Jump to content
مناضل

اصول التنجيم

Recommended Posts

اعلم ان الادارة تريد ادراج كل مواضيع التنجيم تحت موضوع ( حقيقة التنجيم ) ولكن الجدال هناك ( وليس النقاش ) اصبح ممل وهذا الموضوع يختلف عنه اذ انه يعطي اصول التنجيم التي لا يمكن ان يختلفوا عنها ومن يلتزم بها فقط يعتبر منجم ويجب اظهار ادلته لمن يطلبها اذا كان حقيقة منجم وليس دجال .

أصول التنجيم

لكي يعرف القارىء ما هو التنجيم حقيقة , ولا يدخل بالموضوع جهال فيه يشوشون على القارىء ويضعون للتنجيم ما ليس فيه فهذه أولياته المتفق كل المنجمين عليها والتي تعتبر بديهيات مثل ما هو بديهي عند الرياضيين ان 1+1 = 2 , ومن خرج عنها فليس هو منجم ولا علم له بالتنجيم

1- محيط الأرض 360 درجة يقسم على 12 يكون كل قسم 30 درجة وكل 30 درجة من هذه هي برج وليست الأبراج هي المجموعات النجمية .

 

2- هناك علاقة لكل كوكب مع الأبراج وهذه العلاقات ثابته لا يمكن لاي ممن يدعي معرفة التنجيم تغييرها مثل

الحمل شرف الشمس / بيت المريخ / هبوط الزهرة / وبال زحل

الثور شرف القمر / بيت الزهرة / وبال المريخ

الجوزاء بيت عطارد / وبال المشتري

السرطان بيت القمر / شرف المشتري / هبوط المريخ / وبال زحل

الأسد بيت الشمس / وبال زحل و أورانوس

العذراء بيت عطارد / شرف عطارد / هبوط الزهرة / وبال المشتري ونبتون .

الميزان بيت الزهرة / شرف زحل / هبوط القمر / وبال المريخ

العقرب بيت المريخ وبلوتو/ هبوط القمر/وبال الزهرة

القوس بيت المشتري / وبال عطارد

الجدي بيت زحل / شرف المريخ / وبال القمر / هبوط المشتري

الدلو بيت زحل وأورانوس / وبال الشمس

الحوت بيت المشتري ونبتون / شرف الزهرة / هبوط عطارد / وبال عطارد

ومثلما ترون لا حظ لزحل في العذراء مثلما قال احدهم سابقا .

 

3- لكل كوكب صفات محددة لا يمكن ان يتجاوزوها مثل

الشمس / ألانا النفس الملك الحكومة

القمر / المناعة الكتاب. العدائين .الكلام . الأدب.الناس

المريخ / الغضب .الجيوش.القوة.الحديد

الخ .............

فمن قال مثلا ان المريخ دخل الى طالع البلد وسيعم السلام يخالف قواعد التنجيم لان دليل المريخ هو الحرب وليس السلام الخ ......

 

4- لكل برج صفات محددة مثل الكواكب لا يتجاوزوها

 

5- الاتصالات بين الكواكب محددة مثل / القران 0 درجة . التسديس 60 درجة . التربيع 90 درجة .التثليث 120 درجة . المقابلة 180 درجة

بهذه الاتصالات فقط يعترف التنجيم القديم . فمن قال ان بين كوكبين 20 درجة مثلا يدل على كذا فليس هذا من قواعد التنجيم .

 

6- الطالع غير البرج فالبرج لا يدخل بالطالع ولا الطالع يدخل بالبرج فهي من ثوابت الهيئة الفلكية ان البرج هو القسم الذي ذكرناه سابقا والطالع هي الدرجة من البرج الموجودة في الأفق الشرقي في وقت ما , لذا من قال متى يدخل برج كذا بطالعك هو جاهل بهذا الموضوع .

 

7- لكل مولود ان كان بشر أو غيره أو سنة أو حالة ما ولادة وهي وقت مبدأ نشأتها , والطالع والهيئة لذلك المولود أو غيره ثابتة به وتكون كل الصفات والتوقعات حسب تلك الهيئة التي هي له خاصة مستخرجة حسب الوقت والمكان مع العلم لا بد الأخذ بنظر الاعتبار البيئة التي ولد بها فالتنجيم عنصر من عناصر الحياة وليس الحياة كلها .

