الاسطوره_9 0 Report post Posted June 24, 2007 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سنبداء باذن الله دورس فى علم الحرف من الاسبوع القادم واتمنا من الله ان ينوال اعجباكم باذن الله Share this post Link to post Share on other sites
الديك 0 Report post Posted July 18, 2007 ماذا عن حساب التقويم الهجري الابدي هل هى صحيحة ام لا Share this post Link to post Share on other sites
supremesa 0 Report post Posted July 21, 2007 السلام عليكم انا من المهتمين بعلم الحروف و الارقام و علاقتهم بالزمن اعتبرني احد الطلاب SupremeSA Share this post Link to post Share on other sites
traeu3oo 0 Report post Posted July 21, 2007 الموضوع رائع جدا ومنتظرين الدروس Share this post Link to post Share on other sites
اشعيا 0 Report post Posted August 28, 2007 الاخوة الاعزاء المشتغلين بعلم الحروف والارقام : لكم جزيل الشكر لاهتمامكم بهذا العلم , فهو علم قديم وصحيح و له قواعد علمية ثابتة و نظريات محققة , وانا درست هذا العلم بشكل عملي و بعيد عن الشعوذة والدجل , و مازلت ارغب في دراسة المزيد , ارجو اعلامنا عن مواعيد الدروس بشكل مفصل و تفضلوا بالاحترام Share this post Link to post Share on other sites
المهندس وسيم 0 Report post Posted September 21, 2007 علم النجوم سؤال: هل يجوز لنا قراءة علامات النجوم. الجواب: الحمد لله قال البخاري في صحيحه : قال قتادة : " خلق الله هذه النجوم لثلاث : زينةً للسماء ، ورجوماً للشياطين ، وعلاماتٍ يُهتدى بها ، فمن تأول فيها غير ذلك أخطأ وأضاع نصيبه وكُلف ما لا علم له به " . انتهى صحيح البخاري – باب في النجوم . (2/420) وعلم النجوم ينقسم إلى قسمين : أولاً : علم التأثير . ثانياً : علم التسيير . فأما علم التأثير فهو على ثلاثة أقسام : 1- أن يعتقد أن هذه النجوم مؤثرة فاعلة بمعنى أنها هي التي تخلق الحوادث والشرور فهذا شرك أكبر ؛ لأن من ادعى أن مع الله خالقاً فهو مشركٌ شركاً أكبر ، وقد جعل المخلوق المُسَخََََّر خالقاً مُسَخِراً . 2- أن يجعلها سبباً يدَّعي به علم الغيب فيستدل بحركاتها وتنقلاتها وتغيراتها على أنه سيكون كذا وكذا لأن النجم الفلاني صار كذا وكذا . كأن يقول : هذا الإنسان ستكون حياته شقاء ؛ لأنه ولد في النجم الفلاني ، وهذا حياته ستكون سعيدة ؛ لأنه ولد في النجم الفلاني . فهذا الشخص اتخذ تعلم النجوم وسيلة لادعاء علم الغيب وادعاء علم الغيب كفرٌ مُخرجٌ عن الملة لأن الله يقول : { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } النمل 65 ، وهذا من أقوى أنواع الحصر لأنه حصرٌ بالنفي والاستثناء ، فإذا ادعى علم الغيب فقد كذب القرآن . 3 - أن يعتقدها سبباً لحدوث الخير والشر فهذا شرك أصغر ، أي أنه إذا وقع شيء نسبه إلى النجوم . ( ولا ينسب إلى النجوم شيئاً إلا بعد وقوعه ) والقاعدة أن من اعتقد شيئا سببا لشيء ، ولم يجعله الله كذلك فقد تعدى على الله لأن مسبب الأسباب هو الله وحده . كمن يستشفي بربط خيط ما ، ويقول أنا أعتقد أن الشفاء بيد الله وهذا الخيط هو مجرد سبب فنقول له : نجوت من الشرك الأكبر ، ووقعت في الشرك الأصغر لأن الله لم يجعل الخيط سببا ظاهرا للشفاء ، وأنت بفعلك هذا قد اعتديت على مقام الربوبية بجعل شيء سببا لشيء والله لم يجعله كذلك . وهكذا من جعل النجوم سبب لنزول المطر وليست كذلك والدليل ما أخرجه البخاري ( 801 ) ومسلم ( 104 ) عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاةَ الصُّبْحِ بِالْحُدَيْبِيَةِ فِي إِثْرِ السَّمَاءِ كَانَتْ مِنْ اللَّيْلِ فَلَمَّا انْصَرَفَ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ قَالَ أَصْبَحَ مِنْ عِبَادِي مُؤْمِنٌ بِي وَكَافِرٌ فَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللَّهِ وَرَحْمَتِهِ فَذَلِكَ مُؤْمِنٌ بِي كَافِرٌ بِالْكَوْكَبِ وَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِنَوْءِ كَذَا وَكَذَا فَذَلِكَ كَافِرٌ بِي مُؤْمِنٌ بِالْكَوْكَب " فحكم على من نسب المطر إلى النجوم نسبة سبب . الثاني : علم التسيير . وهو على قسمين : 1- أن يستدل بسيرها على المصالح الدينية فهذا مطلوب ، وإذا كان يُعين على مصالح دينية واجبة كان تعلُمُهَا واجباً كأن يستدل بالنجوم على جهة القبلة . 