Jump to content
Sign in to follow this  
المسلم

تطورير المنتدى

Recommended Posts

أعجبني كثيرا هذا المنتدى ويكاد يكون هو الأميز عربيا حتى الآن ولي عليه عدة ملحوظات آمل أن تساهم في تطويره :-

1- التخلص من الإقليمية والانطلاق إلى إعطاء المعلومة الفلكية الصحيحة بغض النظر عن الإقليم والمذهب ... الخ

2- تغيير اسم الموقع حتى ينطلق لأن تخصيصه بالقطيف لايشجع على الإقبال عليه لكن لوجعل باسم ( السعودية ) أو ( الجزيرة) أو أي اسم عام

3-التواصل مع كبار الفلكيين في العالم العربي لإفادة المنتدى

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله

أخي المسلم وجميع إخواني المسلمين

نشكركم على اطرائكم للمنتدى ونأمل أن يكون عند حسن ظنكم وأن يساهم في نشر المعارف الفلكية كما نشكر لكم انضمامكم له وابدائكم رأيكم لطويره.

بالنسبة لما ذكرتم:

1- النقطة الأولى والثانية متداخلتين حسب ما أفهم تود أن يكون للمنتدى بعد أوسع من منطقة القطيف أو المنطقة الشرقية وكذلك أشمل من أن يكون مقتصراً على أحد المذاهب فقط كالمذهب الشيعي الإمامي مثلاً.

وإنني أتفهم وجهة نظركم تلك ولكني في نفس الوقت اريد أن أؤكد لك أن لاتعارض بين عنوان المنتدى ونسبته إلى أي منطقة أو بلدة أو حتى قرية وبين تخصصه وسعته وشموليته.

لأنك يا أخي الكريم ترى مواقع باسم ولاية أو منطقة صغيرة في الغرب ولكنه متميزاً في تخصصه على مستوى العالم. أظنك تعلم أن أرقى الجامعات العالمية تنسب إلى قرى صغيرة مثل هارفارد وكورنيل وأكسفورد وكامبرج. وكذلك مواقعها التي يستقي منها العلماء الكثير من المعارف المختلفة.

نعم نحن في البلاد العربية تعودنا على تهميش الصغير مقارنة بالكبير فما عاد غيرنا يعير اهتمام لكبيرنا ولا لصغيرنا. بينما غيرنا الذي يعظم الصغائر عنده أصبح كل ما يأتي عنه كبير في أعين غيره. ولا أدل على ذلك من يتخرج من أي جامعة أميركية أو غربية حتى لو لم تكن ذات قيمة.

وأما حول تلبسه بمذهب واحد واقتصاره عليه فإن جولة قصيرة في مواضيع المنتدى تريك أن المنتدى مفتوح لجميع من أراد المشاركة فيه في إطار مواضيعه أو ذات الصلة بها.

 

3- وأما النقطة الثالثة فإن بعض أولئك الفلكيين هم أعضاء بالمنتدى أو أن بعضهم يتصفح المنتدى من دون أن يشارك فيه. وهي عموماً فكرة ممتازة ويمكن تطبيقها. فإذا كان ثمة اسم معين يتأمل مشاركته في المنتدى فيمكن طرحه.

أشكرك أخي على تحملك وأعتذر عن خطل القول.

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×