب عليه سهل ولكن ليس له علاقة بنظرية النسبية الطائرة تطير من مصر الى السعودية بساعتين ثم تعود بساعتين فأين حركة الأرض ؟ يا أخي الجواب هو أن الأرض تدور مع الغلاف الجوي حولها وبالتالي هي تدور مع الطائرة والغلاف الجوي وتبقى سرعة الطائرة هي الزيادة . وكذلك لو أحضرنا طائرة هيلوكوبتر ووضعناها على ارتفاع واحد كم ووضعناها بحالة تعليق أي بدون حركة أي هي واقفة فهي تبقى فوق النقطة التي وقفت فوقها تماما لأن حركة الأرض تكون مع الغلاف الجوي وبالتالي هي تجرف أي جسم طائر أو معلق بالهواء معها . أرجو ان تكون الاجابة واضحة . أما بالنسبة للأنهار فهذا شيء طبيعي لأن المياه تنساب من الأعلى الى الأسفل ولا غرابة في ذلك .
  3. يعني هو كل واحد معه فلوس بحسب حاله قادر الى الخروج الى الفضاء برحلة طبعا هذا يتطلب أجسام خاصة للتحمل ولايمكن لأي شخص أن يقوم بهذه الرحلات .
  4. هل ينطبق هذا الكلام على الطيارين الذين يمارسون الطيران على المقاتلات ولمدة طويلة ؟
  5. أخي الكريم الصورة لم تظهر اذا ممكن تعيد تحميلها وشكرا .
  6. بارك الله بك اخي الكريم على هذه المعلومات وكل عام وأنتم بخير .
  7. يعني غرة شهر شعبان يوم الأحد جزاكم الله كل خير .
  8. اكتشاف آثار لعالم كامل تحت الماء بقايا عظام ديناصورات من حفريات سابقة بالصين اكتشفت بعثة أثرية عشرين ألف حفرية تشمل بقايا نباتات وأسماك آكلة للحوم وزواحف كبيرة داخل أحد التلال في منطقة ليوبنغ جنوب غرب الصين, وهو ما اعتبر أول اكتشاف من نوعه لنظام بيئي (إيكولوجي) متكامل دبت فيه الحياة من جديد في أعقاب أضخم انقراض للحياة في تاريخ الأرض قبل 252 مليون عام. وتشمل البقايا المحفوظة بشكل جيد المحار وقنافذ البحر والمفصليات, إلى جانب حيوانات أضخم كانت تحتل قمة هرم السلسلة الغذائية كالأسماك آكلة اللحوم والأنواع الأولى من الأكصورات والزواحف البحرية المفترسة التي بلغ طولها حد أربعة أمتار. وشملت الآثار كذلك بقايا نادرة لحياة على اليابسة لكائنات نجت من الانقراض خلال تلك الفترة شملت نباتات صنوبرية وأسنان زواحف. وكانت هذه البقايا قد استخرجت عبر حفريات داخل صخور تشكلت عندما تصلبت رواسب المحيطات قبل عدة ملايين من السنين فيما يعرف الآن بمقاطعة ليوبنغ في محافظة يونان بالصين. يُشار إلى أن الأرض شهدت انقراضات شاملة عدة مرات خلال تاريخها المقدر بأربعة مليارات ونصف المليار سنة، إلا أن ما حدث لها في نهاية العصر البرمي لا يضاهيه شيء من حيث حجمه, إذ فقدت 96% من أنواع الكائنات الحية البحرية و70% من أنواع الفقاريات في اليابسة, مما جعل تلك الفترة تأخذ اسم: حقبة الموت العظيم. وما تزال أسباب ما حدث في تلك الحقبة موضع نقاش مفتوح, غير أن مايكل بنتون, أستاذ علم الحفريات بجامعة بريستول والذي قاد البحث الحالي، يرى أن الأدلة تشير إلى ثورات بركانية طويلة وعنيفة في منطقة الصخور البركانية الضخمة في سيبيريا, وحسب هذا السيناريو فإن الانفجارات الضخمة سببت كارثة بيئية من خلال قذف كميات ساحقة من الغاز في الجو لمدة نصف مليون سنة.
