Jump to content
amiramax

التقويم القمري الدائم ( هدية الى العالم )

Recommended Posts

أضع بين يديكم التقويم القمري الدائم بالالوان أحدث ما طبع ونشر

هذا التقويم لا يتفلت مقدار ثانية مبني على أساس وأساسه مقدار الزمن الصحيح وهو موجود في كتاب ظهور كنز الكعبة على الموقع ولكن طبع ونشر لوحده نسخة جاهزة لتعليقها في البيت أو المكتب أنه معجزة القرن العشرين تمت مراجعته لأكثر من 12 سنة وأثبت صحته ودقته .

ملحوظة : ( اذا حدث أن لم يوافق بداية الشهر البداية في التقويم فابالتأكيد ( غم عليكم ) أي وجد مانع يمنع من الرؤية وأحيانا يكون الهلال مولود في السماء ولا يمكن معرفة بداية لحظة مولده ولا تري بالمناظير والتلسيكوبات وما يؤكد كلامي أن هناك أشهر تم رؤية الهلال فيها ثاني يوم بعد ميلاده ولم ترصد اللحظة الاولى له ويكون ساعتها واضح وكبير ثاني يوم فكيف تكون هذه لحظة البداية أذا ؟!! ان لحظة البداية هي بداية الميلاد وهذا التقويم الصحيح 100% يمسك تلك اللحظة أتمنى أن يريكم التقويم معجزاته ) .

النسخة في صيغة ( pdf ) .

permenant_calender.pdf

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخي الكريم

لم يتحمل الملف .. أين المشكلة عندي أم عندك ؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

الملف سليم وهو بصيغة pdf هل مشكلتك في التحميل أم في فتح الملف بعد تنزيله ؟؟؟

1- اذا لم يتم تحميله من البداية فهذا غير صحيح لأني جربته وأنزلته عندي بعد وضعه على المنتدي

2- أرجو التأكد من وجود برنامج adobe acrobat reader عندك على جهازك الخاص بك

ولن تكون هناك مشاكل باذن الله .

شكرا .....

Share this post


Link to post
Share on other sites

ومهما كانت دقة التقويم ............ من قال ان لحظة البداية هي لحظة الميلاد ؟!! dry.gif

 

بل لحظة البداية لحظة الرؤية والميلاد لحظة الامكانية النظرية للرؤية لا اكثر .

Share this post


Link to post
Share on other sites

كيف يا أخي حيدر بأن تكون لحظة ميلاد الهلال هي الرؤية النظرية فقط يعني أني بمجرد أن اري الهلال ظاهر اذا هذه هي بداية الشهر ؟؟؟!!! لا طبعا بل اللحظة هي التي يقع فيها الضوء من الشمس على الهلال تلك اللحظة التي كأنك رسمت هلال ومشيت بخط قلم رفيع جدا عليه تلك هي بداية الشهر هذا الجزء الذي لو أن المراصد لم تلحظه نتيجة العوامل الجوية هي التي تتسبب في ضياع يوم في الحساب ممايؤدي الي بداية شهر خاطئة قال تعالى ( والشمس والقمر بحسبان ) وقال ( والسماء رفعها ووضع الميزان ) اذا هناك علم هم ( علم الحسبان ) حثنا الله على معرفة العلم والميزان والحساب وقال الرسول ( فان غم عليكم فعدوا له ) اما هذا التقويم لم يتم الجلوس فيه بعد الايام بل اكتشاف المقدار الحقيقي للزمن والذي به تحدث الشهور والايام والسنين والابواب كل باب = 8 أعوام قمرية هذا التقويم لا يتفلت ثانية .

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اقتباس (amiramax @ 22nd May 2007, 03:05 PM)
كيف يا أخي حيدر بأن تكون لحظة ميلاد الهلال هي الرؤية النظرية فقط يعني أني بمجرد أن اري الهلال ظاهر اذا هذه هي بداية الشهر ؟؟؟!!! لا طبعا بل اللحظة هي التي يقع فيها الضوء من الشمس على الهلال تلك اللحظة التي كأنك رسمت هلال ومشيت بخط قلم رفيع جدا عليه تلك هي بداية الشهر هذا الجزء الذي لو أن المراصد لم تلحظه نتيجة العوامل الجوية هي التي تتسبب في ضياع يوم في الحساب ممايؤدي الي بداية شهر خاطئة قال تعالى ( والشمس والقمر بحسبان ) وقال ( والسماء رفعها ووضع الميزان ) اذا هناك علم هم ( علم الحسبان ) حثنا الله على معرفة العلم والميزان والحساب وقال الرسول ( فان غم عليكم فعدوا له ) اما هذا التقويم لم يتم الجلوس فيه بعد الايام بل اكتشاف المقدار الحقيقي للزمن والذي به تحدث الشهور والايام والسنين والابواب كل باب = 8 أعوام قمرية هذا التقويم لا يتفلت ثانية .

