Jump to content

Recommended Posts

منذ 20 عاما تقريبا وكنت طفلا انذاك في احد احياء الرياض القديمة لازلت اذكر مذنب هالي والصجة التي ظهرت حوله ..... كان الجميع يتحدث عنه من مدرس الصف حتى والدي و كذلك زملائي وكان حديثا غنيا في وسائل الاعلام واختلفت الروايات من اشخاص فرحين بظهوره و ينتظرونه فوق سطوح منازلهم واخرون حذروا منه وانه خطر يخطف الاولاد او يسبب العمى لو نظرت اليه ....... مر هالي بسلام ونظرت اليه ولازال عالقا ببالي!

مرت سنوات ونسيت هالي(لم اكن مهتما بالفلك انذاك) وعدت لذكراه عندما رأيت اسمه في المقررات الدراسية الحديثة وانه اشهرمذنب!

والسؤال لماذا يعتبر هالي الاشهر؟ رغم انه ظهرت مذنبات اعظم منه ومنها هال بوب الذي ظهر عام 1997وكان المع واكبر من هالي كذلك مذنب هكيوتاك الذي ظهر في عام 1996ورغم انه اصغر من هال بوب الا انه فاق هالي لمعانا وكلا المذنبين شوهدا في مختلف العالم!ولم تثار حولهما اي ضجة حتى انهما مرا دون ملاحظة اغلب البشر!!!

ومازال هالي الاشهر والسؤال لماذا؟؟؟؟؟ ومع ذلك يقبع هالي في مخيلتي وانا فوق بيتنا القديم الاحظه مع قلب يخفق!

Share this post


Link to post
Share on other sites

توقيت الظهور هام

 

قديكون صادف احاث سياسية غير مرغوبة وفظلت الحكومات صرف انتباة الناس عنها الي مذنب هالي

 

مثل ثقب الاوزون الذي رجوا العالم فية والان لا تجد من يتكلم عنة سواء العلماء المتخصصين

 

 

 

تحياتي

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

فعلا كلامك ساكن المجرة بالتأكيد تزامن هالي مع بعض الاحداث السياسية غير المرغوبة حتى يأخذ هذه الشهرة (التي لا يستحقها) مثل كل فترة يخبصونا بشي جديد يوم الجمرة الخبيثة ويوم انفلوونزا الطيور وجنون البقر والسمك ما أدري شبيه وكل يوم بشي.

Share this post


Link to post
Share on other sites

مع كامل الاحترام لآراء المشاركين إلا اني ارى ان سبب شهرة المذنب هالي تعود الى عدة اسباب منها طول مدة دورته وانتظامها والاهم من ذلك هو قدم هذا المذنب حيث تم رصده من قبل الحضارات القديمة منذ آلاف السنين.

اما بالنسبة الى وضوح الرؤية للمذنب فهي غالبا تعود الى مدى اقترابه من الارض اثناء دورته حول الشمس ففي العام 1986 كان خط سير المذنب هالي بعيد نسبيا عن كوكب الارض .

مع الشكر

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

شكرا على التوضيح أسامة لكن اعتقد ان الكثير جدا من المذنبات وغيرها تم رصدها من تاريخ الجضارات فلماذا فقط هالي اخذ كل هذه الشهرة اليست الشعرى اليمانية مثلا اهم وتم رصدها من زمن بعيد جدا حيث اعتمد عليها الفراعنة في تحديد موعد فيضان نهر النيل. أم هي مجرد ماركة (أجنبية) فيجب ان تأخذ شهرتها حتى لو بدون وجه استحقاق. biggrin.gif

 

شكرا أخي

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا للعراقية .. ربما يكون كلامك صحيحا .. ولكن مع هذا لا نستطيع ان نقول ان هناك مذنبات اخرى مالم تكن لدينا معلومات عن تلك المذنبات .. وانا لا اعرف ان كانت هنالك مذنبات اخرى قديمة ام لا .. ارجو من الاخوة المشاركين ان يساعدوننا ان كانت لديهم اية معلومات عن المذنبات .. مع التحية

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×