Jump to content
سلمان رمضان

رواد الفضاء تمكنوا من مشاهدة الحرب في لبنان بالعين

Recommended Posts

تمكن رواد فضاء في المحطة الفضائية الدولية من مشاهدة الحرب في لبنان هذا الصيف بالعين المجردة وتصويرها لا سيما الحرائق التي تسببت بها على ما افاد احد الرواد الاثنين بعد ثلاثة ايام من عودته الى الارض.

وقال رائد الفضاء الروسي بافيل فينوغرادوف خلال مؤتمر صحافي في مدينة النجوم بالقرب من موسكو "بالطبع كانت (الحرب) مرئية. كما تعلمون فان كل عمل سلبي يصدر عن الانسان لا سيما الاعمال العسكرية يمكن رؤيته مباشرة من الفضاء".

وقال فينوغرادوف الذي عاد الى الارض على متن المركبة الفضائية "سويوز" الجمعة برفقة رائد الفضاء الاميركي جيفري وليامز والسائحة الفضائية الاميركية من اصل ايراني انوشيه انصاري "كل ما يمكن قوله انه تمكنا من مشاهدتها بوضوح". واضاف "لقد اخذنا العديد من الصور للساحل اللبناني واسرائيل خلال هذه الفترة".

واضاف رائد الفضاءالذي امضى ستة اشهر في المحطة الفضائية الدولية "كنا نرى بالطبع الحرائق وحين كانت تندلع في مدينة كبيرة كانت مرئية بالعين المجردة ولم نكن بحاجة الى عدساتنا".

وتابع قائلا "يمكننا ان نرى فورا كل ما هو حرائق في منشآت نفطية او بقع سوداء اكان في لبنان او اي مكان آخر".

وكانت اسرائيل شنت في 12 تموز/يوليو هجوما على لبنان اثر قيام حزب الله بخطف جنديين.

وادى القصف الاسرائيلي العنيف الى مقتل نحو 1200 قتيل غالبيتهم من المدنيين. وخلال المعارك التي دامت 34 يوما قتل 121 عسكريا و41 مدنيا اسرائيليا فيما سقط اربعة آلاف صاروخ على اسرائيل اطلقه حزب الله.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشكور أخوي,,

 

بس أنا بغيت أزيد وأعقب على كلامكم

وهو أني في ذلك الوقت, كنت مسافرا من الإمارات إلى ألمانيا

وكانت الساعه حوالي الثانيه صباحا

 

وكنا تقريبا فوق منطقة حمص في سوريا, القريبه من لبنان...

 

وكنت أمعن النظر وانا فوق حمص, منطقة لبنان, حيث شاهدت سلسلة انفجارات, لونها يميل إلى الإخضرار.وانا متأكد من أنها قنابل سقطت في لبنان.

 

 

سبحان الله

Share this post


Link to post
Share on other sites

وارجو من الاخوان والعالم الاسلامي ان يتذكر العراق وسوف اسال واجاوب نفسي اقلكم لماذا لم يتذكر العالم الاسلامي العراق وتذكر لبنان فقط الجواب لان العراق ليس فيه دعارة ولبنان توجد فيها دعارة ونرى ان بعض اهل الخليج تصطاف في لبنان والعراق الفقير باهله وناسه ومسلميه

 

 

اخوكم الجريح من العراق الانبار [move]

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اخواني لديا صور من جوجل ايراث لمدينة بابل الدي اصبحة بقصوريها وحدائقها منطقة للقواة العسكرية الامريكيا وانشر لكم الصور انشاء الله وسترون المصفحات وطائرة العسكرية تحلق في سماء بابل المدينة التاريخية الحميل اصبحة مهددة بالخطر وتصدع

﴿لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .

محمد المملكة المغربية

Share this post


Link to post
Share on other sites

هدا كل مالدي عن العراق ويوجد موقع به انواع التعديب فادا سمحو لي الاعضاء بانزله هنا سانزله لكم .

post-1-1162063083.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله

 

كل البلاد العربية والإسلامية عزيزة علينا وفي قلوبنا.

 

ولا ينبغي اهمال مأساة شعب وبلد بحجة الانشغال بمأساة أخرى. كما لاينبغي اهمال ظلمنا وجورنا على أنفسنا في قبال ظلم وجو الأعداء علينا.

 

لذلك نحن قلباً وقالباً مع جميع إخواننا في العراق ولبنان وفلسطين وغيرها من البلاد الإسلامية التي تنزف وتعاني من بغي الظالمين وجور الجائرين من الأعارب والأعجمين.

 

ولا أرى أن ثمة تعارض بين الدفاع عن شعب ونشر ظلماته وبين ظلامة الشعب الأخر. لذلك نسأل الله أن يكشف هذه الغمة عن هذه الأمة. وأن يصلح أحوال المسلمين ويعينهم على جهاد أنفسهم الأمارة بالسوء قبل جهاد عدوهم إنه سميع مجيب.

Share this post


Link to post
Share on other sites

انا لله وانا اليه راجعون .طبعا حرائق الحرب كبيرة ولا اظن المركبة بعيدة عن الارض اكثر من 1000 كم .(هذه المعلومة تحتاج الى تاكيد من مصدر اخر ) .

 

اما بخصوص اثار بابل فالامريكيون وجودوها فرصة للزيارة المدهشة .

وفرصة لتخريب حضارة الاخرين حقدا عليهم ,لان تاريخ العراق اكثر من 8000 سنة وتاريخ امريكا لا يزيد عن 300 (بضمنه تاريخ عصاباتهم الاجرامية والمخدرات والهلوسة, والشذوذ الجنسي والفاحشة والايدز) !

Share this post


Link to post
Share on other sites

ارجو عدم التطاول على بلدان المؤمنين وذكر عبارات من مثل (دعارة ) وغيرها !!!

لبنان بلد كل الشرفاء

وحتى العراق فيه ......... (للمسيئين فقط) وانظر قناة ...... والرقص في ....... المحسوبة على بلد العراق ارض علي والحسين عليهما السلام دولة المهدي عجل الله تعالى فرجه .

 

 

لكن الهبوط لاهله اجلكم الله .

Share this post


Link to post
Share on other sites

كل العالم العربي بلادنا وما يؤلم اي جزئ منه يجب ان يولم الجميع لا ان نقول ان اولائك السكان لم تابه بنا لما نابه بها او نحن نعاني فلم نكترث لمن يعاني اقل منا ان هذه ليست من الخصال الحميدة التي حثنا عليها ديننا الحنيف امل ان تصل رسالتي لكل من تمكن منه الاستعمار فزرع اسباب الفرقة والتشتت لديه حتى اصبحنا دول لكل منها همومها المنفصلة

 

sad.gif

نعم انه محزن

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×