نعم اذا رايت الهلال فهذه بداية الشهر وهكذا هي رؤية المسلمين والحساب لا احد يعمل به وهو مساعد على الرؤية فقط .

 

بداية الشهر هي لحظة الرؤية .

 

بداية الشهر مع الخيط الرفيع الذي لا نراه بسبب تاثير العوامل الجوية ؟؟ وهل نحن نبدا الشهر القمري بناءا على اراءك الخاصة !!! هذا كلام يخصك وحدك .

 

العوامل الجوية جزء من الرؤية ولا نترك اعتبارها وما تقوله من تسبب ضياع يوم حساب فهذا اغرب مااسمع biggrin.gif . بل يضاف اليوم لشهر ما سواء كانت ايامه 29 او 30 يوما ثم يبدا الشهر الجديد فلا ضياع .

 

اما ايات القران فلا تفسرها حسب مزاجك الخاص لان الايات لها معانيها فلا تفسر على هواك التفسير ذمة وليس احتمالها سهلا .

 

فان غم عليكم فعدوا له وليس ان غم عليكم عليكم بجدول فلان !

 

افلت ثانية افلت دقيقة نحن لسنا جهلاء بل نفهم ما تكتب .

 

هذا مساعد للرؤية ولا يعني وجوده ان الرؤية تمت .

Share this post


Link to post
Share on other sites

عفوا يا استاذ حيدر ربما انك لم تفهم توضيحي لك بالضبط

عموما أنا لم الزم أحدا ولم اجبر احدا باستخدام التقويم انه مبني على أساس وهذا الاساس لم يعرف في أي مكان آخر حتى أعتى علماء الفلك لدرجة أن علماء الفلك العرب اللذين عرض عليهم الموضوع ذهلوا منه وما يحزن أنهم أحالونا على وكالة ناسا للتحقيق في الموضوع وكثير منهم فرحين به ويعتبرونه معجزة فاحببت أن أضعه على المنتدى ليكون هدية انه أصح تقويم وهذا ليس كلامي فقط بل كلام كل من رآه وقد وزع في مهرجان القاهرة للقراءة المقام كل عام ولا اريد أن أفتخر بأن كل النسخ بيعت ومن أخذه أناس أغلبهم علماء ويحبون الاطلاع على كل ما هو جديد واذا كنت تعتبر هذا راي الخاص فلماذا لا تنتقده باسلوب راق لانه مجرد رأي كل منا له شخصيته وكلامه الخاص واعتقاداته الخاصة وعندما وضع المنتدى فقد وضع لعرض الآراء وكل ما هو جديد وليس لننتقد بعض باسلوب استفزازي واتهامات باطله ثم أننا التزمنا بانضمامنا للمنتدى بان لا يسيئ أحد الى الآخر ولا يتهكم عليه اذا كنت انت لا تصدق فغيرك يصدق انا لا أقول كلام ( غير معقول ) أنا أتكلم مع هواة فلك ومنتدى فلكي فاتمنى أن يكون الرد ردا فلكيا أيضا وأما ما تتهمني به من تفسير آيات القرآن حسب مزاجي فهذا هراء لأني لم أحرف شيئا فلا تلمني على تفسيري لأنه يرجع لي من وجهة نظري من خلال ثقافتي واطلاعي على تفسير الآخرين والاجتهاد والتوصل للنتيجة وأنا مؤمنه بأن ما توصلنا له هو الصحيح عندما أقول أن الله قال في كتابة ( والشمس والقمر بحسبان ) وأقول بان هناك علم حساب قد وضعه الله ليبني الله به الابعاد الاربعة ( الطول والعرض والارتفاع والزمن ) فانا بهذه الطريقة أفسر القرآن على مزاجي الخاص أعتقد بأن ردك يا أخ حيدر ليس في محله واختلاف الرأي لن يفسد للود قضية وأنا أضع الكتب الجديدة على المنتدي وكل ماهو جديد سأضعه ومن يريد أن يقرأ فليقرأ وأكون شاكرا له ومن لم يرد فهو حر نحن في منتدي للعلم وكل ماهو جديد وليس للانتقاد والتهكم والسخرية عندما جاء أينشتاين بنظريته انتقده الكثير ولكن بشكل علمي الى أن قالوا عنه أنه عبقري ودرسوا نظريته في كل الجامعات وأماكن التعلم وكل من هو مؤمن بشيئ فليكتبه وليناقشه الجميع ولكن باسلوب علمي وراقي .........ولولا البحث والاجتهاد لما توصلنا الى كل ماهو جديد والا لماذا تخلفنا والغرب سبقونا لأنهم اجتهدوا وبحثوا وأخذوا من علوم غيرهم وطوروا وظهر منهم فلتات وأحدثوا تغييرا جذريا في قوانين عده بل ووضعوا قوانين جديدة ......وفي النهاية أقول ...اختلاف الرأي لن يفسد للود قضية وأتمنى أن تقرأ الكتاب الذي سأضعه باسم ( الصعود الى الملكوت ) قريبا جدا لأن به اكتشافات مذهله ......وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