  9. ولو يجتمع كل خبراء العالم لن يؤثروا على الوضع الراهن المتزايد أي شيء !! لأنهم لن يؤثروا على أمريكا بتخفيف انبعاث الغزات من أراضيها التي تفوق كل من ينتجه العلم .
  10. تجربة طائرة اميركية اسرع من الصوت بـ 6 اضعاف ستخصص وكالة \"ناسا\" الفضائية الامريكية خلال السنوات الثلاث القادمة 15 مليون دولار بهدف وضع مشروع طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت بمقدار 5 اضعاف. اوردت هذا النبأ صحيفة \"دايلي مايل\" البريطانية يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني. وبوسع هذه الطائرة قطع مسافة بين نيويورك وسيدني خلال ساعتين ونصف الساعة بدلا من 21 ساعة تحتاج اليها الطائرات الحديثة. وتشير الصحيفة الى ان المشروع تبلور اثناء عمل خبراء الوكالة على وضع مشروع الجهاز الفضائي المتعدد الاستخدام القادر على بلوغ كوكب المريخ. وقد حطمت الطائرة التجريبية الجديدة في يونيو/حزيران الماضي رقما قياسيا عالميا في سرعة التحليق حيث بلغت خلال 3 دقائق سرعة تفوق سرعة الصوت بمقدار يزيد عن 6 اضعاف، اي 7200 كيلومتر في الساعة. وتفيد الصحيفة بان الطائرة الجديدة التي تدعى \" Waverider X -51 A\" انفصلت خلال احد التحليقات التجريبية عن قاذفة القنابل \"بي – 52\" الامريكية وقامت بتشغيل محرك هيدروجيني يندفع الهواء منه بسرعة تفوق سرعة الصوت فبلغت سرعة تعادل 6 سرعات صوتية. واستمر التحليق الذاتي للطائرة خلال 200 ثانية. وتضيف الصحيفة ان وكالة \"ناسا\" قد وقعت في مطلع العام الجاري مع شركة \" ERS Inc. \" اتفاقية اجراء البحوث في مجال تصنيع اجهزة فضائية تستخدم فيها تكنولوجيات الطائرة المذكورة.
  11. <DIV align=right><B><FONT size=5><FONT face="--span style=" font-family:?>
  12. [/color]أعلنت جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز أن مجموعة من العلماء في الولايات المتحدة اكتشفوا ما قد يكون أول كوكب يصلح للعيش عليه خارج النظام الشمسي لكوكب الأرض. ووجد فريق العلماء كوكبا في حجم الأرض (وثلاثة أضعاف كتلتها) في مدار حول نجم قريب، حيث من الممكن أن يوجد ماء سائل على سطحه.‏ وقال ستيفن فوجت، أستاذ علم الفلك والفيزياء الفلكية في جامعة كاليفورنيا، إن «نتائجنا تقدم دليلا دامغا على احتمال صلاحية الكوكب للسكن وحقيقة أننا تمكنا من اكتشاف هذا الكوكب بسرعة كبيرة يمكن أن تنبئنا بأن كواكب مثل هذا قد تكون شائعة حقاً».‏‏ يذكر أنه إذا تم تأكيد هذه النتائج من جانب علماء فلك آخرين، فإن ذلك الكوكب سيكون أكثر الكواكب تشابها مع الأرض التي تم اكتشافها خارج المجموعة الشمسية حتى الآن. وقاد علماء فلك من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز ومعهد كارنيجي في واشنطن فريق العلماء .
