Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

القطب الجنوبي .. بنك للنيازك الطبيعية

Recommended Posts

انضم 683 حجرا نيزكيا عثرت عليها الصين في القطب الجنوبي إلى بنك بيانات نيزكية دولي , وهي بذلك صاحبة أكبر نصيب من هذه الأحجار في العالم .

 

جاء هذا من وزارة الأراضي والموارد الصينية ومصلحة المسح الجيولوجي الصينية والأكاديمية الصينية للعلوم الجيولوجية .

وتعد النيازك تحفة عالية قيمة تحمل تاريخ الفضاء ، نظرا لتشكيلها من مخلفات المذنبات وبقايا عملية هدم أو بناء للأجرام السماوية .

لذلك تعمل منظمة النيازك الدولية على ترقيم وتسمية كل حجر نيزكي يعثر عليه الإنسان ، علما أنه لا تحصل نتائج علمية من دراسة حجر نيرك على الاعتراف الدولي إذا لم يدرج الحجر إلى بنك بيانات نيزكية تشرف عليه المنظمة .

هذا وفي الفترة ما بين عامي 1998 و2006 ، عثرت الصين على 9834 نيزكا في إطار 4 عمليات البحوث العلمية في القطب الجنوبي ، بنك النيازك الطبيعية في العالم .

يذكر أن الصين تسعي وراء تبويب 2350 نيزكا عثرت عليها على مدار 3 سنوات ابتداء من العام 2006 ، وقد أصدرت لوائح إدارة الأحجار النيزكية وآلية المشاركة فيها ، علما بأن 683 نيزكا هي من الدفعة الاولى التي تقدمها الصين إلى المنظمة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

الله عليهم لم يتركو اي علم ولم يدرسوه . انهم يبحثون على العلم والله يساعدهم في دالك ونحن ايضا هنا نبحث على العلم شكرا لك اخي على هده المواضيع انا ايضا احب النيازك :rolleyes:

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×