هل من الممكن أن تتفضلوا بتوضيح الأساس الذى بنيتم عليه طول الشهر القمرىالمستخدم فى تقويمكم وأى نوع هو هذا الشهر اقترانى او استهلالى

اى ما أقصد كيف توصلت لطول الشهر القمرى الذى بنيت عليه تقويمكم وأى نوع من الشهر أعتمدت كاصل فى الحساب ؟

 

وشكراً جزيلاً

 

محمد مجدى

Share this post


Link to post
Share on other sites

انا فهمت قصدك بشكل جيد وانا افهم ان علماء الفلك العرب ذهلوا منه لكن هذا لا يعني الزامنا به بل هو يرجع لقرار الفقهاء ولم يقر أي واحد منهم في الاغلبية الساحقة لعواصم الاسلام باخذ الحساب وحتى لو اخذ به فانه يحرم العامة الامية في وطننا العربي الذي لا يقرا ولا يكتب من جدوى تحري الهلال وهو اجمل تقليد ديني (لمن بقي عنده دين !) ويجعله محددا بجماعة صغيرة جدا من المجتمع وهم علماء الفلك بينما الهلال مع الترقب متاح للجميع في حالة الرؤية .

ولماذا احالة الامر الى وكالة ناسا شيء محزن ؟ امتنا ما افلحت في شيء سوى التناحر ولم تقدم امرا مفيدا .

انا انتقد باسلوب راق وعلمي ولا احتاج الى توجيهات لكن لا اقبل فرض الراي الاخر علي , ولا شيء هناك استفزازي ولم اتهم انا أي شخص لا اتهاما صحيحا ولا باطلا , وليس هناك أي تهكم فكل ردودي فلكية في كل مكان ما دام الاخر يلتزم بالعلمية والموضوعية في طرح فكرته هذا شيء التزم انا به اكثر من غيري .

 

اما ان تفسري القرآن بناءا على مزاجك الخاص فهل هذه نكتة ام ماذا !!!

وبناءا على ثقافتك ووجهة نظرك فهذا هو التحريف بعينه وهذا ما لا يقبل به لا انا ولا أي مسلم واع !

ومن قال ومنذ متى كان القرآن يفسر بناءا على وجهة نظر وبناءا على ثقافة شخص وهل القرآن الكريم قصيدة شعرية !! القرآن كتاب الله ومن يفسره علماء مختصون بتفسيره تركتهم الامة وادارت لهم ظهورها ولم تسمع كلامهم الا من رحم ربك .

الله سبحانه وضع الابعاد الاربعة وعلمنا الحساب ليساعدنا في حل مشاكلنا لا لأن نتفلسف بافكار لا معنى لها ولا للأن نقوم بالغاء تقليد اسلامي وهو الرؤية الشرعية بحجة وجود حساب ! وماذا سيضيف لنا الحساب ؟ في كل الاحوال هو مجرد عملية استعجال في الكشف عن الهلال وفي كل الاحوال ليس سبب خلاف الامة في اختلاف طرق الرصد حسابية ام رؤيوية بل سبب الاختلاف فساد القلوب والنية في الاختلاف وعدم الرغبة في التوحد والاصرار على التمزيق دائما ترينه في المستعجلين في الاعلان عن بداية الاشهر الهجرية (ولا اقصدك انت بل اقصد من هو اكبر منك وبيده الامر ) .