 

8- للتنجيم أكثر من طريقة وفرع في مختلف الاختصاصات والكل لا بد له من اعتماد القواعد السابقة ولا يعتبر تنجيم اذا لم تعتمد .

كما لا بد ان نذكر ببعض القواعد الثابتة في فلسفة التنجيم التي امن بها حتى الوثنيون من المنجمين وهذا كتاب ثمرة بطليموس الذي كتبه في القرن الثاني الميلادي في بيئة وثنية تشهد بذلك .

1-ليس هناك جزم بالتنجيم وكل ما يقولونه توقعات مبنية على حسابات فلكية واستقراءات اجتماعية , وبذلك يخرجون عن ما يقول بعضهم انهم يتنبأون بالغيب

المرجع من كتاب الثمرة

 

الكلمة الثانية:

 

وليس للعالم ان ينبىء بصورة الأفعال الشخصية كما ليس للحاس ان يقبل صورة المحسوس الشخصية لكنه يقبل صورة موافقة لها في الجنس وهذه حال من قضى على العنصر بكيفيته فانه لا يستطيع ان يدل على الصورة التي في الفاعل واليقين مع هذه الصورة واما الحدس فهو من جهة العنصر والقابل فيكون احد صورة الحكم في هذه الصناعة وما جرى مجراها أنما يكون بين اليقين والحدس وهذا فيما غلب عليه استقراء الطبايع وخدمة التأثير.

 

الكلمة الواحدة والستون:

لا تقض على غائب ان سُئلت عنه بموت حتى تستثني بأن لا يكون سكراناً او نائماً ولا بأنه مجروح حتى تستثني بأن لا يكون مفتصداً ولا بان مالاً صار اليه حتى تستثني بأن لا يكون عنده وديعة فإن القضاء على جميعها واحد.

 

2- ليس هناك جبر في مفهوم التنجيم بل تستطيع ان تغير دلائل الكواكب

المرجع

الكلمة الرابعة :

اذا طلب المختار الافضل فليس بينه وبين المطبوع فرق .

الكلمة السابعة:

وقد يقدر المنجم على دفع كثير من أفعال النجوم إذا كـان عالما ً بطبيعة ما يؤثر ووَطَاَء قبل وقوعه قابلاً يحمله.

الكلمة العاشرة:

النفس الحكيمة تعين الفعل الفلكي كما تعين الزرّاع القوى الطبيعية بالحرث والتنقية.

3- التنجيم وأدلة الكواكب هي جزء من الحياة وليست المسير له ويؤخذ بها في المواضيع كجزء من الإشكالات التي قد تواجه الشخص لكن لا يستغنى بها عن غيرها

المرجع

الكلمة الثالثة عشر:

لا تستعمل الاختيار ألا بعد تصحيح الرأي في طبيعة الأمر المختار وتعرف ما تبلغه قوة ألإرادة منه لتناسب بين القوة الفلكية والقوامات وكذلك ينبغي أن تتكلم على ما قدمت القضاء عليه ولا تصرف فكرك الى الطبيعة الفلكية وحدها فتكون كمن يقرأ كتاباً ولا يعرف لسان أهله وليس يوثق بما جرى هذا المجرى .

 

4- طرق التنجيم معقدة للجاهل بها وبسيطة للعالم بها , فسروا لي هذه الكلمات ان كنتم تعتقدون ان عمل المنجم بسيط وهو دجل

الكلمة السابعة والعشرون :

تسيير الدليل إذا كان في وسط السماء في كل بلد بمطالع الفلك المستقيم وإذا كان في درجة الطالع بمطالع ذلك البلد وفيما بينهما بمطالع الدرجة على حسب موقعها والموضعين المقابلين لهما على حسب ذلك وتسيير السهام قدما ً لأنه كلما زاد مسير مباديها تأخرت.

 

الكلمة السادسة والعشرون :

كسوف النيرين في أوتاد طوالع المواليد وتحويلات السنين يضر بطبيعة ذلك البرج والوقت فيه ان يكون نسبة مابين جزء الطالع وجزؤ الكسوف الى مائة وثمانين جزؤ كنسبة ما بين ابتداء الكسوف وذلك الوقت الى ما يوجبه جملة الكسوف من المدة والمدة لكل ساعة من كسوف الشمس سنة ومن خسوف القمر شهر.

 

الكلمة الثامنة والعشرون:

أخفى ما يكون الشيء عند مجاسدة دليله دليل الشمس أو كينونته تحت الأرض أو في مواضع غير مشاكلة لبيته أو شرفه وأقوى ما يكون إذا كان دليله سائرا ً من هبوطه الى شرفه وهو في وتد ملائم لطبيعة الشيء .

