Jump to content
Sign in to follow this  
د.وفاء

قاطعوا التقويم الهجرى الابدى

Recommended Posts

 

 

أتمنى من جميع القائمين على الحوث والدراسات الفلكية وجميع المهتمين والباحثين مقاطعة هذا التقويم الهجرى الابدى

لانه يرفض الرؤيه الشرعية ولا يقوم على أساس فلكى علمى دقيق بل يقوم على حسابات ليس لها علاقه بعلم الفلك

ولذلك سيساعد على التضليل والتحريف للمناسبات التاريخية

ولا توجد أى علاقه بينه وبين القمر ولا الشمس بل حسابات عجيبه لها دلالتها عند اصحابها فقط

 

 

 

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله

 

أولاً : القتويم الهجرى الأبدى لا يرفض الرؤية الشرعية بل يؤكدها وقد قال االشيخ كاظم حبيب غذا ثبتت الرؤية بعكس التقويم فضعوا تقويمى جانباً وخذوا بالرؤية

 

ثانياً : المناسبات الاسلامية مؤكدة ومحسوبه بدقة عالية جداً والحمد لله تعالى

ثالثاً : التقويم الهجرى الأبدى مرتبط ارتباط وثيق بمواقع الشمس والقمر بل أيضاَ مواقع الكواكب

 

وأى سؤال نحن تحت أمركم

 

وأرجوا أن تقرأو جيداً قبل الحكم من طرف واحد

 

 

وشكراً

محمد مجدى

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله

أنا أولى بك من غيري أستاذ مجدي الحبيب

هل من الممكن أن تشرح لي عبر أمثلة بحلقات تقويماً بعد آخر كيف يمكن أن يكون للتقويم الأبدي عمودا فقاريا ضابطا لكل التقاويم ولنبدأ مثلا بالعبري بوركتم!

أو ما ذهبتم له عن المناسبات المشهورة فلكياً لا حرمناالله من علومكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

وأنا أويد د.وفاء فيما قاله ليس تحجرًا على أحد في فكره وابتكاره، ولكن لأن الشيخ حبيب هداه الله ادعى أن هذا التقويم لا يخالف الرؤية الشرعية أبدا وأيضا قال إنه يتحدى الخطأ وهذا الكلام باطل باطل باطل.

فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال ((صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)) والشيخ حبيب هداه الله يجعل رمضان في جميع السنين 30 يوما، وهو يدعي أن تقويمه هذا مؤخوذ من الأحاديث النبوية، ومن الإلهام (وهو يسميه العلم اللدني). فكيف يأمرنا المعصوم صلى الله عليه وسلم بالإفطار لرؤية الهلال وتحري رؤيته، بينما الشيخ حبيب يقول رمضان كله 30 يوم، فهذا النبي صلى الله عليه وسلم الذي جاء باليسر والتيسير كان يكفيه أن يقول لنا ورمضان كله 30 يوما ولا تتعبوا أنفسكم بتحري الهلال.

ففي هذا التقويم دجل وتلبيس على الأمة، وأيضا قد ثبت عن المعصوم صلى الله عليه وسلم أنه صام رمضان 29 يوما في سنتين فيما وقفت عليه وربما إذا بحث الباحث في كتب السنة لوجد أكثر من هذا، فهل النبي صلى الله عليه وسلم أخطأ لأن تقويم الشيخ حبيب يتحدى الخطأ، من قال أن النبي أخطأ في هذا والقرآن ينزل عليه يخشى عليه من الكفر.

 

أما رمضان الأول فقد ورد في البخاري برقم 1965 واللفظ له، ومسلم برقم 2621 عن أَبَي هُرَيْرَةَ - رضى الله عنه - قَالَ نَهَى رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - عَنِ الْوِصَالِ فِى الصَّوْمِ فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ إِنَّكَ تُوَاصِلُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ « وَأَيُّكُمْ مِثْلِى إِنِّى أَبِيتُ يُطْعِمُنِى رَبِّى وَيَسْقِينِ » . فَلَمَّا أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا عَنِ الْوِصَالِ وَاصَلَ بِهِمْ يَوْمًا ثُمَّ يَوْمًا ، ثُمَّ رَأَوُا الْهِلاَلَ ، فَقَالَ « لَوْ تَأَخَّرَ لَزِدْتُكُمْ » . كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ ، حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا .

 

وأما رمضان الثاني فقد ثبت في سنن أبي داود برقم 2341 - حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ وَخَلَفُ بْنُ هِشَامٍ الْمُقْرِئُ قَالاَ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ مَنْصُورٍ عَنْ رِبْعِىِّ بْنِ حِرَاشٍ عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ اخْتَلَفَ النَّاسُ فِى آخِرِ يَوْمٍ مِنْ رَمَضَانَ فَقَدِمَ أَعْرَابِيَّانِ فَشَهِدَا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- بِاللَّهِ لأَهَلاَّ الْهِلاَلَ أَمْسِ عَشِيَّةً فَأَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- النَّاسَ أَنْ يُفْطِرُوا زَادَ خَلَفٌ فِى حَدِيثِهِ وَأَنْ يَغْدُوا إِلَى مُصَلاَّهُمْ.

 

وفي سنن النسائي برقم 1568 - أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِىٍّ قَالَ حَدَّثَنَا يَحْيَى قَالَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو بِشْرٍ عَنْ أَبِى عُمَيْرِ بْنِ أَنَسٍ عَنْ عُمُومَةٍ لَهُ أَنَّ قَوْمًا رَأَوُا الْهِلاَلَ فَأَتَوُا النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- فَأَمَرَهُمْ أَنْ يُفْطِرُوا بَعْدَ مَا ارْتَفَعَ النَّهَارُ وَأَنْ يَخْرُجُوا إِلَى الْعِيدِ مِنَ الْغَدِ. ورواه ابن ماجه برقم 1722

 

فهذان حديثان في قصة واحدة أن النبي صام رمضان 29 يوما

 

فمما لا ينبغي أن يشك فيه أن تقويم الشيخ حبيب باطل باطل بالمعايير الشرعية وأنه مخالف للسنة النبوية ولا علاقة بالمواقيت الشرعية.

 

ونحن لا نتحجر على أحد أن يأتي بتقويم إصطلاحي (ربما يكون أفضل من التقاويم المستعملة حاليا)، ولكن عليه أن يقول: هذا التقويم يحتمل الخطأ، وقد يخالف الرؤية الشرعية.

 

وأن مع د.وفاء أن هذا التقويم ينبغي أن يقاطع أن يبين للناس تهافته ووقوع الخطأ فيه، ليس تحجرًا على الشيخ حبيب ولكن لأنه ادعى العصمة لتقويمه، وادعى موافقته للرؤية الشرعية، وادعى أنه ماخؤذ من السنة النبوية.

 

فمتى تخلى الشيخ حبيب عن هذه الدعوات الثلاث الكاذبات، فلا نتحجر عليه أن يضع تقويما أو ينشره بين الناس.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأخ ناصر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الحقيقة أنت ذكرت ثلاث نقاط لو إجتمعت فى أحد أو مؤلف فلنا الحق فعلا جميعاً أن نقول انه مخالف وغير صحيح

 

والثلاث نقاط :

 

1 - ادعائه العصمة لتقويمه

2 - وادعى موافقته للرؤية الشرعية

3 - وادعى أنه ماخؤذ من السنة النبوية

 

 

ما أعرفه عن الشيخ حبيب عندما سألته شخصياً عن مدى إعترافه بعلم االفلك والرؤية الشرعية قال لى أنه أذا خالف التقويم الرؤية الشرعية فخذوا بالرؤية الشرعية وهذا إعتراف منه بذلك

 

 

أما بالنسبه لى فمنذ شهور وقد إنقطعت الصلة بينى وبين أهل التقويم ولا يوجد حتى أى اتصال ولا توججد لدى أى مراججع علمية أو كتابية عن هذا التقويم

 

وبدورى لا أستطيع كتابة أأمر أو دراسة أمر فلكياًبدون تروى وتدبر لأن العلم أمانه

 

ولكن أعتقد أن الشيخ كاظم أو غيره إذا نادى ببطلان الرؤية الشرعية والعلوم الفلكية والعصمه من الخطأ فهذا أمر أخر