  13. زلزال مدمر قد يضرب غور الأردن قريباًhttp://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&...ac0851b38d33b92 [/color] حذر خبير جيولوجي أردني من أن زلزالاً مدمراً قد يضرب منطقة غور الأردن وتحديدا الأغوار الشمالية، مشيراً الى أن الزلازل الخفيفة التي تحدث بين الحين والآخر في المناطق المحيطة بالأردن قد تكون مقدمة لهذا الزلزال. وجاء حديث الخبير تعقيباً على حدوث الهزة الأرضية التي ضربت الجنوب اللبناني في تمام الساعة الواحدة وخمس وعشرين دقيقة صباح الاثنين الماضي بقوة بلغت 3.3 درجات على مقياس رختر. وتم تحديد موقعها بحسب بيانات مركز دراسات زلازل أوروبا والبحر المتوسط على بعد (23) كم جنوب شرق مدينة صور اللبنانية أو(60) كم شمال غرب الشونة الشمالية وعلى عمق (2) كيلومتر. وأشار مركز دراسات زلازل أوروبا والبحر المتوسط الى أن تلك المنطقة شهدت خلال الستة شهور الماضية نشاطا زلزاليا سجلت من خلاله مئات الهزات الزلزالية حيث بلغت قوة أكبرها (5,1) على مقياس رختر، مبيناً أن الخطورة تبدأ من 4.5 على مقياس ريختر ونقلت جريدة "الدستور" الأردنية اليوم الخميس 26-8-2010 عن خبير الجيولوجيا التركيبية والتكتونية النشطة والمختص في دراسة صدع البحر الميت التحويلي في الجامعة الهاشمية ورئيس اللجنة العلمية في نقابة الجيولوجيين الأردنيين الدكتور مصدوق التاج قوله ان منطقه غور الأردن وأقصى جنوب لبنان تعتبر فجوة زلزاليه (Seismic gap) أي أنها منطقة معروفة تاريخيا أنها زلزالية ولكن لم يحدث بها زلازل منذ (1000) عام (آخر زلزال حدث في المنطقة سنة 1068 م. ودعا الجهات المعنية في الأردن القيام بدراسات علميه جيوفيزيائية (مغناطيسية ، كهربائية وإشعاعية) وزلزالية تفصيلية للتحقق من إمكانية أن هناك زلزالاً كبيراً وشيك الحدوث ، خاصة أن فترة تكرار الزلازل لصدع البحر الميت التحويلي من (80) إلى (100) عام. وأضاف: إذا علمنا أن آخر زلزال ضرب منطقة غور الأردن كان سنة 1927 (زلزال أريحا) وكانت قوته (6,25) على مقياس رختر ، أي انه من المفترض علميا حدوث زلزال كل (80)عام ولكن لم يحدث في غور الأردن أي زلزال منذ ألف عام: وهذا ما يشير إلى أن هناك تجمعاً كبيراً للطاقة في غور الأردن ، وأنه من المتوقع جدا أن يحدث الزلزال الكبير في أي وقت من الآن. وأكد أن الحديث عن حدوث الزلزال ليس للتخويف أوالتهويل بل لأخذ للتوعية ، وللخروج للميدان ، وعمل الدراسات التي يمكن أن تساعد في التنبؤ بالزلازل. مطالباً بضرورة التركيز على عمل الدراسات الإشعاعية (غاز الرادون) ومراقبة انبعاثه بشكل دوري ومستمر على طول صدع البحر الميت التحويلي، خاصة في غور الأردن، إذا إنه يساعد على التنبه لوجود الزلازل. وأشار إلى أن نقابة الجيولوجيين الأردنيين تعمل على عقد مؤتمر دولي نهاية العام أومطلع العام القادم ، ويتم فيه دعوة جميع العلماء المختصين من أمريكيين ويابانيين وايطاليين وفرنسيين للوقوف على ظاهرة الزلازل في الأردن ، وما إذا كانت هذه الزلازل الخفيفة مقدمه إلى زلزال كبير ومدمر.
×