كيف تعرف الدليل

 

الكلمة الثالثة والثلاثون:

اذا انتهى تسيير دليل دولة الى كوكب يوجب قطعها مات ملكها او رأيس فيها وكل كوكب يكون في برج الانتهاء لتحويل سنة من سني الدولة فهو يدل على موت عظيم منها في تلك السنة على طبيعة ذلك الكوكب.

ما هو حساب التسيير

 

الكلمة الثانية والستون:

البحارين الصحيحة للإملاء هي الأوقات التي تظهر فيها انتقال حال العليل أما الى خير وأما الى شر في زمان سريع وهي كينونة القمر في زوايا مربع يحيط به الفلك المستقيم والتغيير الذي يكون قبلها وينذر بها هو كينونة القمر في زوايا المثمن والذي قبل هذا هو كينونته في زوايا الستة عشر ضلعاً هذا بعد ان يكون حال المريض جاري على الاستواء ولم يذعره شيء من خارج فاذا وجدت في هذه الزوايا , سعوداً من الثابتة او المتحيرة دل على انتقال صالح فإن وجدت فيها نحوساً دل على انتقال ردئ الا ان يكون النحس مضاداً للعلة وهو في حيزه والقمر في هذه المراكز يدل على العلل الحادة والشمس على العلل المزمنة وكذلك كل كوكب فيما للكواكب من الأخلاق.

 

الكلمة الثامنة والستون:

لا يقطع بالتسيير وحده دون نفاد عطايا الأدلة واستدل على صحة التسيير بما انتهى اليه المولد.

 

الكلمة التاسعة والسبعون:

سيَر درجة الطالع لأعراض الجسد ودرجة سهم السعادة لذات اليد ودرجة القمر لتصرف الجسد مع النفس ودرجة الشمس لحظوظه من السلطان ودرجة وسط السماء لما يعانيه من الأعمال لكل درجة سنة.

 

هذه أحكام ذكرها رجل وثني منذ الفين سنه في بيئة وثنية يعترف بها ان التنجيم ليس علم غيب لان فيه ظن وليس جزم , ولا جبر في الكواكب ولا اختيار بل امر بين أمرين , ولا بد من حسابات معقدة ( كما قرأتموها ) للوصول لبعض الادلة لذا لا يمكن لاي شخص التكلم بالنجوم.

نسيت ان اذكر القاعدة الأولى وهي

قال بطليموس

الكلمة الأولى: يا سورس علم النجوم منك ومنها

أي لا بد من المعرفة التامة بأحكامها لتكون عارف به .

يقول بعضهم عن التنجيم دجل فمن يريد الدجل والكذب يتعب نفسه بهكذا أحكام وتبقى ثابتة لألفي عام يتلقفها مريدوه, وهل سمعتم بدجال يقرىء الكتب ويراجع الحسابات ويبحث عن الدقة ليدجل , وكان في وسعه ان يكذب فقط بدون تعب .

أما من قال من أين أتيتم بهذه الأصول وهي نفسها تحتاج لاثبات فنقول لهم ان هذه البديهيات نفسها بديهيات بقية العلوم مثل الرياضيات القائمة على النظام العشري فهناك من يقول لماذا النظام العشري وليس غيره , ولان التجربة على مدى الاف السنين اثبتت جداوة هذا التقسيم وهذه الاوليات له .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

سبحان الله على هكذا تناقض

قبل فترة تقول يامناضل في احد مواضيعك ان المنجم لا يلزمه الا كمبيوتر وتاريخ الولادة فقط

واليوم تأتينا بأصول وفروع وجذور

اليس عيبا ان ندافع عن قضية ليس مقتنعين بها

اقتنع بقضيتك اولا ثم انشرها وطالب الغير بتعلمها والاقتناع بها

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

سبحان الله على هكذا تناقض

أخي الكريم فيصل نحن عندما نتكلم بعلم التنجيم نتكلم علما لأجل العلم ولا نريد من أحد جزاءا ولا شكوراو ولسنا نتخذ أي علم من العلوم للمتاجرة والنهب , أهم شيء لدينا هو كشف العيوب والمساوء التي يتقمصها بعض المدعين لجهة العلم والمعرفة .

فعندما قلنا لك لا تعرف ما تريد من خبط عشوائك كنا مصيبين وصادقين .

