Jump to content

Recommended Posts

 

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،،

 

 

 

قد تظن ذلك مستحيلاً غير أن بعض الخبراء في مجال الطقس والأحوال الجوّية يؤكدون وجود إشارات بيئية لموجة من الصقيع ستجتاح الخليج هذا الصيف.

وفي حديث له مع إحدى محطات التلفزة المحليّة قال السيّد فيصل الأعجمي، مدير مركز الأرصاد الجوّية الحديث للخليج العربي: "العالم يتحدث عن ارتفاع الحرارة نتيجة الانحباس الحراري، وعن ذوبان يتعرّض له القطب الشمالي؛ بينما تشير جميع العوامل البيئية في بلادنا إلى أنّ الخليج العربي سيتعرّض إلى موجة صقيع كاسحة."

ويعود الأعجمي في هذه النظرية إلى براهين لاحظها خلال الأشهر الماضية. فمعدّل حرارة المياه إنخفض عن السنة الماضية بمعدّل 50%، كما أن الحرارة تنخفض قبيل الفجر إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر منذ أسبوع في بعض المناطق الصحراويّة في الرياض، وفي الامارات العربيّة.

 

"إذا استمرّت حالة إنخفاض الحرارة كما نشهدها، نتوقّع أن تصل إلى الصفر أثناء النهار خلال بضعة أسابيع" ويتابع الأعجمي: "لا بدّ من التيقّن إلى هذه الظاهرة، فنحن نجهل السبب في هذه اللحظة، لكن الوقائع حقيقية. استعدّوا لإطفاء المكيّفات هذا الصيف، الصقيع قادم."

 

=====================

 

الخبر تم نقله ونرجو من خبراء منتدانا بإبداء رأيهم في هذا الموضوع ،،

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

في الحقيقة أنا لست عالم أرصاد........ولكن حسب مايثبته لنا التاريخ وتغيراته

أقول كل شيئ ممكن........ولن أتفاجأ......إذا حدث ذلك.........أو حتى إذا حدث

أسؤ من ذلك..........فقدرة الله عزوجل بلا حدود......سبحانك ربي...على كل شيئ قدير

Share this post


Link to post
Share on other sites

توقعات صعبة التصديق وخاصة في ظل تعودنا على حرارة شديدة في مثل هذا الوقت

 

وحتى الآن تسير الأمور كما هي مقارنة بالسنوات الماضية

 

:

 

نحتاج هنا إلى تعليقات الخبراء والمحللين

منقول

 

http://www.kanzalarb.com/vb/showthread.php?t=10518

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال نائب رئيس الجمعية الفلكية البحرينية الدكتور وهيب الناصر إن هذه المعلومات لا تستند على دليل علمي‮ ‬ويجب التأكد منها من متنبئ جوي‮ ‬متمرس،‮ ‬بدل أن تبنى جزافاً‮ ‬سواء كان في‮ ‬البحرين أو‮ ‬غيرها‮. ‬

في‮ ‬حين نفى مصدر مسؤول في‮ ‬الأرصاد الجوية حدوث هذه الظاهرة‮ (‬صقيع في‮ ‬الصيف‮)‬،‮ ‬وقال‮: ''‬ربما‮ ‬يكون هناك سوء فهم،‮ ‬فمعلومات الاحتباس الحراري‮ ‬وذوبان القطب الشمالي‮ ‬صحيحة لكن من الصعب وقوعها في‮ ‬البحرين أو الخليج العربي‮. ‬

يذكر أن مملكة البحرين تعرضت لموجة صقيع في‮ ‬20‮ ‬يناير‮ (‬كانون الثاني‮) ‬‭,‬1964‮ ‬وغطت الثلوج الأشجار وعددًا من المباني‮.

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخواني الأعزاء لقد تم التطرق إلى هذه المسألة في خيمة الأحوال الجوية في منتدى مكشات و قد نفى الخبراء في الطقس هناك حصول هذا الأمر و دعوا إلى عدم تصديق مثل هذه الخرافات و الإشاعات الضاحكة على العقول .

