Jump to content
محمد مسعد

نحن نعرف ماهية المادة المظلمة!!

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

اخر التفسيرات التي قدمها العلماء لتركيب ونشأة الكون هي ما يعرف بالنيتنرونو او ما عرف اصطلاحا باسم ( المادة المظلمة) ولن استرسل في الحديث عنها نظرا لضخامة المعلومات والبيانات عنها في المنتدي ، لذا.. فان ملخص المعضلة ان هذه المادة لا تتكون من ذرات مثلها مثل كل ما نعرفة من مادة ولكن لها كتلة غير منظورة وغير محسوسة ولكن ... لها جاذبية !!!

ودون الاسترسال في نقاشات وشروحات لست متخصصا فيها ..

وجب علي تقديم دليل هام لاعضاء المنتدي وعلماءه ، حتي لا نضل الحديث ونتبع الضالين فان اطروحتي تتمثل في وجود المادة الغير مرئية في صورة خلق الله من الجن والمخلوقات الاخري غير الانس!!

وللحديث بقية،،،

ارجوا افادتكم وارائكم

Share this post


Link to post
Share on other sites
يعطيك العافية اخ محمد سعد , أنا مع هذا الطرح , لكن مع فارق واحد هو إمكانية قياس المادة المظلمة بالحسابات والقوانين , بينما لا يمكن ذلك في حال مخلوقات كالجن مع إيماننا بوجودها .

Share this post


Link to post
Share on other sites

توجد مادة مظلمة والجاذبية هي كتلتها ووجودها لها جاذبية اذن هي تجذب اوتجذب ,ومثلما هناك مادة موجبة هناك مادة سالبة او ما يسمى بالكون النقيض .

Share this post


Link to post
Share on other sites

اليس يقول الحق سبحانه "ثم استوى الى السماء وهي دخان فقال لها وللارض ائتيا طوعا اوكرها قالتا اتينا طائعين "الاية؟من نوره تعالىتكونت كل اشكال المادة من الفوتونات والبوزيترونات والالكترونات والنيوترونات والبروتونات ثم غازالهيدروجين ومن بعده تكونت

داخل النجوم كل العناصر الاثقل التي نعرفها ثم بعد ان شاخت بعض النجوم وانفجرت قاذفة بالعناصر الاثقل في الفضاء تكونت الكواكب ومنها ارضنا,وكله بامره تعالى خالق الزمان والمكان ولا تقوم السماء الا بامره .لكن لا يعني ان العناصر الاثقل استهلكت كل مادة الكون فهي

لم تستهلك الا جزء بسيط من المادة الاولية وهي التي نقول عنها اللا مرئية وهي اكيد لها جاذبية وهي اكيد ليست جن بل دخان,والله تعالى اعلم واحكم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

تكملة لما قبله:وبما ان الارض هي اشرف الكواكب في هذا الكون فالله تعالى فد اعتنى

بخلقها ربما قبلا ثم وضعها في مكانها الحالي وهو تعالى لايعجزه شيء ولا يحتاج الى مكان ليخلق ما يريد مهما كبر.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×