ألست أنت القائل عن نفسك إنك بالخدمة لمن يريد جلب خواتم وأحجار منقوشة بسعر مقبول .؟؟؟

ألست أنت القائل عن نفسك إنك بالخدمة لمن يريد أحراز إيرانية بسعر مقبول , ونصحتهم بالرجوع إليك قبل أن يشترو .؟؟؟؟

 

والأهم من ذلك ألست أنت القائل والمستشهد بالقول إن الحجر الكريم المناسب للشخص يمكن معرفته من خلال البرج ؟؟ فهل معرفته من خلال البرج هي حلال عندك أم حرام .؟ وإذا كان حراما لما تقوم بنشر الحرام ولم تنصح الناس عنه ؟؟ فهل للريال هنا علاقة ؟؟؟؟؟

http://qasweb.org/qasforum/index.php?showtopic=1324&st=0

أليس عيبا أن تذم قضية وأنت مقتنع بجانب منها.

أليس من المفروض أن تنصف نفسك وتخرج من تناقضك وتتكلم لكي نراك ونعرفك

لقول علي عليه السلام ( تكلموا تعرفوا )

لأن سلاح الرفض الذي جردته علينا قد أصابك بدليل أقوالك السابقة؟؟؟؟

كان الله معك إذا كنت معه

وإلى اللقاء

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي العبادي واخي غسان

ارجو ان لا تنجرفوا وراء من يريد تحويل الموضوع الى مجادلات عقيمة ويلف ويدور في مكانه , والقارىء يقيس المشاركات ويحكم علينا وانا المهتم بالموضوع مللت من الجدال فكيف بالهواة او من يريد الاطلاع فقط , ادخلوا في الزبدة ( مثل عراقي ) نطرح الموضوع وكفى فقد تناقشنا مع علماء مثل الاخ ( محمد مجدي ) يعرفون فنون النقاش والاساليب والبراهين لانه اصلا له علم بالفلك , اما الهواة ومن لا علم لهم فأكرم شيء السكوت عنهم , الم يعلمنا القران الكريم

( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما )

 

والقصد بالجهل هو بالموضوع وليس الجهل العام فكل منا له جهل بموضوع ما ولم نعلم كل شيء , والفرق بين الجهل المركب والجهل ان الاول ( جاهل ولا يعلم انه جاهل ) فيجادلك ويناقشك الى ان يجف ريقك ولن تصل لنتيجة , اما الجهل البسيط ( جاهل ويعلم انه جاهل ) فهذا يريد التعلم على الاغلب لان العلم ينجذب اليه الانسان فهذا يجب التحاور معه .

اكرر المقصود بالجهل ( جهل بالموضوع ) وهنا هو التنجيم والفلك وليس الجهل بمعناه ( العامي )

تحياتي لكل من يبحث عن الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي غسان هدي بارك الله فيك لا تندفع كثيرا فقد خاطبت المدعو مناضل وكان الاجدر بك ان تدعه هو من يجيب

صحيح انه يبدو انكم تجتمعون على المسنجر وتجمعكم صحبه

لكن لو تدعه يوضح كان افضل

 

اما في ماقلته عن الاحجار وصلتها بالابراج كان في السابق بارك الله فيك كما كان مني بالسابق عشقا للأبراج والتنجيم

فكم مرة يجب ان اقول واعيد باني كنت من العاشقين للتنجيم و اصبحت من ناقديه

اما بخصوص الاحجار فانا منذ صغري ومازلت انا وعشيرتي مولعين بها وسنضل

و لكن ننفي ماجاء بكثير من الكتب عن فضل الخواتم وعلاقتها بالمواليد لانه لا صحة الا لقليل مما قال وليس الكثير

و الحمدلله انا لدي خواتم ورثتها من جدي الكبير وجدي رحمة الله عليه كان يتاجر بالخواتم من المنطقة الشرقية حتى البحرين وله سمعته حتى مماته ولله الحمد

و لو اعطيت مقابلها جبل من الذهب لم اتنازل عن اي من هذه الخواتم

ولكن انتم اين هو تراث علمك المزعوم

اذا واحد يقول لي ننجم من كتب ماشاء الله وتبارك الله وابو معشر

ثم تحولت واصبحت مخطوطات الصورة بـدولار biggrin.gif

بينما نجد كبيركم الذي علمكم " التنجيم " ينجم من كتاب فرنسي biggrin.gif

فمن فينا من يتخبط

تحياتي للجميع

ورجائي ان يتم دمج هذا الموضوع مع موضوع حقيقة التنجيم لانه مكمل له wink.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