 

و أنا أخوكم لحظة إنتظار الكاتب في الخيمة الجوية المذكورة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

كل الشكر لكل من ابدى رأيه في هذا التعقيب ولكل من اتانا بالخبر اليقين ،،

 

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى ،،

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اسمحوا لي بأن ادلو بدلوي

 

كل شيء ليس على الله ببعيد ...

 

ولكن ووفقاً للنظرة البشرية القاصرة ووفقاً لما وهب الله سبحانه وتعالى الانسان من نعمة العقل التي بها يسترشد ويفهم ويعرف .

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ{1} خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ{2} اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ{3} الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ{4} عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ{5}سورة العلق

صدق الله العلي العظيم

 

اولاً : وعن طبيعة شبه الجزيرة العربية والتي تقع في نطاق نصف الكرة الارضية الشمالي والذي ترتفع فيه الحرارة صيفاً مقارنة بالشتاء بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان وبالتحديد في 21 يونيو من كل عام وبالمناسبة فإن هذا الخط يمر الى الجنوب من المدينة المنورة على بعد عدة كيلومترات كما انه يمر من منتصف شبه الجزيرة العربية تقريباً وعليه فالعقل لا يقبل مقولة ان يصبح الجو بارداً الى درجة الصقيع وهذا ما لا يحدث في الشتاء الا استثنائياً في بعض السنوات المتباعدة فضلاً عن حدوثه في فصل الصيف ذي الحرارة اللاهبة .. كذلك فإن درجة الحرارة المسجلة فجراً بالمدينة المنورة ومعظم المناطق الوسطى والشرقية من المملكة في هذه الأيام تتراوح بين الـ 30 ْ واحياناً 29 ْ مؤية وترتفع في بعض الأيام الى 36 ْ مؤية وهذا عند الفجر فضلاً عن الظهيرة التي تتجاوز الـ 45 ْ مؤية وقد تلامس الـ 48 ْ مؤية في بعض المناطق فأين محل هذه الجملة الواردة في المقال من الأعراب " تنخفض قبيل الفجر إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر منذ أسبوع في بعض المناطق الصحراويّة في الرياض، " بعد هذه الحقائق الثابتة .

 

ثانياً : ان صـح نقل المقال او اللقاء المتلفز عن خبير فأتوقع أنه يقصد بقوله أن :

" بينما تشير جميع العوامل البيئية في بلادنا إلى أنّ الخليج العربي سيتعرّض إلى موجة صقيع كاسحة ويعود الأعجمي في هذه النظرية إلى براهين لاحظها خلال الأشهر الماضية. فمعدّل حرارة المياه إنخفض عن السنة الماضية بمعدّل 50%، كما أن الحرارة تنخفض قبيل الفجر إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر منذ أسبوع في بعض المناطق الصحراويّة في الرياض،

يقصد بما سبق أن الشتاء القادم وبناءً على بعض البراهين في الأشهر الماضية ـ وكلمة الأشهر الماضية تعود على الربيع والشتاء الماضيين ـ سوف يكون الشتاء القادم شديد البرودة وذا صقيع كاسح .

 

ثالثاً : فإن حادثة اعصار غونو الذي ضرب سلطنة عمان قبل أيــام وجــه اهتمام الفرد العربي والخليجي بشكل خاص الى الأرصاد الجويه وخبراء الأرصاد الجوية مما جعله يتناول كل ما يقولونه ونظراً للتواصل السريع والرهيب بين الأفراد العرب عبر الشبكة العنكبوتية جعلهم يتناقلون الأخبار وقد يضيفون اليها ويضخمونها ويعطونها فوق حجمها وتنتشر بشكل سريع جداً واقرب مثال على هذا الحال هو ما تناقله العامة حول انعكاس دوران كوكب المريخ حول نفسه وأن الأرض سوف يحدث لها مثل ذلك يوماً ما بينما خبراء الفلك تحدثوا يومها عن الحركة التراجعية الطبيعة التي تحدث باستمرار لكوكب المريخ وبعض الكواكب السيارة فتلاقف العامة الخبر واضافوا اليه وضخموه حتى تعبت وانشغلت العديد من مواقع ومنتديات الفلك العربية في توضيح وتفنيد هذا الخبر وايضاح الحقيقة وكان هذا على حساب وقت وجهد هؤلاء الخبراء .

