Jump to content

Rayan

الأعضاء
  • Content Count

    39
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About Rayan

  • Rank
    عضو

Previous Fields

  • الدوله
    عراق
  1. (هل ماكتبته كان من استناجك الشخصي لمجموعة من التجارب والبحوث ام انك نسخته """ انت قلت بنفسك انك اقتبسته من علماء الفيزياء) عزيزي dreamer شكرا قبل كل شئ على التعقيب . اما عن سؤالك ( استنتاج ام اقتباس ) الموضوع ؟ انت تعلم علم اليقين إن اجراء تجارب والبحوث من عمل العلماء ! فكل من يريد كتابة مقالة لازم يستعين بمصادر في هذا المجال حتى يقدر أخذ فكرة ويجمع ما أقتبسه . الموضوع ليس شيأَ جديدا فهناك مقالات عديدة في هذا المجال . لاكن مااقتبسته من كتب ومقالات علماء الفيزياء وكتب ومقالات علماء الدين ولد لدي فكرة دمج عدة مواضيع . وقد ذكرت فيها أسماء الكتب وربما فيها بعض من النسخ لصطور ( كتفسير آية من القرآن هذا شئ عادي . في جميع الأحوال بذلت فيها جهد ووقت ولا أقول اني املك حقوق فكرية . فالذين يملكون الحقوق الفكرية هم العلماء المذكورة اسمائهم فقط . ( ولا املك حقوق النسخ الكامل ولصقه ) _____________________________________________________________________________________ شكرا عزيزتي العراقية اتمنى لكي النجاح بأذن الله وانا على استعداد لأوفر لكي المصادر وكتب ماعليكي الا تبعث لي اميل اذا رغبت .
  2. لو كان الأطباق الطائرة أو حياة زكية اخرى موجودة فعلاَ ، فلماذا لم يثبت بأي دليل علمي وتأريخي على مدى الاف سنين وبقي حتى اليوم في اطار شكوك وروايات ؟ والمشاهدات من هنا وهناك والمدعومة بصور وافلام لم يثبت مصداقيتها ؟؟ الى متى ؟ ولماذا تهرب الأطباق الطائرة منا ؟ ولما تقطع الاف سنين ظوئية في المجئ الى الأرض وتبقى عدة دقائق في الأرض ؟ لماذا لم يسبق وأن يشاهدها الاف الناس مرة واحدة في مكان عام او مدينة مكتضة بالناس . ؟؟؟
  3. أرجوا من الأعضاء دخول الرابط ( http://www.q8geologist.com/showthread.php?t=384 و مقارنتها مع الرابط ( http://qasweb.org/qasforum/index.php?showtopic=5106 في انتظار ردودكم ملاحظة : انا من اللذين يؤمنون بنشر العلم مجانا . واكون فخورا بنفسي عندما يستفاد احد من معلومة او يكون معجبا بها .
  4. نأسف على الخطأ فالموضوع متكرر . لهذا وضعت الرابط الأصلي http://qasweb.org/qasforum/index.php?showtopic=6893
  5. يقول فريق من علماء الفلك انهم توصلوا الى أقوى دليل على وجود مايسمى بالمادة الداكنة التي تشكل الجانب الأكبر من كتلة وجود الكون، ومع ذلك لايمكن رؤيتها أو رصدها. ويعتقد العلماء في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ومعهد علوم تلسكوب الفضاء، أن المادة الداكنة تحيط بنا وتوجد في كل مكان بالكون.، ويقولون ان هذه المادة تشكل 90% من كتلة الكون برغم أنها لا ترى. . وقد كشف فريق من العلماء الأمريكيين في بحث تنشره دورية علماء الفلك أن لديهم أكبر دليل حتى الآن على وجود هذه المادة الخفية. فقد استخدم العلماء تلسكوب هابل الفضائي في تصوير ما أطلقوا عليه اسم حلقة شبحية من المادة الداكنة والتي تحيط بمجموعة عنقودية من المجرات التي تبعد عنا بما يقرب من خمسة مليارات سنة ضوئية. ويصف العلماء ان هذه الحلقة بأنها ضخمة، اذ تبلغ مساحتها مليونين فاصل ستة من عشرة سنة ضوئية. ويقول العلماء ان هذه الحلقة تكونت نتيجة اصطدام هائل بين مجموعتين عنقوديتين من المجرات قبل ملايين السنيين. والمادة الداكنة كما يدل عليها اسمها هي مادة لاينفذ منها الضوء ولا تعكسه، ويعتقد العلماء أنها مسؤولة عن الجاذبية التي يؤدي الى تماسك المجرات ببعضها البعض، والا انفرط عقدها. ولايعرف أحد مم تكون المادة الداكنة، ولكن العلماء تمكنوا من تصوير الحلقة الشبح التي تتألف منها عن طريق تصوير التشوشات التي تصدرها الحلقة لدى ارتطامها بالضوء الناجم عن أي مواد مجاورة. منقول من موقع ( BBC .Arabic.com
