Jump to content

عبدالقدر زبيدات

الأعضاء
  • Content Count

    94
  • Joined

  • Last visited

Everything posted by عبدالقدر زبيدات

  1. عبدالقدر زبيدات

    معلومات فلكية أساسية

    بسم الله الرحمن الرحيم كتلة الشمس = { 333,000 } كتلة الأرض . كتلة الأرض = { 81.3} كتلة القمر . قطر الشمس = { 109 } قطر الأرض . قطر الشمس = { 400 } قطر القمر . قطر الأرض = { 3.66 } قطر القمر. حجم الأرض = { 49.3} حجم القمر. • يبعد القمر عن كوكب الأرض مسافة { 384,000 كم} تقريبًا . • يبعد كوكب الأرض عن الشمس مسافة { 150,000,000 كم} تقريبًا . • يستغرق ضوء الشمس { 8.33 دقائق } حتى يصل الأرض . والسلام ختام أخوكم عبدالقادر
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أفحص معلوماتك وأجب عن الأسئلة التالية . • أي جملة هي الصحيحة ؟ I) مقدار الجاذبية في الأقطاب تساوي مقدار الجاذبية على خط الاستواء ، لان الأرض كروية الشكل . II) مقدار الجاذبية في الأقطاب أكبر من مقدار الجاذبية على خط الاستواء، لان نصف قطر الأرض القطبي أقل من نصف قطر الأرض الاستوائي . III) مقدار الجاذبية بتعلق بكتلة الأجسام ، وبما أن كتلة الأجسام ثابتة فأن : مقدار الجاذبية في الأقطاب تساوي مقدار الجاذبية على خط الاستواء . IV. بما أنه معلوم أن سرعة دوران الأرض على خط الاستواء هي الأعلى على سطح الأرض ، لذلك فأن : مقدار الجاذبية في الأقطاب أقل من مقدار الجاذبية على خط الاستواء . • ما هو الترتيب الصحيح " من الأكبر إلى الأصغر كتلتاً . I) المشتري ، زحل ، عطارد ، الأرض . II) المشتري ، عطارد ، زحل ، الأرض . III) المشتري ، زحل ، الأرض ، عطارد . IV) المشتري ، الأرض ، عطارد ، زحل . • ظاهرة الليل والنهار على كوكب الأرض تحدث نتيجة ؟ I. دوران الأرض حول الشمس . II. دوران النجوم حول الأرض . III. خروج الشمس من جهة الشرق . IV. دوران الأرض حول نفسها – محورها- . • ظاهرة الفصول الأربعة ( الصيف ، الخريف ، الشتاء ، الربيع ) تحدث نتيجة ؟ I. دوران كوكب الأرض حول الشمس . II. كون كوكب الأرض يقع بين كوكب الزهرة ، وكوكب المريخ . III. دوران كوكب الأرض حول الشمس ، وميلان محور دوران الأرض . IV. دوران القمر حول كوكب الأرض . 10. معلوم لدينا أن الأرض تدور حول الشمس بمسار أهليلجي { بيضوي } ، وليس دائري . • عندما تكون الأرض في أقرب نقطة إلى الشمس ، يسود في القسم الشمالي من الكرة الأرضية فصل -----------. • عندما تكون الأرض في أبعد نقطة إلى الشمس ، يسود في القسم الشمالي من الكرة الأرضية فصل -----------. أتمنى لكم عملاً موفقاَ
  3. بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك أستاذي الكريم على المعلومات القيمة ، وأدامك الله للخير وإفادتنا بما لديك من معلومات . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله بالجهد أخواني أعضاء فريق المرزم ، فعلاً صورة مدهشة : عندما رأيتها ظننتها من تصوير تلسكوب الفضائي هابل ، لدقة وصفاء وروعة الصورة إلى الامام وبعون الله . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح " صورة تلسكوب هابل للمقارنة مع صورة الاخوة الرائعة .
  5. بسم الله الرحمن الرحيم أخي الزعيم ، كما أعلم فإن المشتري كوكب غازي وليس كما ذكرت أعلاه بأنه صخري . هل أنا على صواب أخوكم عبدالقادر " ابو صالح "
  6. عبدالقدر زبيدات

    استفسار عن دورة القمر

    بسم الله الرحمن الرحيم يدور القمر حول نفسه ( محور دورانه ) ، كل 27.3 يوم أرضي ، ويدور حول الأرض كل 27.5 يوم أرضي . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  7. عبدالقدر زبيدات

    كل يغني ليلاه ..!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم مشكور جدًا أخي الزعيم على الصور الرائعة ، والتعليق الأروع أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  8. عبدالقدر زبيدات

    أطفالنا وعلم الفلك

    بسم الله الرحمن الرحيم شكرًا أخي أبو محمد على التواصل وأعدكم بالمزيد أنشاءلله العلي القدير أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  9. عبدالقدر زبيدات