 

وأخــــيراً :

كــعــرب نـــحــن في حــاجة الى التوسع والتزود بالعلم والمعرفة ولو من كل بحر قطرة بمعنى ثقافة عـــامة حتى لا نقع فيما هو أدهــى وأمـــرّ وحتى لا نكون اضحوكة عند باقــــي شـعــوب العالم ..

 

تحياتي أخــــوكم .

.

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

 

بارك الله لك في علمك اخي فتى المدينة ،، فعلا نحن بحاجه لدقيقة فقط من التفكير للتاكد من صحة الخبر ،،

 

وصدق من قال ان العلم نور ،، ولم ننقل الموضوع الا للحد من تناقل مثل هذه الاخبار لقطع الشك باليقين ،،

 

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ،، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ،،

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

أخي الفاضل حيدر الموسوي ،،

 

انت تحتاج لحزام ناسف على شكرك المتاخر mad.gif ،،

 

الظاهر والله العالم ان الخبر وصلك على ظهر سلحفاة biggrin.gif ،،

 

ولو انه متاخر بس نعديها لك هالمرة ولا تعيد الكره dry.gif ،،

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله

 

الخبر وردنا في رسالة قبل أسبوعين. ولم أكن أعرف أنه أضيف للمنتدى.

 

وقد اطلعنا على الموقع الذي نشر الخبر فوجدناه موقع للسخرية والهزل وقد تبنى ونسب إلى مراكز هي غير موجودة أصلاً مثل (مركز الأرصاد الجوّية الحديث للخليج العربي) ولا استبعد شخصيات وهمية (فيصل الأعجمي). ويتبين ذلك من خلال الردود الموجودة والمقاطع الموجودة بالموقع.

 

على كل حال هذا الخبر العاري عن الصحة ساعد في انتشاره كالنار في الهشيم أدوات التواصل الإلكتروني وقد كان ينقل بعنوان منقول أو As received أو نحوه. كذلك ساعد في نشره قابليتنا كشعوب على سرعة نشر الاشاعات دون التحقق منها.

 

مثلها مثل أكذوبة أغسطس التي يتم نشرها كل شهر أغسطس حول اقتراب المريخ.

 

وأما تبدل الحر الهجير بالبرد الزمهرير دفعة واحدة فهو من غير المعقول إلا بتدخل الإعجاز وقد يحدث في مثل نار إبراهيم الخليل عليه السلام.

 

أظن أن المسألة ليست بحاجة إلى نفي خبير أو متخصص. ولكن كل من عاش في هذه البلاد يستطيع أن ينفي ذلك بوجدانه. والسلام.

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

<!--QuoteBegin-المجرة+<span dir="rtl" lang="ar-sa">14th Jul 2007, 05:13 PM</span>--></div><table border='0' align='center' width='95%' cellpadding='3' cellspacing='1'><tr><td class=nobold><span class=small1>اقتباس</span> (المجرة @ <span dir="rtl" lang="ar-sa">14th Jul 2007, 05:13 PM</span>)</td></tr><tr><td id='QUOTE'><!--QuoteEBegin--> السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

أخي الفاضل حيدر الموسوي ،،

 

انت تحتاج لحزام ناسف على شكرك المتاخر mad.gif ،،

 

الظاهر والله العالم ان الخبر وصلك على ظهر سلحفاة biggrin.gif ،،

 

ولو انه متاخر بس نعديها لك هالمرة ولا تعيد الكره dry.gif ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

أخي الفاضل حيدر الموسوي ،،

 

انت تحتاج لحزام ناسف على شكرك المتاخر   mad.gif  ،،

 

الظاهر والله العالم ان الخبر وصلك على ظهر سلحفاة  biggrin.gif  ،،

 

ولو انه متاخر بس نعديها لك هالمرة ولا تعيد الكره  dry.gif  ،،

اخي الفاضل المجرة

 

اخوانك (المجاهدين ) من عرب الصحارى لم يقصروا بالاحزمة الناسفة والاحزمة موجودة وخاصة من محروستكم سوريا الضبع عفوا قصدي سوريا الاسد .