  6. اخ العزيز صحيح الموضوع قديم ولكن الفكرة او السؤال تبقى خالدة وجديدة ابدا ... ويشرفني كثيرا ان تضع فكرتك حول الموضوع حتى لو كان رأيك الشخصي .. وشكرا
  7. الحجر المناسب لكل المواليد والأبراج هو ( حجر المكة ) أي أن تقف قبالة القبلة وتصلي بدل تقديس الأحجار الكريمة .
  8. صورة جميلة حقا . شكرا أخ زعيم . لدي سؤالين لو سمحت (الحلقة ) أهي حلقة واحدة أم مجموعة حلقات ؟ ومما يتكون الحلقات ؟ السؤال الثاني ( طلب مساعدة) كيف نرفق صورة في المنتدى؟؟ . مع شرح الخطوة بأختصار لو سمحت ؟ وشكرا للمجهود أخ زعيم ..
  9. اخ العزيز .... الأحجار الكريمة لا ينفع ولايضر لامن بعيد ولامن قريب وليس فيها أي سر عجيب كما يدعي منِشأ الموضوع .. بل الحديد والنحاس والألمنيوم والقصدير وغيرها أنفع بكثير من هذه الأحجار .. وجمالها ليس إلا انها قليلة الوجود على كوكبنا ... ففي العام الماضي رصد تلسكوب الهابل كتلة تقدر بكيلومترين من الماس تجوب في الفضاء .. ولو كان الأحجار ( الذي نسميها الكريمة ) كثيرة لما كان جميلا ولا كريما .. والأيمان بأن هذه الأحجار لها سحر او قدرة عجيبة ..بنظري لايفرق عن عبادة وتقديس ألأصنام .. وباالله المستعان ..
  10. أسأل أخ د.طارق ......... الم تجد موضوع آخر( علمي. فلكي ) غير ذلك.......... أم عندك دكتوراه في ( الخرافيات)؟؟؟؟؟؟
  11. أخ العزيز ماجد طه السلام عليكم المقصود بأكوان موازية في كتاب اللكون في قشرة الجوز ليس المقصود وجود حياة او كائنات اخرى زكية في الكون ، او وجود كوكب اخر ملائم للحياة، بل يقصد بها وجود احدا عشرا بعدا يمثلون أطياف كوننا المادي ( بمعنى آخر اننا لانراهم بأعتبارهم اكوان غير مرئية لنا فقط ) ويؤكد بعضهم وجود مجرات عديدة غير مرئية . والمقصود بالماوراء الطبيعة ( ؟) ان افكارهم تجاوز حدود الطبيعة . وماوراء الطبيعة مصطلح يمكن استعماله في هذه الحالة . اما عن قولك : --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- إذا كان قصدك كائنات من طبيعة ما غير معروفة تعيش في مجرات أو كواكب أخرى فهذا أمر أعتبره ضرباً من الخيال العلمي , ولو أنه قد ورد ذكر مثل ذلك في القرآن الكريم , لكن الأمر يتبع هنا للتفسير , ولعل موضوع الجن يمكن أن يندرج تحت هذا الموضوع ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------ ولكن الا تجد تناقظ في هذه الجملة ( أعتبره ضرباً من الخيال العلمي + ولو أنه قد ورد ذكر مثل ذلك في القرآن الكريم +موضوع الجن يمكن أن يندرج تحت هذا الموضوع ) شكرا على المرور واتمنى المتابعة
  12. تعدد العوالم و الاكوان أو توائم الأرض وجود عوالم اخرى المذكور في الأديان وعوالم اخرى المفترضة في نظريات الفيزياء اولا: المذكور في الدين وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ" الشورى، آية 29 يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ إبراهيم (آية:48) (اللهُ الَّذِيْ خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوْا أَنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ وَأَنَّ اللهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا) الطلاق: 12 ولتفسير الآية عن ابن عباس : لله سبع ارضين في كل ارض