    أطفالنا وعلم الفلك

    بسم الله الرحمن الرحيم أنا الكوكب الأحمر هل عرفتوني : الصورة الثامنة : كوكب ____________ .
  10. عبدالقدر زبيدات

    أطفالنا وعلم الفلك

    بسم الله الرحمن الرحيم نكمل اخواني مشوارنا بالمزيد من الصور لأحباب الله وفلذات أكبادنا الصورة السابعة : المكوك الفضائي
  11. بسم الله الرحمن الرحيم شكرًا لك أخ سلمان لكل ماهو جديد ، أنا شخصيًا أفضل 8 كواكب بدون بلوتو على 31 كوكب كثيرة الأختلاف والتباين . أخوكم عبدالقادر " ابو صالح "
  12. عبدالقدر زبيدات

    دوران الأرض خرافة أم حقيقة

    السلام عليكم أخواني : قبل أن أعقب على نظرية الأخ أبو محمد - ( يوجد لي تعقيب على الصورة السابقة ) أطلب من أخينا العزيز أبو محمد أو من الأخ الفاضل تيتو ، أن يتم تصميم رسم يوضح شكل المنظومة الشمسية ومدارات الكوكب والشمس والقمر بناءًا على هذه النظرية . لكي يكون تعقيبنا يتوافق مع القوانين الفيزيائية وخاصة قانون الجاذبية لاني أرى الوضع في الصورة السابقة خطير بحيث لو وجد لما بقي إلا وقت قليل حتى يتهدم هذا البناء ويتدمر ويزول سأوضح هذه النقطة وأبحثها مع الأخوة فيما بعد . بعد أن تزودونا بالرسم للمنظومة الشمسية ، حتى يكون الرد أن شاء الله وافيًا . لنرى هل يتوافق هذا الترتيب مع المشاهدات والقياسات الأرضية . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  13. عبدالقدر زبيدات

    ثبات النجم القطبي

    بسم الله الرحمن الرحيم أخي أبو محمد هل هل شاهد نجم الشمال في القبة السماوية ، هل تعرف مكانه ، إذا كان الجواب نعم فأنا أنصحك بأن تتابعه : 1 ) أولا على مدار ليلة كاملة ، ستلاحظ بلا شك أنه لم يغير مكانه . 2 ) ومن ثم راقبه على مدار سنه كاملة ( لأنه ظاهر في القسم الشمالي من الكرة الأرضية بشكل دائم - طبعًا ليلًا لان ضوء الشمس يمنعنا من رؤيته في النهار بالرغم من وجوده ) ستلاحظ أخي أن ثابت لا يتغير على مدار السنة كاملة . أما أخي أبو محمد فإن كنت لم تتابع نجم الشمال ، فعليك بذالك وعندها ستقتنع بأنه ثابت عندما ترى بأم عينيك ، وتراقبة على مدار سنه كاملة ستتأكد أنه دائم الظهور في القسم الشمالي للكرة الأرضية . لأني شخصيًا أراقبه دومًا ، بحيث أقوم بقياس أرتفاعه وألاحظ ملائمة وعدم تغير ذلك على مدار السنة أرجوا أن أكون قد ساهمت في التوضيح . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  14. بسم الله الرحمن الرحيم أخي العزيز أبو محمد ، لمنع سوء الفهم لأخينا السائل ، فإن 12 أكتوبر يكون يوم الجمعة ، ونحن نتحدث عن 12 أيلول والذي يوافق يوم الأربعاء . الأقتران والكسوف سيكون يوم الثلاثاء الموافق 11 أيلول 2007 في تمام الساعة 12 و 51 دقيقة بالتوقيت العالمي ، ويوم 12 أيلول هو يوم الأربعاء ، وعلى ما أعتقد فإن اول أيام رمضان من ناحية الرؤية الشرعي للهلال ستكون يوم 13 أيلول الموافق يوم الخميس في معظم البلاد العربية . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  15. بسم الله الرحمن الرحيم لكل الأخوة لا ننسى أنه سيكون هنالك كسوف للشمس ، في تاريخ 11 -- 9 -- 2007 ، وسيشاهد في جنوب قارة أمريكا الجنوبية والمحيطين الهادي والأطلسي ، أي أن الأقتران سيحدث قبل غروب الشمس ، لذا فإن الشهر الحسابي الفلكي يبدأ من الغروب ، على ذلك يكون 12 أيلول أول أيام شهر رمضان المبارك . ولكن بالنسبة للشهر الشرعي ( إمكانية رؤيه هلال شهر رمضان فذلك يتعلق بالموقع الجغرافي لكل بلد ) وهنا سيحصل الإختلاف ، كما كل سنة أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  16. عبدالقدر زبيدات

