Jump to content
الزعيم

النقد العلمي للتنجيم

Recommended Posts

قرأت مراراً وتكراراً ادعاءات المنجمين وللأسف المسلمين خصوصاً بأن التنجيم الحديث أصبح علماً حقيقياً يتم تدريسه في معاهد علمية وأكاديمية متخصصة في اغرب الرائد الحالي لتطور جميع العلوم , وأن المسلمين متخلفين علمياً كما هم في جميع المجالات , ويدافعون عن ادعاءاتهم تلك دفاع المستميت ليؤكدوا صدقهم لأتباعهم المساكين السذج الذين يعرفون الحكم الشرعي بالتنجيم , ولكن الشيطان يلبس عليهم ليغويهم ويضلهم ضلالاً بعيداً.

حقاً عجيب أمر هذا العالم ، وعجيب أمر إنساننا المعاصر..وخصوصا المسلم , ويحق لنا أن نستغرب أكثر فيما لو قرأنا مع شكسبير الأديب الإنجليزي المشهور , عندما قال في رائعته (الملك لير) وعلى لسان إدموند : "أليس هذا منتهى الحماقة من الناس؟ حينما تضطرب أمورنا –وهذا ما يكون غالباً نتيجة إفراط في سلوكنا نحن- تجدنا ننحي باللائمة على الشمس والقمر والنجوم ونجعلها هي المسؤولة عن كوارثنا؟! كما لو كنا أشراراً بالضرورة! حمقى بدافع جبري من السماء! وأوغاداً ولصوصاً وخونة بتأثير سلطان الأفلاك علينا! سكيرين وكذابين وزناة بسبب طاعتنا الحتمية لأوامر الكواكب! وكما لو كان كل شر في نفوسنا نتيجة دافع علوي خارج عن إرادتنا! وهكذا يجد الإنسان الفاسق مهرباً رائعاً لنفسه فينسب مزاجه الشهواني إلى فعل نجم من النجوم..".

واليوم وقع بين يدي مقال لعالم عربي معاصر استقى في مقاله الرائع بمراجع متخصصة لعلماء أجلاء من الغرب يفندون حقيقة التنجيم بطريقة علمية بحتة يعيها ويفهمها من كان له أدنى ذرة من عقل .

ويسرني أن أضعه بين أيدي أعضاء المنتدى , ولكل من ينشد الحقيقة ويريد أن يعرف الحق .

 

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه , وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه .

 

 

__________________.rar

Share this post


Link to post
Share on other sites

أحسنت أخي الكريم ( الزعيم ) smile.gif

 

فياليت قومي يعلمون ..

 

مع تحياتي,,,

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيك ، أخي الزعيم ، مع أن ديننا وربنا قد أمرنا

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا صدق الله العظيم ،

 

والرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن المنجمين فما بالنا لا ننتهي ، ولا نمتثل لامر الله ، بل نمتثل وللأسف لامر ووسوسة الشياطين .

 

 

أخوكم عبدالقادر " أبو صالح "

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشكوووووور أخي الزعيم زادك الله علماً وحلما وتقوى

 

" لا ندري متى يستفيق المسلمون من غفوتهم التي طال أمدها، حتى أصبحنا في مؤخرة ركب الحضارة، حين تخلينا على أسباب ومقومات نهضتنا التي حمل مشعلها أجدادنا في فجر العصور الذهبية للحضارة الإسلامية ... فإلى متى ... إلى متى ... هدانا الله وإياكم إلى طريقه طريق الحق ... "

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×