بل ردي في محله وفي صميم القضية ولم نقل الاختلاف يفسد الامور لكن ما يفسد الامور خلط الاوراق, الايات مع الاحاديث تفسر بطريقة يضيع فيها الحابل بالنابل !

وعلى كل حال امتنا لن يخرج منها اينشتاين لانه ان خرج سيقتل فورا لان امتنا فيها جماعة كبيرة تحارب الاذكياء ولا اريد الاطالة في هذا الكلام فدعي اينشتاين جانبا فهو ليس للعرب كلام فيه .

انا قرات كلامك باسلوب جدا علمي واعلن رفضي له مرة اخرى .

وعلى ذكر الاجتهاد فالاجتهاد مغلق عندكم لا عندنا ومنذ قرون جدا طويلة وفي مفاهيم لا اريد ان اخوض فيها لئلا يتوسع الموضوع .

الغرب تقدم لان نواياه طيبة ونحن لا نوايا عندنا للتقدم بل عندنا نوايا لاشياء اخرى لا اريد ذكرها ومن ينظر الى حال المسلمين يفهم قصدي والحر تكفيه الاشارة , انا من قلب الاحداث واعاني ما اعاني بسبب (نوايا المسلمين الطيبة جدااااااااااا ! ) .

انا مستعد لقراءة كل شيء هنا سواء كتابك او غيره . smile.gif

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

انا كمسلم و عربي اوافقك الرأي الاخ حيدر الموسوي؛ الكتاب الدي احضره السيد amiramax بغير دات جدوى فالرؤيا تبق خير السبل لاظهار الحق.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

وأنا كمسلم وعربي اقول يجب ان توافق الحسابات الرؤية والرؤية الحساب وغير ذلك كله هراء في هراء .

Share this post


Link to post
Share on other sites
وأنا كمسلم وعربي اقول يجب ان توافق الحسابات الرؤية والرؤية الحساب وغير ذلك كله هراء في هراء .


صدقت أختي الفاضلة أميره

فيجب أن يتوافق الحساب الدقيق لدخول الشهر وخروجه بالرؤية

وكون أننا لانرى الهلال لايعني أن الشهر لم يدخل

ولكني أريد منك توضيح على أساس هذا التقويم

هل التقويم اعتمد على لحظة ولادة الهلال في صحة دخول الشهر

حيث طبقته على عام 1430 هجرية فوجدت أن الإقتران أو الكبس ربما سيختلف في بعض الشهور

فعلى سبيل المثال

شهر رمضان في عام عام 1430 سيبدأ ان شاء الله بمشبئته وبحوله يوم الجمعة كما هو موجود في التقويم الهجري الأبدي وهو مطابق للإقتران وسيكون منتصفه ليلة جمعه وسيحدث خسوف للقمر ان شاء الله ليلة جمعه

أما في التقويم الدائم فقد أدخل الشهر بعد الإقتران بيوم !!! أي يوم السبت ومنتصفه كذلك

فعلي أي أساس أعتمد التقويم ؟

وهل راعى الكبس والسنه البسيطه والكبيسه مثلا ؟

تساؤلات كثيرة لمعرفة أساس هذا التقويم

مع العلم أني متفق معك تماما من حيث المبدأ فيما قلت
في موانع الرؤية الجغرافيه والفيزيائيه وأن الهلال يكون مولود في السماء ولا يمكن رؤيته في بعض المناطق وتصعب الرؤية ولا تري بالمناظير والتلسيكوبات وما يؤكد كلامي أن هناك أشهر تم رؤية الهلال فيها ثاني يوم بعد ميلاده ولم ترصد اللحظة الاولى له ويكون ساعتها واضح وكبير ثاني يوم فكيف تكون هذه لحظة البداية أذا ؟!! ان لحظة البداية هي بداية الميلاد وهذا التقويم الصحيح 100% يمسك تلك اللحظة أتمنى أن يريكم التقويم معجزاته


ولكن لم يتطرق التقويم لمسألة قطعية دخول الشهر وخروجه على أي أساس كما فعل صاحب التقويم الهجري الأبدي وقد تأكدت أيضا من صحة دخول الشهر وخروجه منذ عشر سنوات بنفسي على صحة التقويم الهجري الأبدي

Share this post


Link to post
Share on other sites
وأنا كمسلم وعربي اقول يجب ان توافق الحسابات الرؤية والرؤية الحساب وغير ذلك كله هراء في هراء .