 

ولكنى تكلمت عما أعلمه منه شخصياً دون سماع من وسيط

 

ولو عرفت منه أنه تعدى على علوم الفلك أو العلوم الأسلامية لقاطعته فوراً

 

ولا أدرى فى هذة الشهور الستة التى تقريباً الأن إنقطعت كل صلة لى بأهل التقويم إن كان الشيخ صرح بأمر من هذة الأمور أو لا

 

 

 

 

محمد مجدى

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأخ محمد مجدي،

 

الشيخ كاظم حبيب ذكر هذه الأمور التي ذكرتها عنه في مقدمة كتابه (تقويم القرن الخامس عشر) ضمن إصدارات التقويم الهجري الأبدي المقارن، نشر جمعية إحسان.

 

ولولا أن كتاب بعيد عني حاليًا -بسبب سفر ي للقرية في إجازة نهاية رمضان والعيد- لأتيتك بالصفحات والأسطر التي ذكر فيها هذا الكلام

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

عن كون الشهر 30 دوما ًهذا رأيت له في الصين أصلاً فهم كذلك منذ عهد الصحابة ( نقلاً عن إسلام أون لاين )

وكون الشهر ثلاثين عند تقويم الشيخ لا يناقض ما ذكرت لأنه تقويم استرشادي لا تقريري والنبي يشرع للأمة ولا يحسب لها أو يقرر لها قضية الكبس بمعادلات رياضية لتعرف أن الكبس هو تراكم 44 دقيقة لتكون شهراً فيضيع البدو من الأعراب في حسابات لا يعرفونها!!

وأما مناقضته لبعض الفلكيين الذين يعتمدون البرمجيات الغربية الفلكية الصحيحة ولكنهم ينظرون لها من منظار علم الفلك السياسي ويرفعون رأسا بكثير من الظنيات بزعم أنهايقينية ( سلخ جلد الناس ببعض الظنيات في استحالة رؤية عند زاوية اقتران أقل من 7 درجات ( ثم يرى في المملكة 1424 بزاوية 4 درجات اقتران د/ زكي " جامعة الملك عبد العزيز التقنية " ) أو زعمهم الاستحالة بسبب غياب القمر قبل الشمس ليلة الرصد وهو ما لم يثبت في كل مناطق الأرض كما بينا في جزر مارشال 1425 ) ويريدون أن يجمعوا الناس عليها ويغيظهم أن يأتي من التيار العلمي ( وقفة عرفة 1425 ومناصرة التقويم لحسابات المملكة " موضوع مقالي انتصار غير مسبوق للتقويم الهجري الأبدي والذي قررت بعده أوقاف الإمارات أن تطبع التقويم بحسابات الشيخ ) يأتي من يناصر التيار الشرعي بعد إصابة الأمة بانفصام الشخصية بين الفقهاء والفلكيين وهو لم يكن معروفاً في سلف الأمة وإجماع الفلكيين المعارضين للرؤية الشرعية منذ ذلك التاريخ أن يسحبوا البساط تحت اللجان الشرعية لصالح تلسكوباتهم وتقنياتهم المتقدمة وفهومهم المتأخرة والمعطلة بخلفيات سياسية أو دنيوية أو غيرها ..

هذا بعض القضية ولعل اشتغالي بملف أنفلونزاالطيور وبديهياته العلمية وأنه ناجم عن الطيور المهاجرة ولا داع لقتل الخنازير التي تمثل الوسيط المحور للأر إن إي المتوقع توليده للجائحة العالمية في أي لحظة يكشف لنا أن كثيراً من البديهيات العلمية والمسلمات العلمية الغربية دخلتها العقائد الشركية فسارت نتائجها وتوصياتها خلف الهوى لا خلف الحياد العلمي ( تقول الفاو أن قتل الخنزير غير مجد في وقف الجائمة ) وهذا المثال على الموقع :

http://www.islamschool.org/imrc/HE/pork-fl...RK-KILLING.html

يدل على أن المسلمين قد نسخوا العمل بآية من القرآن مهمة في البحث العلمي وتحديد معايير القبول العلمي لأي باب من العلوم فقد قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )

والحمد لله ( لا يحمد على مكروه سواه ) صرنا نستلم البديهيات والمسلمات وقواعد العلوم من الكفار بلا تبيين ويوجد فينا من يحارب عن صحتها !!