نحن في فريق الشامل كلنا كلمتنا واحدة ورأينا واحد ولا تتصور يا اف ان بيننا تعارض ورد غسان يفحمك وليس لنا الوقت للجدال مع امثالك

تحياتي للصديق غسان

Share this post


Link to post
Share on other sites

اقتباس (مناضل @ 7th Mar 2006, 11:54 AM)
نحن في فريق الشامل كلنا كلمتنا واحدة ورأينا واحد ولا تتصور يا اف ان بيننا تعارض ورد غسان يفحمك وليس لنا الوقت للجدال مع امثالك

تحياتي للصديق غسان

مهلا يامن اسميت نفسك بالمناضل

فيتبين للمرء انك فعلا مناضل وتناضل من اجل قضية تؤمن بها

ولكن تبين العكس خصوصا في ردك هذا والذي يظهر انه اخذت العزة بالاثم

فلا اريد ان ارد عليك بمثل ردك بقولك "ورد غسان يفحمك وليس لنا الوقت للجدال مع امثالك "

ولكن دعني ابين لك من هم امثالي

امثالي هم من استبشر بهم الدكتور الشارني خيرا

وحثني على المواصلة في علم التنجيم

وامثالي من اعترف الشارني انهم عرفوا اصول التنجيم - ولا اعرف كيف حكم علي بذلك ولكن يبدو انها من كهانته وعرافته كما اشار احد اعضاء فريقكم الشامل- واستبشر بي خيرا

فانت بتقليلك من شاني تقلل من شان الدكتور الشارني الذي قيمني فهل تلاحظ ذلك

وامثالي وانا اعتبر نفسي جاهل بالفلك هو من جرك انت وباقي الاخوة - ولا اريد ان اقول امثالك فهذا انتقاص من قدرهم وهم اخوة وان اختلفنا بالراي- في موضوع لم ولن تستطيعون الخروج منه ويدعك في المرة القادمة تفكر مليا قبل ان تدخل في هكذا امور

كما ان امثالي اتى بتنبؤات سمير طنب المضحكة والتي قللتم من شانه وهم دكتور في الفلك ويكتب في مجلة سيدتي ( قسم الابراج) كما قللتم من شان كارمن في السابق

وكأن علماء التنجيم وقادته في فريقكم المسمى فريق الشامل

 

وامثالي هم الذين جعلوا الشارني يقر بما انكرته انت علي وهو تنبؤه من كتاب فرنسي

فانت نشف ريقك فعلا وانت تدافع عنه و لانك كما ذكرت انت بلسانك جاهل بالامور وتتبع غيرك ولا تعرف توجهه

ولو ان شخصا افضل من الشارني يتنبا من كتاب يهودي فاتبعته وانت لا تدري ولا تسال

و هذا للأسف لا يفعله الا "الامعية" والجاهلين كما ذكرت انت

واتى الشارني ( وبعد يوم واحد فقط من كتابتي لموضوعي الذي تسارعتم اليه ) واقر بانه ينجم من كتاب فرنسي ومن سنوات طوال

فهل غير امثالي لفتوا انتباه الدكتور الشارني وجعلوه ياتي ليشارك هنا بالمنتدى

وبالمناسبة انا احترم الدكتور الشارني والاخ العبادي وغيرهم من المناضلين الحقيقيين عن قضاياهم طالما يناقشوها بهدوء وبحجج قوية وان كنت اختلف معهم بوجهات النظر

فكلنا له رايه و توجهه

 

هذا فقط ردا من امثالي عليك ايها المناطل وليس المناضل

Share this post


Link to post
Share on other sites

لا تستحق حتى التفكير في الرد عليك

سلاما سلاما سلاما سلاما

laugh.giflaugh.giflaugh.giflaugh.giflaugh.giflaugh.giflaugh.gif

اخواني الاعضاء الكرام

انا مستعد للرد على كل من يناقش بعلم ونحن من ابتدأنا بأحيائه بعد الحر ولكن من اجل العلم فلسنا ( فاضين ) لقلنا وقلتم .