 

صدقت أختي الفاضلة أميره

 

فيجب أن يتوافق الحساب الدقيق لدخول الشهر وخروجه بالرؤية

 

وكون أننا لانرى الهلال لايعني أن الشهر لم يدخل

 

ولكني أريد منك توضيح على أساس هذا التقويم

 

هل التقويم اعتمد على لحظة ولادة الهلال في صحة دخول الشهر

 

حيث طبقته على عام 1430 هجرية فوجدت أن الإقتران أو الكبس ربما سيختلف في بعض الشهور

 

فعلى سبيل المثال

 

شهر رمضان في عام عام 1430 سيبدأ ان شاء الله بمشبئته وبحوله يوم الجمعة كما هو موجود في التقويم الهجري الأبدي وهو مطابق للإقتران وسيكون منتصفه ليلة جمعه وسيحدث خسوف للقمر ان شاء الله ليلة جمعه

 

أما في التقويم الدائم فقد أدخل الشهر بعد الإقتران بيوم !!! أي يوم السبت ومنتصفه كذلك

 

فعلي أي أساس أعتمد التقويم ؟

 

وهل راعى الكبس والسنه البسيطه والكبيسه مثلا ؟

 

تساؤلات كثيرة لمعرفة أساس هذا التقويم

 

مع العلم أني متفق معك تماما من حيث المبدأ فيما قلت

في موانع الرؤية الجغرافيه والفيزيائيه وأن الهلال يكون مولود في السماء ولا يمكن رؤيته في بعض المناطق وتصعب الرؤية ولا تري بالمناظير والتلسيكوبات وما يؤكد كلامي أن هناك أشهر تم رؤية الهلال فيها ثاني يوم بعد ميلاده ولم ترصد اللحظة الاولى له ويكون ساعتها واضح وكبير ثاني يوم فكيف تكون هذه لحظة البداية أذا ؟!! ان لحظة البداية هي بداية الميلاد وهذا التقويم الصحيح 100% يمسك تلك اللحظة أتمنى أن يريكم التقويم معجزاته

 

ولكن لم يتطرق التقويم لمسألة قطعية دخول الشهر وخروجه على أي أساس كما فعل صاحب التقويم الهجري الأبدي وقد تأكدت أيضا من صحة دخول الشهر وخروجه منذ عشر سنوات بنفسي على صحة التقويم الهجري الأبدي

 

- ( هل التقويم اعتمد على لحظة ولادة الهلال في صحة دخول الشهر )

بالتأكيد اخي اعتمد على لحظة الولادة للهلال والتي تنتج من الاقتران حيث انه في الاقتران يولد الهلال ويظهر نتيجة وقوع ضوء الشمس عليه في الثواني الاولى لظهورة وهذه هي لحظة الولادة ولا تحدث الا مرة واحدة في كل شهر ... حيث ان " الاقتران مع الحركة يؤدي الى الولادة " وهذه هي الولادة الضوئية للجمادات حيث ان هناك ولادة نشأت من الانفجار الكبير للسموات والارض عندما كانتا رتقا وفتقتا من قبل كم اخبرنا عز وجل في كتابة العزيز .

 

- عام 1430 هــ سيكون رمضان حسب التقويم القمري الدائم للاستاذ محمد طلب سيكون يوم البداية لرمضان يوم السبت وسيكون رمضان 29 يوما وينتهي يوم سبت ويكون منتصفه هو يوم الجمعه 14/9/1430 ، وسيكون عند خط طول 40 وستراه السعودية والوطن العربي بكل وضوح حيث ان هلال رمضان للعام 1430 هــ سيظهر في نقطة بدايته وفي مركزه الاول فوق مكة ، حيث ان هناك توزيع جديد لمواقع القمر ويكون المركز فيها واول نقطة من فوق نقطة المركز " مكة " حيث ان التقويم الهجري القمري يعتمد على المركز مكة وهذا التقسيم الجديد يعطي 32 مطلع حول محيط الارض وتوقيت مكة يجب ان يكون التوقيت العالمي للتقويم القمري وليس كما فعلت الصين في تقويمها القمري حيث ان اساسه جرينتش .