فإن زعم رجل أن القرآن فيه أساس لحركة القمر قلنا مخرف لأن القرآن تمتمات للصلاة تنفع بعد القبر ...ولا صحة لما قاله محمد عليه الصلاة والسلام في علم الفلك لأن جون اوجيمس لم ينقلوه عن مشايخنا جاك وجورجيت !!

مع الاحترام لكل فلكي يقدم الرؤية على الحساب ( وما أقصده من غسيلي هذا هو فريق المارينز الفلكيين العرب بلا احترام )

Share this post


Link to post
Share on other sites

براى هذا التقويم ليس له اى علاقه بعلم الفلك ولا علم التقاويم

 

وادعوا جميع الباحثين بالعلم لرفضه وعدم العمل به

Share this post


Link to post
Share on other sites

حقيقى بعد التحقق أقدم إعتذارى للشيخ كاظم حبيب

 

المشكله أنه لا يوجد مصادر للتقويم يمكن أن يعتمد عليها الباحث

 

وأشكر الأخ محمد مجدى على مناقشته معى الهادئة عبر الرسائل الخاصه

والتى أوضح لى مدى دقه هذا التقويم وأدعو الجميع لدراسه هذا التقويم

 

والسلام عليكم

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخوانى الاعزاء لماذا كل هذا الهجوم على الاستاذ محمد مجدى

الم تعلموا أنه يوجد تقويم هجرى اصطلاحى وتقويم هجرى تحقيقى

فلولا الاصطلاحىماضبطناالتحقيقى

مع تحياتى لكم جميعأ

وشكرأ

اخوكم الجعفرى الفلكى

sad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gifsad.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه

وبعد ....إخوتي الأعزاء.

حقيقة أنا لم أطلع على التقويم الأبدي وقد سمعت عنه الكثير ,وأثناء تصفحي للتعقيبات لفت نظري تباين الآراء ما بين مؤيد ومعارض وسبب ذلك على ما أظن أن الكثير من الإخوة قد خلط بين أمرين اثنين عهناك أمر تعبدي بحت مرتبط برؤية الهلال فهذا لا مجال للمجاملة فيه وإلا وقعنا في مخالفة النص الصريح الصحيح (صوموا لرؤيته.......)

والأمر الآخر هو إستعمال التاريخ الهجري لضبط الحسابات في مصالح الحياة العامة الرسمية الحكومية وغير الرسمية (الشعبية)

وأرى أنه لامانع من الإستفادة من العلم ـ بل يجب ـ في سبيل إيجاد قانون يوضع على أساسه التقويم الهجري ليعكس للآخرين الوجه الحضاري لهذه الأمة .

لكن يبقى هناك أمرا مهما وهو عندي مهم جدا ,وهو في حالة الصيام وغيره من الأمور التعبدية ينبغي أن نلتزم بالنص الصريح ,وأرى أن هذا من يسر الدين فهو لم يطالبنا بربط العبادة بالحسابات الفلكية وإنما إذا رأيتموه فصوموا .ولو دخل الشهر بالحساب الفلكي ولم يروا الهلال إلا بعد يوم فلا شئ عليهم .والله أعلم.

ولا يظنن ظان عند الحديث عن موضوع التقويم الهجري أن التقويم الميلادي أكثر ضبطا أو أفضل من الهجري ,فالأمر غير ذلك فشهورنا طبيعية مرئية وتلك حسابية عددية ,ويكفي أن ترفع رأسك إلي السماء وأنت لوحدك في الصحراء لتعلم كم يوما مضى من الشهر وهذا غير متوفر في التقويم الميلادي .

ولكم شكري.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

هذا التقويم مجرد دجل وتنجيم. وهو شبيه بحسابات اليهود للأشهر. فلا هو قائم على الحسابات العلمية، ولا هو قائم على الرؤية البصرية. وإنما قواعد وهمية مثل لا يجوز أن يكون هناك ثلاثة أشهر 30 يوماً، وأمثال ذلك. وتقويمه يتعارض مع الحسابات الفلكية القطعية، ويتعارض مع شهادات الرؤية البصرية. ولا يوجد عالم معتبر يقول بأن رمضان لا يكون إلا ثلاثين يوماً.