 

تحياتي لكل من يبحث عن الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

احييك اخي مناضل

حسناً تعمل وليس كل الناس يبحثون عن الحقيقة بل ان بعضهم لا يعرف معناها اصلا

استمر على منهجك فأنت على صواب

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

( يخادعون الله والذين آمنوا ومايخدعون الا انفسهم ومايشعرون ) صدق الله العظيم

 

هذا احد الباحثين عن الحقيقة يجرم كل منجم دجال

http://www.alabraj.net/intro.shtml

اي حقيقة هذه التي ننتظرها من المبتدئين

بينما الدكتور سمير طنب وهو دكتور في علم الفلك

ويكتب في مجلة سيدتي في صفحة ( حظك مع الابراج)

تنبا لعام 2004 بتنبؤات ذكرتها سابقا في موضوع ( حقيقة التنجيم ) تميت المرء من الضحك وتنفع تكون حكايات للاطفال لترويعهم

 

خلاصة الكلام ولا ازيد التنجيم بعمنى التنبؤ بالمستقبل والمجهول

هو في نظري دجل

ولا ازيد على ذلك

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

عندما أقرأ هذه العبارة " فكم مرة يجب ان اقول واعيد باني كنت من العاشقين للتنجيم و اصبحت من ناقديه يقفز إلى ذهني قول الشاعر:

كالثعلب النازي إلى عنقوده * إذ لم ينله قال هذا حامض

ولو عشقت هذا العلم لأصبحت من أهله ، ولو كنت من أهله لكنت به عاملا ، وبفصله يا أخي قائلا ، وليس أضيق على الإنسان من أن يحمل في قلبه كرها لعلم ، أي علم حتى الشر والكفر يجدر بالإنسان أن يعلمه حتى لا يقع فيه ، والأسلم لي ولك ولكل طالب حقيقة أن يؤمن بقوله تعالى : " وما أوتيتم من العلم إلا قليلا " وبالنجم هم يهتدون 000 فلا أقسم بمواقع النجوم وإنه لقسم لو تعلمون عظيم00 تحياتي لك

وتذكر دائما أن الخطاب للفكرة وليس للذات00

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اقتباس (الحكيم @ 22nd Apr 2006, 07:54 PM)
عندما أقرأ هذه العبارة " فكم مرة يجب ان اقول واعيد باني كنت من العاشقين للتنجيم و اصبحت من ناقديه يقفز إلى ذهني قول الشاعر:

كالثعلب النازي إلى عنقوده * إذ لم ينله قال هذا حامض

ولو عشقت هذا العلم لأصبحت من أهله ، ولو كنت من أهله لكنت به عاملا ، وبفصله يا أخي قائلا ، وليس أضيق على الإنسان من أن يحمل في قلبه كرها لعلم ، أي علم حتى الشر والكفر يجدر بالإنسان أن يعلمه حتى لا يقع فيه ، والأسلم لي ولك ولكل طالب حقيقة أن يؤمن بقوله تعالى : " وما أوتيتم من العلم إلا قليلا " وبالنجم هم يهتدون 000 فلا أقسم بمواقع النجوم وإنه لقسم لو تعلمون عظيم00 تحياتي لك

وتذكر دائما أن الخطاب للفكرة وليس للذات00

و انا عندما قرأت ردك ياهذا قفز الى ذهني حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )

فانصحك ان تقول خيرا او تصمت

وان كنت ممن ذاق حلاوة العنب فاذهب الى موضوع حقيقة التنجيم المثبت في هذا المنتدى المبارك وضع تنبؤاتك وسوف ننتظر حدوثها

اما الاستماته والتدليس فقد اكلنا وشربنا وشبعنا منها

وقد سئمت الحديث في التفاصيل واتى اوقت للحديث في التطبيق العملي وهاهو احد المنجمين سقط وخجل حتى من ان يبرر عدم حدوث ماتوقعه وهذا نحسبه له لا عليه فقد لزم الصمت وهذا هو المطلوب في حالته وحالة غيره فجزاه الله خير

فضع توقعاتك انت ايضا او الزم الصمت بارك الله فيك

Share this post


Link to post
Share on other sites

لا أدري ما هذا الأسلوب يا ف ي ص ل mad.gif

 

أنا لا أريد أن أنقد

لكني متابع لأعمال الأخ مناضل

 

ولو لم يكن على قدم في هذا العلم لما جاز جرحه بهذه الصورة

فما بالك وهو من هو

أظهر نفسك بارك الله فيك ولا تتخفى خلف ph34r.gif

 