2- أن يستدل بسيرها على المصالح الدنيوية ، فهذا لا بأس به وهو نوعان : الأول : أن يستدل بها على الجهات ، كمعرفة أن القطب يقع شمالاً ، والجدي – وهو قريب منه – يدور حوله شمالاً ... فهذا جائز ، قال تعالى : { وعلامات وبالنجم هم يهتدون } ( النحل 16) . الثاني : أن يستدل بها على الفصول ، وهو ما يُعرف بتعلم منازل القمر فهذا كرهه بعض السلف ، وأباحه آخرون ، والصحيح أنه جائز وليس فيه كراهه ؛ لأنه لا شرك فيه إلا إن تعلمها ليضيف إليها نزول المطر وحصول البرد ، وأنها هي الجالبة لذلك فهذا نوعٌ من الشرك ، أما مجرد معرفة الوقت بها هل هو الربيع أو الخريف أو الشتاء فهذا لا بأس به . انظر القول المفيد للشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله (2/102) . الشيخ محمد صالح المنجد Share this post Link to post Share on other sites
ابوشادى 0 Report post Posted February 13, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن فى انتظار الدروس افادك الله وجعله فى ميزان حسناتك ............. Share this post Link to post Share on other sites
amina moumen 0 Report post Posted February 13, 2008 السلام عليكم انا من المهتمين بعلم الحروف و الارقام و علاقتهم بالزمن اعتبرني احد الطلاب SupremeSA Share this post Link to post Share on other sites
amina moumen 0 Report post Posted February 13, 2008 السلام عليكم انا من المهتمين بعلم الحروف و الارقام و علاقتهم بالزمن اعتبرني احد الطلاب SupremeSA Share this post Link to post Share on other sites
محيي 276 0 Report post Posted September 28, 2008 ان ولدت يوم الجمعة الموافق 21/4/1978 الموافق 13 من جمادي الاولي 1398 في الساعة الثانية عشر اريد معرفة منزلة الولادة اومنزلة ذلك اليوم ارجو الافادة بارك الله فيكم محمد مصر اسوان Share this post Link to post Share on other sites
مناضل 0 Report post Posted October 27, 2008 غريب وما علاقة الحروف بعلم الفلك الحروف هي الاصوات التي تخرج من افواهنا او نكتبها مثل ما اكتب انا الان والفلك هو النجوم والكواكب والابراج والمجرات اعتقد ان الفرق واضح فما دخل هذا بذاك Share this post Link to post Share on other sites
nibrasse 0 Report post Posted January 11, 2009 عيب على مثلك ان يعول هدا الكلام العلاقه واضحه الا تعلم ان الفلك يا اخي يكتب بالحروف بل و اكتر من دالك فهو ايضا ينطق بالحروف فاعلم ترشد سامحكم الله . Share this post Link to post Share on other sites
مناضل 0 Report post Posted January 27, 2009 عندما الغز علماء الحروف والسيمياء علومهم باسماء فلكيه ارادوا بها الحروف والسيمياء وليس الفلك وعندما اراد الانسان دراسه الفلك نظر الى السماء وراى الكواكب والنجوم والابراج ولم يرى حرف الف وباء فعلم الفلك هو علم مادي طبيعي مهتم بدراسه الاجسام المتواجده خارج الارض . وعلم الحروف خاص بالانسان وحده ويتجسد بصوت وفكره وصوره ان كان بشكل كتابه . لذا عيب عليك انت ان لا تفرق بين اشياء واضحه وتحاول ايهام القراء ب ( افهم ترشد ) فقد وصف المتعاملون بالعلوم الخفيه بالجهل والتخلف بسبب هذه الاقوال الغير مسؤول والتي تظهر جهل فظيع حتى بتصنيف العلوم . Share this post Link to post Share on other sites
loverone 0 Report post Posted July 27, 2009 نعم أخي ، فانا على الطريق في تعلم هذا العلم فأرجوك ان كان لديك معرفه ، بطرق معرفة (الحرف العادل) فأرجو ان تكتها هنا؟ Share this post Link to post Share on other sites
عمر987 0 Report post Posted October 23, 2009 صار أكتر من أسبوع والدروس ما بدأت!!! Share this post Link to post Share on other sites
satlink 0 Report post Posted October 23, 2009 وكل يدعي الوصل بليلى ..... وليلى لا تقر لهم وصالا Share this post Link to post Share on other sites