 

- عمل المقارنة بين التقويم القمري الدائم وأي تقويم آخر لا بد أن تجد فيه فروقات كثيرة ولكن ما يميز التقويم عن أي تقويم آخر هو انه قائم على اساس الوحدة التي في القرآن والتي لم يتوصل لها أحد الى الآن أما باقي التقاويم اعتمدت على الحسابات الفلكية للايام في السنة كما عدها العلماء بشكل تقريبي وليس تأكيدي وهذه الحسابات جعلت العلماء يتكلمون وبكل ثقة حيث ان كلامهم علمي بحت ونسوا ان علمهم قام على حسابات مقربة للصحة وليست تأكيدية لذلك مهما وجدت من تقاويم حتى ولو اقتربت للصحة لابد أن تجد خطأ فيها اما التقويم القمري الدائم لا يوجد به خطأ واحد جدا لان الحساب القائم عليه يؤكده حيث انها وحدة ... وأعني بكلمة وحدة ان العملية الحسابية أصبحت في حلقة دائرية كلها تصب في بعضها وتنتج نتائج مترابطة جدا وعجيبة .

 

- لقد راعا التقويم الكبس والبسط مثال على ذلك :

لنمسك وحدة جديدة أي باب جديد فيه 8 أعوام قمرية ابتااءا من عام الفرد الى العام الثامن وهو عام التام

سنجد أن العام الاول يكون به عدد الايام = 354

سنجد أن العام الثاني يكون به عدد الايام = 354

سنجد أن العام الثالث يكون به عدد الايام = 355

سنجد أن العام الرابع يكون به عدد الايام = 354

سنجد أن العام الخامس يكون به عدد الايام = 354

سنجد أن العام السادس يكون به عدد الايام = 355

سنجد أن العام السابع يكون به عدد الايام = 354

سنجد أن العام الثامن يكون به عدد الايام = 355

 

واذا جمعنا هذه الايام سنجدها = 2835 يوما وهي عدد ايام ال8 أعوام قمرية انها وحده حقيقية أما لو جمعنا عدد الايام التقريبية التي وضعها العلماء هي 2834 يوما ولا تعطي وحدة ال 8 لقد وضع الله وحدة ال8 ( الباب ) في القرآن كوحدة تحقيق حقيقة معرفة عند الله لعلمه ونحن ابتعدنا عنها تماما وعن القرآن كله ... واعطينا كارت أخضر للعلماء العلمانين ان يكتشفوا ووضعنا رجل على رجل وقلنا لهم نعلم أن كل شيئ في القرآن الكريم كما خبرنا به الرسول الكريم .... هل هذا ينفع بالله عليكم ؟؟؟!!!!

 

- يوجد للقمر 32 مطلع يولد القمر فيهم على مدار ال8 اعوام وتتكرر المواقع كل 32 شهر قمري حيث يتكرر المطلع في ال8 اعوام 3 مرات في نفس أماكنها وبكل دقة واحكام ... لقد صنع الله وحدة صغيرة ومنها صنع كل كبير ... فلنفهم الكبير لا بد أن نفهم وحدة بناءه .

 

- التقويم صحيح 100 % وهو محكم وأنا متفق معك في ان الهلال يولد وليس معنى عدم رؤيته اذا لا دخول للشهر هذا خطأ كبير حيث لابد أن يتوافق الحساب مع الرؤية والرؤية مع الحساب وأيضا مع الضعف الشديد في الامكانيات والتكنولوجيا والامية الفلكية في الوطن العربي لابد أن يظلم علم الهلال في هذه المعمعه !!! .. لذلك قال الرسول الكريم ( صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته فان غم عليكم فعدوا له ) أي احسبوا .. دعوة مفتوحة وصريحة من الرسول الكريم بان الله اعطاه الحنكة وبعد النظر بان يخبر امته بان هناك نظام عد وحساب نلجأ له في حالة تعذر الرؤية ....

ولم يقل الرسول اذا رايتموه صوموا واذا لم تروه لا تصوموا " فقط " !!!! .

Share this post


Link to post
Share on other sites

هههههههههههههههههههههه

 

هذه نتيجة تقويمكم الدائم :P:lol::ph34r:

Share this post


Link to post
Share on other sites

هاهاهاهاها

 

هذا هو موقع قناة العربية ويقول ان اليوم الاربعاء هو 1 محرم 1429 هـــ

 

post-7790-1199876332.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

هههههههههههه

تخبط فاشل وقنوات فاشلة.

 

اين الهلال اميرة ماكس , لو كان 31 \12 باطل ولو كان 1\1 ايضا باطل .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×