كلمة أخيرة

الصورة التي تتخذها لنفسك وفيها لفظ الجلالة

لا أظن أنها تتناسب مع قداسته

غير الصورة وجزيت خيرا

ونرجو أن نرى إسهاماتك أو حتى نقدك الموضوعي

على منتدى الشامل

www.alchamel.org

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخواني الكرام أنا أود أن أنصحكم لوجه الله

ان علم التنجيم هدا بأصوله وفروعه حرام لأنه يدخل في علم الغيب وعلم الغيب لا يعلمه

أحد الا الله ولا حتى الرسول صلى الله عليه وسلم ولهدا فان كل محاولة لمعرفة علم الغيب حرام وتدخل صاحبها في دائرة الكفرلقوله صلى الله عليه وسلم:

من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه في ما يقول فقد كفر

نسأل الله تعالى أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين biggrin.giflaugh.gifcool.giftongue.gifrolleyes.gifsmile.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأستاذ / مناضل

 

أرجو أن يتسع صدرك لهذه التعقيبات

 

أولا :قلت في معرض كلامك ما نصه :" فهذه أولياته المتفق كل المنجمين عليها والتي تعتبر بديهيات مثل ما هو بديهي عند الرياضيين ان 1+1 = 2 "

الجمل من الناحية اللغوية ركيكة جدا هذا عدا الأخطاء الإملائية (وقد قيل قدر البحث على قوة الحجة وبلاغة المحجة )

وجاء في الأثر " إن من البيان لسحرا" وأرجو منك ومن المشاركين السمو بالخطاب وتحري الصواب

 

السؤال الأول : ماذا تعني بالمنجم؟

والسؤال الثاني : من أين أتيت بهذا الإتفاق فيما ذكر ؟!!!!! (وهل تقصد بالمنجمين جميعهم )

السؤال الثالث : ماذا تقصد بالبدهيات ؟

 

ثم بعدها ننظر إلى البدهيات التي ذكرتها بعد

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

جاهلون وربي جاهلون يامناضط الهوى

 

جهـــــــــــــــــــــــال ليس إلا ( ولله إنكم جهال )

 

يا أيها الناس ألا تقرأون ما يقول الجاهلون !!؟؟ يتحدثون عن التنجيم !!!

 

أهؤلاء قوم مسلمون !!؟؟

 

أي أرض تقلكـــم وأي سمـــــــــــــــاء تظلكم . أبدعوى الجاهلية وكتاب الله بين أيديكم !!؟؟ أليس منكم رجل رشـــــــــــــــيد !!؟؟

 

أي افتراء هذا وأي زيف !!!؟؟

 

لا حول ولاقوة إلا بالله ,,,

 

حتى في عصر العلم القائم على البراهين والأدلة العلمية الدامغة والنظريات التي يحتج بها في إثبات الحقيقة !!!؟؟ فلا قرأتم كتاب الله ولا تعلمتم من عصر الثورة العلمية !!!

 

وكأنكم بهذا قوم قاموا من سبات عميق طال شهوراً ودهوراً جئتم تمشون مكبين على وجوهكم !!؟؟

 

لكنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

 

حثالة العصر كلكم ليس إلا !! ليس إلا !! ليس إلا !!

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest يوسف أحمد

ردي بسيط

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أتي منجما أوعرافا فصدقه فقد كفر بما نزل على محمد)

 

 

صالح الشاعر لماذا تقول ذلك ولابد لكل مسلم أن لايؤمن بالتنجيم لأنه حرام ويكفر من يصدق منجما فمابالك بالمنجم : <_< وهو ليس ناقل للخبر بل كاتب له

Share this post


Link to post
Share on other sites
جاهلون وربي جاهلون يامناضط الهوى

 

جهـــــــــــــــــــــــال ليس إلا ( ولله إنكم جهال )

 

يا أيها الناس ألا تقرأون ما يقول الجاهلون !!؟؟ يتحدثون عن التنجيم !!!

 

أهؤلاء قوم مسلمون !!؟؟

 

أي أرض تقلكـــم وأي سمـــــــــــــــاء تظلكم . أبدعوى الجاهلية وكتاب الله بين أيديكم !!؟؟ أليس منكم رجل رشـــــــــــــــيد !!؟؟

 

أي افتراء هذا وأي زيف !!!؟؟

 

لا حول ولاقوة إلا بالله ,,,

 

حتى في عصر العلم القائم على البراهين والأدلة العلمية الدامغة والنظريات التي يحتج بها في إثبات الحقيقة !!!؟؟ فلا قرأتم كتاب الله ولا تعلمتم من عصر الثورة العلمية !!!