اخر خبر وصلنا من سوريا وعلى الحدود ان هناك 260 حزاما ناسفا هدية من بلدانكم العربية الشقية (الشقيقة سابقا) والعياذ بالله .

 

واذا عرفت ذلك فممكن ان احدد لك كم قاعدة امريكية شقيقة هي الاخرى في بلدك العربي المسلم العضوووووووووو tongue.gifbiggrin.giftongue.gif وووووو في عدم الانحياز !!!

 

ولا اعرف حضرتك الكريم من اي دولة عربية (سعيدة) ارسلت الى بلدي العراق المنكوب بكم قبل غيركم ابناء .... من طالبي الجنة !!! ولا تطلب الجنة الا في العراق والا في اسواق العراق ومدارسه ومساجده وجباله واهواره وسهوله وصحاريه !!! mad.gif

 

وانا شخصيا كنت موفدا حكوميا الى دائرة رسمية وعندي كتب رسمية مهمة وانفجرت قنبلة خلفي من قنابل مجاهديكم الناسفين والمنسوفين , من شاربي الدماء ولا يشربون الا دمائنا . فلو كنت مت لوصلك ردي يوم القيامة !

 

وما الغريب في التاخير ؟؟ tongue.gif

 

مجاهديك الملاعين قطعوا عنا الكهرباء وقطعوا النفط وقطعوا كل مصادر الطاقة ووسائل الاتصال ومع ذلك الحرب بيننا وبينهم مستمرة وكل يوم لنا عليهم صولة . ph34r.gifmad.gifmad.gifmad.gif

 

الحمدلله عندي انترنيت لكن هل استطيع ان افتحه واذا فتحت هل عندي فرصة الرد مع هكذا اوضاع .

 

هل تعلم بانني اقوم بارصادي الفلكية واطلاق النار والانفجارات ليست بعيدة عندي بسبب مجاهديك الاوغاد الذين ترسلهم الينا دولتك العروبية جدا . ph34r.gifmad.gif

 

 

 

ويا ويلك مني اذا كلمتني مرة اخرى

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

اعتذر من الاخ الفاضل حيدر الموسوي ،،

 

ولكن قلت ما قلته من باب الدعابة والزمالة بين اعضاء المنتدى ،،

 

وكان الله في عونكم ،، واسال الله العلي القدير ان يرفع عنكم البلاء ،،

 

وعن سائر بلاد المسلمين ،، اللهم امين ،،

 

و اشكر اخي انور ال محمد على تعقيبه الكريم ،،

 

والله المستعان على من يطلق مثل هذه الاكاذيب ،،

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مرحبا أخوان، شبيكم أعصابكم تعبانه؟ يمكن من الحر وطلعت اشاعه عن البرد القارس فتعبتوا نفسيا!!!!!!!!!!!!

 

biggrin.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

اقتباس (المجرة @ 15th Jul 2007, 10:07 AM)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

اعتذر من الاخ الفاضل حيدر الموسوي ،،

 

ولكن قلت ما قلته من باب الدعابة والزمالة بين اعضاء المنتدى ،،

 

وكان الله في عونكم ،، واسال الله العلي القدير ان يرفع عنكم البلاء ،،

 

وعن سائر بلاد المسلمين ،، اللهم امين ،،

 

و اشكر اخي انور ال محمد على تعقيبه الكريم ،،

 

والله المستعان على من يطلق مثل هذه الاكاذيب ،،

لا تنزعج مني يا اخي اصبر علي قليلا فالجو عندنا حار والغرفة حارة وانا حار والبلد حار فلا تبتأس , لا بأس عليك دعابتك مقبولة . biggrin.gif

 

طبعا حين كتبت ردي قطع التيار الكهربائي فشغلنا المولد وارسلت الرد مادام خط النت لم ينقطع .

 

وهذا الرد اكتبه ايضا على المولد biggrin.gif وبلا مكيف في القاعة . laugh.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله.........السلام عليكم

 

عفية بيكم كلنا اخوان ما كو داعي للزعل بيننا والله ما يجيب الزعل، ومعذورين اخوتي من الحر أحس الدم يفور براسي biggrin.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×