 

وعلى سبيل المثل أعلنت هيئة علماء المسلمين السنية في العراق يوم الأحد 23-11-2003 أن الإثنين 24-11-2003 هو أول أيام عيد الفطر. وذكرت أن 15 شاهداً قد شاهدوا الهلال. كما احتفلت ليبيا أيضا بعيد الفطر الإثنين. لكن التقويم الفلسفي المزعوم يعلن أن الثلاثاء هو يوم العيد. فهو معارض للرؤية البصرية كذلك. ولا يجد أنصاره عادة في الدفاع عنه غير السخرية من غيرهم! والله المستعان

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

إن هذه القضية شائكة ومعقدة وهي بذرة خلاف بين المسلمين , حتى اصبح كل حزب بما لديهم فرحون , فلم يستطيعوا حتى الان على توحيد مسألة الأهلة وحسبنا الله ونعم الوكيل

ونسأل الله أن يجمع أمة محمد صلى الله عليه واله وسلم على الحق .

 

 

تحياااااااااااتي ,,,,,,,

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

وأفضل الصلاة وأتم التسليم علىسيد الخلق محمد وآله الطيبيين الطاهرين

أما بعد إخواني الأعزاء .....يجود وللأسف الشديد تعصب لللآراء عند الغالبية وليس الكل وأكرر ليس الكل...

نعم فالخاص لايعمم والعام لايخصص عل سبيل المثال عندما نقول لاتذبح الشاة لانقصد أن نقول لاتذبح غيرها

لاننا خصصنا عدم ذبح هذه الشاة لعلة ما فيها....................فعندما يخبر الرسول p1.gif عن الرؤيا فهو لم يقول لاتقوموا بالدراسةوالحساب

فقط إعتمدوا الرؤية ...وهنا العلة في فهمنا الخاطئ للحديث الشريف

فالمشكلة في فهم حديث الرسول صلىالله عليه وآله وسلم

وليس في نص الحديث فعندما أخبرنا الرسول الأعظم صلى عليه وآله وسلم بهذا الحديث وذلك للتبسيط وليس

للتعقيد وللأسف مرة أخرى أصبحنا كبني إسرائل (((إن البقرة تشابه علينا ))) لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

كما أستغل أعداء الدين وأخذت الناس تصوم لرؤية النجوم وشهادة الزور وبدون تحقق فقط للإن الدولة قالت

إنتهى ......وعندما نتكلم عن الرؤية الشرعية للهلال فلذلك لإن التقويم الهجري (((( يعتمد على الشهر القمري ))))

ويعني ذلك أنه لاغنى أيضا عن الحسابات الفلكيةلإسباب كثيرة منها إذا إستمرت الغيوم أكثر من عشرة أيام في منطقة ما

فالرؤيا تعني (((((((( اليقين ))))))))..............وكل الحسابات مع إحترامي لها لاتبلغ اليقين...مهما كانت دقتها

لإنه عندما تعمل بحثك وحساباتك فإنك ترجع ((((( لليقين ))))).......وهو الرؤية

وعندما تكون في البر أو البحر ومنقطعة عليك السبل لايمكنك معرفة التاريخ (( الميلادي )) من الرؤية للشمس

فالقمر سبحان من خلقه وضعه الله سبحانه وتعالى ((( رزنامة ))) لكل البشر فما عليك إلا أن ترفع رأسك للسماء

وتعرف أنت في أي يوم من الشهر وذلك من خلال حجم القمر .

فلا تكونوا كبني إسرائيل يرحمكم الله ....بوضع الأهواء مقابل النصوص الثابتة فالأصل ((( الرؤية )))...وبعدها

يأتي الحساب.......أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب عظيم

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

وعندما تكون في البر أو البحر ومنقطعة عليك السبل لايمكنك معرفة التاريخ (( الميلادي )) من الرؤية للشمس

تعليق.... وش ها الافتراض وفي ازمان انت الله يهديك اجل منهم في المكبات الفضائيه لشهور والسفن العايره للقارات لا يدرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×