 

وكأنكم بهذا قوم قاموا من سبات عميق طال شهوراً ودهوراً جئتم تمشون مكبين على وجوهكم !!؟؟

 

لكنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

 

حثالة العصر كلكم ليس إلا !! ليس إلا !! ليس إلا !!

 

بدايه شهر مبارك لك اخي الكريم ولكل المسلمين وعذرا على الرد بعد تعقيبك بفترة طويلة لاني لم اره سوى الان

 

لم افهم لماذا نحن جاهلون هل تتصور التنجيم الذي نتحدث عنه من باب الخيال او الشعوذه والدجل ؟

 

قد تتصور ان ما نتحدث عنه هو المشهور بين الناس عن الابراج ووتوقعاتك هذا اليوم او برجك هذا اليوم من هذه الاشياء التي شوهت هذا العلم الجليل باباطيل لا توجد فيه او تشوه بسؤ تصرفهم فيهم .

او ربما تعتقد ان التنجيم هو قراءة الفنجان والرمل والفال والزجر وقراءة الكف وهذه الامور .

 

اريد التوضيح هنا ان التنجيم الذي نتحدث عنه ونحاول الدفاع عنه هو بعيد جدا عن هذه الامور فالتنجيم هو ببساطه محاولة اكتشاف الروابط بين عناصر الكون كله والاستدلال عليها بالاجرام الفلكيه مع الايمان المطلق ان واضع هذه القوانين التي تربط عناصر الطبيعه هو الله خالقها وكل ما يحاول علماء التنجيم فعله هو ايجاد هذه الروابط والاستفاده منها في حياة البشر او ببقيه العلوم الاخرى .

 

فهل تجد في هذا تخلف ؟

وقد اوردت في مقالات اخرى اسماء الكثير ممن امن بالتنجيم وحاول البحث فيه كمثل ابن سينا والخوارزمي والبيروني وارسطو وبطليموس وحتى كبلر مؤسس علم الفلك الحديث هو بالاساس منجم ونيوتن ايضا وغاليلو والكثير الكثير من علماء الفلك والفيزياء فهل يمكن ان يتصف هؤلاء بالتخلف .

 

اوافقك الراي ان هذا العلم اسيء فهمه بسبب التعقيد الكبير الذي يتصف به وادعاء الكثير بمعرفته والنصب والشعوذه باسمه ولكن هذه الاساءة من الجاهلين فيه لا يمكن ان تسيء العلم نفسه .

 

كما ان محاولة توقع المستقبل هدف الكثير من العلوم وحتى المتداولون في البورصه ( حديثا ) يشكل هذا اهم اهدافهم ووضعت له الكثير من الطرق والعلوم فالماذا اذن جميع محاولات العلوم في توقع المستقبل ان كان بشكل شخصي او دولي حلال ولا باس به ومحاولة علماء التنجيم تكون محرمه تماما .

علما ان المنجمين مصرين ان كل ما يقولوه هو توقع ظني وليس معرفه تامه كمعرفه الله سبحانه بالغيب ولا يمكن ابدا ان يقتربوا من هذه المعرفه وكل ما في الامر طريقه تؤمن بارتباط عناصر الكون واحتمال تحرك بعضها بتحرك الاخر .

 

تحياتي

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

الاخ المناضل ،، تحية طيبة وبعد ،،

 

الاهتمام والتزود من المعارف والعلوم أمر حميد ومطلوب ومرغوب ،، تتوق النفس لاكتشاف مجاهيل دائما ، العلم نور

والتعلم الذاتي من سمات الاشخاص الاذكياء والذين يطورون أنفسهم بمعرفة الجديد في كل علم وفن ،،

 

هذا أمر متسالم عليه ،، ولي عنا استفسار من جنابكم أرجو أن اجد منك توضيحاً شافياً ،، بموضوعية وشفافية ،،

 

نقرأ في الرسائل العملية للفقهاء أن التنجيم حرام ،،

ماذا تفهم من هذا ،، الحكم ؟؟

وهل يننطبق هذا الحكم على ما تفضلت به ؟؟ بمعنى هل يشمل التعليم ،،

 

انا هنا استفيد مكن ومن امثالك ولستُ مجادلا ،، تحياتي الحارة لك من كل قلبي ،، موضوع جميل

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×