    النهار دائم والليل الدائم

    بسم الله الرحمن الرحيم الأجابة هي ما قاله الأخ الفلكي السوفي وأكده الأخ الفاضل تيتو ، أن الليل الدائم والنهار الدائم من الممكن أن يكون لو أن : دورة الأرض حول نفسها = دورة الأرض حول الشمس فعند ذلك سكون هنالك لليل دائم في جهة ونهار دائم في جهة . وهذا الأمر حاصل لقمرنا فدورته حول الأرض = دورته حول نفسه تقريبًا ، مما يجعلنا نشاهد من قديم الزمان وجه واحد ووحيد للقمر ولكن السؤال لو كان ذلك حاصل هل يؤثر ذلك على الحياة على الأرض ما رأيكم أنتم رعاكم الله ؟؟؟؟ سأرفق أن شاء الله رسمًا توضيحيًا وذلك بعد تصميمه بمشيئة الله عز وجل في عرشة إلى الأخ تيتو شكرًا على التواصل على الخاص ، وهنالك رسالة أرجو قراتها : أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  17. <div align="center">بسم الله الرحمن الرحيم</div> إلكم أخواني هذه الجدول لتواريخ وأماكن ونوع الكسوفات التي ستحصل بإذن الله ل 10 سنين قادمة . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  18. عبدالقدر زبيدات

    كسوفات 2007 .

    بسم الله الرحمن الرحيم للأسف أخي الزعيم البرنامج كبير وبحاجة إلى قرص لنقله . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  19. بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك زعيم ، أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  20. عبدالقدر زبيدات

    النقد العلمي للتنجيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بارك الله فيك ، أخي الزعيم ، مع أن ديننا وربنا قد أمرنا بسم الله الرحمن الرحيم وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا صدق الله العظيم ، والرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن المنجمين فما بالنا لا ننتهي ، ولا نمتثل لامر الله ، بل نمتثل وللأسف لامر ووسوسة الشياطين . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  21. عبدالقدر زبيدات

    قانون مبسط لحساب المسافات

    بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك أخ سالم الجعيدي ، نِعمَ الموضوع ، مفيد جدا جدا جد ا . اخوكم عبدالقادر " ابو صالح "
  22. عبدالقدر زبيدات

    ثبات النجم القطبي

    بسم الله الرحمن الرحيم صورة توضيحية رائعة أخ تيتو . قمت بأنزال الصورة إلى ملفي الخاص . فعلاً توضح الموازاة بين محور دوران الارض والأشعة القادمة من نجم الشمال . وهنا نعود ونؤكد أن الموازاة صحيحة بسبب البعد الهائل بين الارض ونجم الشمال ( 432 سنة ضوئية ) . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "
  23. بسم الله الرحمن الرحيم لقد قرأت في أكثر من مرجع أن الأقدمين كانوا يقيسوا أرتفاع نجم الشمال عن خط الافق لمعرفة ( خط عرض المكان الموجود فيه الراصد ) ، وان العرب أستعملوا نجم الشمال في حساب محيط الأرض بطريقة جذابة ومبتكرة . ولكني لم أجد في أي مرجع قرأته ( أثبات هندسي وشرح يوضح لماذا خط العرض = زاوية إرتفاع نجم الشمال ) لمن يملك الاجابة أو شرح أن يعقب وله جزيل الشكر أخوكم عبدالقادر
  24. بسم الله الرحمن الرحيم ما هي الفترة الزمنية الأزمة لإتمام دورة تبادل الإعتدالين ، وما تأثير هذه هذه الظاهرة على مناخ الأرض ، هل صحيح أنها السبب في مرور الأرض بفترات سخونة ، وبرودة ، مثل العصر الجليدي ؟ أخوكم عبدالقادر
  25. عبدالقدر زبيدات

    زاوية إرتفاع نجم الشمال عن خط أفق الراصد

    بسم الله الرحمن الرحيم البرهان : فرض أولي الأشعة الواصلة إلينا من نجم الشمال متوازية ، ذلك بسبب البعد الهائل بيننا ( 432 سنة ضوئية ) . a ) الزاوية 1 = الزاوية 2 : زوايا متقابلة بالرأس . B ) الزاوية 2 = الزاوية 3 : نظرية : الزاوية المحصورة بين المماس والوتر( الزاوية 2 ) تساوي الزاوية المحيطية المرتكزة على نفس الوتر ( الزاوية 3 ). c ) الزاوية 3 = ا لزاوية 4 : نظرية :الزاوية المحيطية ( الزاوية 3 ) تساوي نصف الزاوية المركزية ( الزاوية pog ) المرتكزة على نفس الوتر ( pg ) . من التدرج في لبنود a وb وc ينتج أن : 1 = 2 و 2 = 3 و 3 = 4 لذلك 1 = 2 = 3 = 4 أي أن : زاوية 1 = زاوية 4 وهو المطلوب حقيقة علمية : زاوية إرتفاع نجم الشمال عن أفق الراصد تساوي خط عرض الراصد . أخوكم عبدالقادر " أبو صالح " المولود الجديد
×