نبي كنبيكم وآدم كآدم ونوح كنوح وابراهيم كابراهيم وعيسى كعيسى وفي كتاب المقدس يقول على لسان سيدنا عيسى ( هناك ارض جديدة وسماءا جديدا هيأة لكم ) . ومن الناحية العلمية : في كتاب) الكون في قشرة جوز ( لعالم الفلك الشهير ستيفن هوكنج نظرية اسمها The Tangent Universe _ Parallel Universe يعني الكون الموازي ونظرية من ميكانيكا الكم يقول أن هناك أكوانا أخرى غير كوننا بأبعاد مختلفة عن التي نعيش فيها، فا إذا كان يعيش الانسان في أربعة أبعاد يشكلها المكان طولا وعرضا وارتفاعا والزمان فإإن نظرية الكون الموازي تفترض وجود أحد عشر بعدا في تلك الأكوان. وبعض يقول يفترض وجود خمسة ابعاد وهناك من يقول ان هناك سبعة اكوان . وجميعها ارقام افتراضية . ان العلماء يعتقدون انه قد يكون حقا يوجد اكوان متوازية ،و قد يكون هناك عدد لا حصر له من الأكوان المتوازيه ، ونحن نعيش في واحد منهم ونشاركهم مصيرهم. هذه عوالم اخرى تحتوي على المكان والزمان واشكال غريبة و غريبة الشأن. بل ان بعضهم قد يحتوينا نحن، بمعنى شبيها لنا ، بصورة مختلفة قليلا جدا . ويعتقد العلماء ان هذه الأكوان المتوازيه يمكن ان يبعد اقل من ملليمتر واحد منا. وفي الواقع ، فان الجاذبية هي مجرد اشارة الى ضعف تتسرب من كون إلى آخر خلصت الى ان الكون الذي نعيش فيه هو مجرد واحد بين العشرة من الفقاعات غشائي و انها موجة تذبذب خلال عشرة بعد. وفي تصريح لـبي بي سي قال الدكتور باري جونز، وهو احد العلماء المعروفين أن هناك عددا كبيرا من تجمعات الكواكب الموجودة بعيدا عن نظامنا الشمسي، لكن ما لم نتوصل إليه هو ما إذا كانت ثمة كواكب مشابهة للأرض هناك؟ السؤال : هل هناك علاقة بين ما ذكر في الكتب السماوية ونظريات الفيزياء الكم . بوجود عوالم اخرى حولنا ؟ أم مجرد توسع في فكر الأنسان حول رغباته بمعرفة ما وراء الطبيعة ؟؟؟
  13. حقا ( ظهر الحق وزهق الباطل ) شكرا أخ جاهر على المعلومة القيمة . وليعلم الأخوة الأعضاء والزوار حقيقة المنجمين وشخصيتهم المزورة .
  14. اخ العزيز ماجد طه السلام عليكم المعلومات المنشورة حول نشأة الكون هي من كتب علماء الفيزياء وليس مني . ففي الفيزياء الكوانتية تقول لايوجد شرط لنشاة الكون من العدم . وهنا عندما نقول العدم بمعنى (عدم وجود مصدر مادي لخروج المادة الى الوجود ) فالعدم بمعنى اخرى اكثر منطقيا وفهما لنا (مالانراه او مالانحس به نحن البشر) بدليل( اكتشف علماء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أن القوة الداكنة (Dark energy) التي تشكل 70% من الكون وتدفعه إلى التوسع السريع أكثر فأكثر، كانت موجودة في الأيام الأولى التي تلت الخلق) وهذا مثبت علميا ان حرارة هائلة انبثق من المادة الداكنة في الفضاء . ودليل آخر بيد العلماء هو ولادة نجوم اخرى في الفضاء . اما بالنسبة لقولك : إذا ماأخذنا بعين الإعتبار القاعدة الفيزيائية المعروفة أن المادة أو الطاقة لا تأتي من عدم ولا تفنى . فأن الطاقة الداكنة كانت موجودة قبل ايام الخلق وان الطاقة لاتفنى صحيح . والمعنى الصحيح للعدم هنا هو : عدم وجود المادة قبل عملية الخلق . وهذا ما اثبته علماء فيزياء النووية . ونظريات السرمدية او الأزلية ثبت عدم صحتها . اما نظرية الأنفجار العظيم من العدم فقد اثبت العالم ستيفن هوكينك بدلائل انها حدث من العدم . اقراء كتاب موجز من تاريخ الزمن . وكتاب الدقائق الثلاث الأخيرة من نشأة الكون., وشكرا لطرح السؤال
  15. يا اخ ... لقد اخطأت في تسجيل عضويتك في المنتدى ! هذا المنتدى متخصص في مواضيع فلكية . بما علاقة موضوعك بهذا المنتدى ؟؟؟؟
×